اخبار حصرية

من هي منال عوض ويكيبيديا


منال عوض اكثر من مجرد فنانة | رؤيا

من هي منال عوض ويكيبيديا

منال عوض ، من مواليد بلدة بيت جالال بفلسطين , ولدت عام 1976 ، وتبلغ من العمر 45 عامًا ، وهي فنانة وممثلة فلسطينية شهيرة تعيش في مدينة رام الله , وتحمل الجنسية الفلسطينية، والحاصلة على بكالوريوس مسرح من المعهد العالي للفن المسرحي في تونس، بأداء الأدوار التي تتعلق بالواقع العربي، بل انتقلت إلى التعبير عن المرأة العربية والأجنبية في المسرحيات التي كانت تشارك فيها.

وكما وأبدعت منال في اختيار الشخصيات التي طرحت من خلالها زبد الواقع الذي تعيشه كل النساء , حيث بدأت في مسرح الطفل، فأول عمل قدمته كان «ميلاده ورمضان» مع مسرح عناد، أما في مسرح الكبار فأول عمل لي في مجال الاحتراف كان مسرحية «مش ع رمانة» للمخرج البريطاني روفس نورس مع مسرح «القصبة».


منال عوض السيرة الذاتية

شاركت منال في العمل الفني منذ التحضير لتقديم نفسها على المسرح المدرسي ، وبعد التخرج درست في المعهد التونسي للفنون المسرحية تونس .

، وبعدها انتقلت الى الأردن، وعملت في العديد من الأعمال الفنية والمتنوعة ، وأشهرها: “غزّة مونامور ، مرّ ورمان ، يوم آخر من القدس ، التدرج ، الشخص المختار ، يا طير الذبابة.” وغيرها من الأعمال الفنية.

من هو زوج منال عوض الحقيقي ؟

تزوجت الممثلة الكوميدية من الفنان الكوميدي الذي شاركها أعمالها عماد الفراجين، وهو فنان فلسطيني مشهور، ومن أصول أردنية، وُلد الفنان عماد في الثالث عشر من مايو لعام 1988م، فهو يبلغ من العمر ثلاثة وثلاثين عام، وُلد في الخليل، وبدأ نشاطه الفني من خلال المشاركة في الأعمال المسرحية، وبعدها انتقل للعمل الدرامي، وأكثر برنامج حصل من خلاله على الشهرة هو “ون على وتر”، درس الفنان عماد الفراجين في روسيا، حيث أنه حصل على شهادة القانون الدوي، وبعدها درس التمثيل، وانطلق في الكثير من الأعمال المسرحية والبرامج الكوميدية المتنوعة، ومن أشهر ما قدمه عماد الفراجين هو “الجدار”، “قصص تحت الاحتلال”.

ديانة منال عوض

ديانتها مسلمة .

الفنانة منال عوض وزوجها

عائلة منال كانت ترغب في ان تكون طبيبة اسنان لكن حلمها في التمثيل كان أكبر من ذلك، لذا قررت السفر الى تونس وترك دراستها في الهندسة الكيميائية من أجل تحقيق حلمها حيث حصلت على شهادة البكالوريوس في المسرح من المعهد العالي للفن المسرحي . زاد شغفها للمسرح فبدأت بتقديم عدة مسرحيات مع فرقة عناد في بلدتها الأم، ثم انتقلت منال للعمل مع فرقة المسرح وقدمت عدة أعمال مثل “مش ع رمانة”، و”اضبطوا الساعات”. بالنسبة إلى منال الدراسة كانت عامل مهم في صقل موهبتها فالعلم ودراستها شكلا جزءاً كبيراً من تجربتها في التمثيل. اعتبرت منال التمثيل والمسرح مكاناً لإيصال صوتها والتعبير عن حقوق المرأة العربية والاجنبية في أعمالها. فهي تعتبر انها امرأة صنعت نفسها بنفسها وأن الفن لم يُغير من طباعها. و لمعرفتنا بمنال ومناصرتها لحقوق المرأة، كان لا بد من سؤالها عن تعريفها للحركة النسوية؟ اخبرتنا انه بالنسبة لها هي العدالة والمساواة الاجتماعية في الحقوق بين المرأة والرجل، وإن بعض الناس يخلطون بين تعريف العدالة والانفتاح. قناة رؤيا

كم عمر منال عوض وطن ع وتر

تبلغ من العمر 45 عامًا , فيه من مواليد 1976 .

من هو عماد فراجين زوج منال عوض , وطن ع وتر

الفنان الفلسطيني عماد عبد الله فراجين ممثل كوميدي فلسطيني قام بعدة أدوار مهمة في مسلسلات ومسرحيات فلسطينية قدم فيها القضية الفلسطينية بشكل كوميدي ساخر، ومن أهم مسلسلاته التي قدمها مسلسل وطن ع وتر , والذي شاركه في البطولة المطلقة زوجته الفنانة منال عوض , وقد حاز مسلسل وطن على متر اعجاب جماهيري , ولاقى محبة الناس في جميع دول العالم .

 

                     
السابق
معنى كلمة الفرقان في سورة الفرقان
التالي
من هو فارس البشيري ويكيبيديا هل متزوج ؟

اترك تعليقاً