سؤال وجواب

من هي مريم نور ويكيبيديا [ السيرة الذاتية ]

نسرد لكم هذا التقرير التعريفي بالكاتبة والإعلامية مريم نور وهي أحد الإعلاميات اللاتي لمعن على شاشات الإعلام المرئي والمقروء والمسموع ، فمن هي مريم نور ؟

المحتويات

مريم نور ويكيبيديا

  • هي الدكتورة مريم نور (ولدت ماريا أغاغيان) .
  • ولدت بتاريخ (24 مايو 1933-) .
  • كاتبة وإعلامية لبنانية.
  • تعمل في الإعلام المرئي والمقروء والمسموع
  • خبيرة في علم الماكروبايوتيك أو علم البدائل الطبيعية منذ ثلاثين سنة ونيّف .
  • حائزة على الدكتوراه في اختصاص الطرائق الطبيعية للحياة.

ما اسم مريم نور الحقيقي هو

اسمها ماري نقور لأب أرمني وأم لبنانية حيث أن لقب أباها الأصل هو نقوريان والذي تحول لاحقا لـ”نقور”.


هل تعاني مريم نور من السرطان

مريم نور كانت ضحية لسرطان الثدي المصنف كدرجة أولى من حيث الخطورة كما أنها تنحدر من عائلة عانت من السرطان جيلاً بعد جيل، ولكن على عكس أفراد العائلة الأخرى ن رفضت مريم ان تتقدم لإجراء عمليات السرطان.

تقول مريم نور: سألت طبيبي وقتها مالذي سبب لي هذا السرطان؟ فأجابني : أنا لا أعرف مصدر المرض ولكنك يجب أن تخضعي للعملية الجراحية كي تتماثلي للشفاء. فأجابته مريم: إن كنت لا تدري مصدر وسبب هذا المرض كيف تكون متأكداً بأن هذه العملية الجراحية هي العلاج والشفاء لهذا المرض؟ ومنذ ذلك الوقت بدأت مريم بالبحث عن علاجات بديلة واكتشفت الماكروبايوتيك وبدأت بتطبيقه على نفسها والآن مرت اثنان وثلاثين سنة على هذه الحادثة وما زالت مريم نور سليمة وبصحة وعافية أفضل من جميع الأوقات.

التعريف بمريم نور

وعندما تعرّف مريم نور عن نفسها تقول : ((ولدت في لبنان منذ سبعين سنة، ارتدتُ المدارس والجامعات ، وعملت في مجال الإعلام عدة مرات، سافرت إلى أوروبا ثم إلى أمريكا ثم الهند، درست المايكروبايوتيك مع ميتشيو كوشي ومنذ ذلك الوقت انا طالبة في مدرسة الكون التي هي المكان الوحيد الذي يعطيك المساحة كي تستطيع ان تعيش باختيارك واختياري كان المايكروبايوتيك كوسيلة للحياة وليس فقط للتغذية والطعام. بدأتُ بإنشاء عدة مراكز للمايكروبايوتيك في أمريكا حتى أصبح (مركز السماء) واحدا من أفضل المراكز على كوكب الأرض.))

عملها في الإعلام

وعن عملها في الإعلام تقول: ((منذ عدة سنوات رجعت إلى لبنان كي اؤسس مركزا في بلدي وكانت البداية مع الإعلام على شاشة قناة الجزيرة حين بدأ قلبي يصرخ للعالم:

“أفيقوا الآن وانتبهوا ماذا تأكلون؟” ومنذ ذلك الحين وأنا أظهر على عدة قنوات، والآن لديّ برنامج يوميّ على قناة الجديد وقد اكتشفت أن الحقيقة القوية والمؤثرة التي نناقشها في عالمنا العربي هي الوجود، الجسد، العقل والروح. أحب أن اقرأ كتب المايكروبايوتيك والطب البديل وقد أكملت الدكتوراه في طرائق العيش الطبيعية من جامعة كلايتون في الولايات المتحدة ورغم حصولي على الجنسية الأمريكية إلا أنني أعتبر نفسي مواطنة من كوكب الأرض.)) تعتقد مريم نور أن شفاء الشخص لا بد أن ينبع من داخله وتضيف أن معرفة نفسك هي الخطوة الأولى في هذه الرحلة وتدعو إلى أن نمسك بأيدي بعضنا البعض ونعالج أنفسنا وقلوبنا وحياتنا وأمنا الأرض عندها يمكن أن يقتنع كوكب الأرض بالسلام. المعروف عن مريم نور أنها لا تمالئ ولا “تمسح جوخ” وقد سبب لها صدقها وصراحتها أزمات مع شتى الجهات والشخصيات. كما يجدر بالذكر أن مريم نور تنسب نفسها إلى كل الديانات فتارة هي مسيحية بالولادة وتارة أخرى هي مسلمة باختيارها وتارة أخرى هي موحدة ولا تتنسب إلى أي دين بعينه ولكن الواقع أن مريم تعترف بالأديان السماوية وتعترف بكتبها وبالرسول محمد وبوحدانية الله ولها رؤيتها الخاصة اللدين، رؤية قائمة على التسامح والبعد عن الغلو.وبين مؤيدين ومعارضين لا ينكر أحد أن مريم نور شخصية مثيرة للجدل وتمتلك من العلم الكثير مما يفيد. مريم نور هي صرخة كونية تصرخها في وجه العرب حتى يستفيقو من تأثير الغرب لا تفرق بين ديانة وأخرى ولكنها تدعو لتوحيد الشعوب والديانات ويعتبرها البعض بمثابة أب روحي يرشدهم إلى طريق النور أحبت الأرض وكرهت القصور.

  • السلام عليكم: برنامج أذاعته مريم نور في قناة الجديد في رمضان 2013 يتحدث حول التقاء الأديان السماوية في أساسها وغذاء الروح والغذاء الصحي والصيام أحد الوسائل للوصول للتصوف.

برامجها

  • السلام عليكم، قناة الجديد، رمضان 2013
  • مع مريم، المصرية، رمضان 2011
  • تأملات، قناة القاهرة، رمضان 2011
  • غفران، قناة الجديد، 2013 و2014

مؤلفات مريم نور باللغة الانجليزية و العربية

لها العديد من المؤلفات باللغتين العربية والإنجليزية. من مؤلفاتها العربية:

  • كتاب المرأة.
  • الرجل.
  • كتاب الرحمة.
  • المسيح.
  • الجهل.
  • فنجان قوة بألم الإنسان من ركوة مريم نور.
  • النكاح.
  • الثورة.
  • سر الأسرار.
  • الخفايا.

من هو زوج مريم نور ؟

لم يتم الكشف عن هوية زوجها حتى الآن

ما هي ديانة مريم نور هل هي مسلمة أم مسيحية ؟

مريم نور هي واحدة من الشخصيات التي استطاعت خلال السنوات الأخيرة أن تخلق حالة من الجدال والتساؤلات في الوسط الاجتماعي والإعلامي بشكل خاص بسبب تصريحاتها المثيرة.

وكان من بين هذه التصريحات المثيرة، حوارها الأخير الذي أجرته مع مجلة “ميوزيك نيشن”، والذي لم يخل بالطبع من مجموعة من التناقضات، كان أبرزها التصريح الذي أكدت فيه مريم أنها رأت في الفترة الأخيرة مجموعة من المخلوقات الفضائية ببعض الأماكن بلبنان.

أما التصريح الأكثر صدمة للجميع، كان رفض مريم لمبدأ الزواج مبررة ذلك بأنها “ترى ان الزواج هو ورقة دعارة شرعية، من يريد أن يتزوج لا يحتاج لمباركة ولورقة”.

وعن العوامل المؤثرة بشخصيتها، أكدت مريم: “الخبرة هي سر تميزي، فلقد سعيتُ وراء العلم منذ صغري، فعندما كنتُ في الـ20 من عمري قابلت السيد موسى الصدر وهو من سماني مريم، وفرحتُ حينها كثيراً لأني كنتُ أبحث عن اسم لا يدل إن كنت مسيحية أو مسلمة أو بوذية، وفي سن الـ16 عاماً التقيت بالمعلم كمال جنبلاط الذي كانت تقرأ أمي كتبه في السر، لأنه كان ممنوعاً على المرأة أن تقرأ في ذاك الزمن لجبران خليل جبران وكمال جنبلاط”.

وأضافت مريم أن إصابتها بمرض السرطان كانت نقطة التحول في حياتها ، وقالت: “والدتي أصيبت بالسرطان وتوفيت في سن الـ47 عاماً وجدتي كذلك أصيبت به وتوفيت في عمر الـ63 سنة ، وحين أصبت أنا به كان لدي 33 عاما، وقال لي والدي بأنني سأموت مثلهما، فرفضتُ وقرأت وعالجت نفسي، بعد أن اكتشفت أن الطعام والفكر هما الدواء وسر الشفاء، لا داعي للمستشفيات إن قرأنا، لكننا أمة لا تقرأ”.

وحول علاقتها بأسرتها، قالت مريم: ” أهلي لا يتواصلون معي، ولا يعترفون بوجودي، لأنهم معترضون على فكري لأني لا أميز بين الأديان، وأنا لا ألومهم ولا ألوم المجتمع، فنحن أمة الـ “واوا”.

وأضافت مريم: ” لقد تبرأت ابنتي مني بعد أن أشهرت إسلامي منذ 30 سنة تقريباً، ولكني لا ألومها فهي حرة أن لم تقبل بي هكذا”.

وتابعت مريم: “أنا الوحيدة على شاشات التليفزيون التي تتحدث بالعلم دون مقابل مالي، ومع ذلك يعارضون الذي أقوله، حتى في الغرب يخافون من الذي أقوله، لدرجة أن بوش الابن يتصل بي قبل وأثناء تصويري لحلقتي على التليفزيون ليوقفوني عن الكلام، على الرغم من أن هناك علاقة صداقة كبيرة بيني وبينه هو وشقيقته، إلا أن مؤسسة الـFDA “Food and Drug Administration ” لا تريد للبشر أن يعيشوا أكثر من 65 عاماً كي لا تضطر الدولة لتصرف عليهم، لذلك لا يريدون أن أوعي العرب بطرق علاج الأمراض”.

وقالت مريم: “الخوف من أرائي وصل الى حد منعي من الظهور على شاشة الجزيرة ، لأن لديهم سقفاً من الحرية لم يرضيني، ولكني وجدته في تليفزيون الجديد NEW TV””.

كم مرة تزوجت الكاتبة مريم نور ؟

تزوجت مرتين المرة الأولى كانت هرباً من المدرسة وفي المرة الثانية هرباً من والدها ومن أخيها ، وصرحت أنها مقتنعة بأنها حرة لم تخلق للزواج أو الانجاب ، فعندما كان يتحدث الكاهن خلال زفافها الأول عن السراء والضراء صرحت بأنها كانت تفكر بالهروب من زوجها اعتقاداً منها أن دورها ليس مع الرجال، كما أن الزواج مقبرة الحب، وهو مجرد ورقة دعارة شرعية، كما صرحت .

                     
السابق
من هي لويز عبد الكريم ويكيبيديا [ من تكون ]
التالي
عرفت منظمة الصحة العالمية الشباب بأنٌهم المرحلة العمرية التي تشمل الأعمار من …. , …. ؟

اترك تعليقاً