سؤال وجواب

من هي مايسة سلامة الناجي ويكيبيديا السيرة الذاتية


اقرأ مقالتنا هذه لتتعرف اكثر عن مايسة سلامة الناجي ويكيبيديا ، حيث يبحث نشطاء الانترنت ومواقع التواصل عن معلومات حول الناشطة السياسية ماسة سلامة الناجي ، وهي مغربية الأصل يتبعها الآلاف في الأوساط المحافظة ، والعديد من كتابات ميسا سلا مناجي المغربية المنشورة على مواقع الويب والشبكات الاجتماعية جعلت شهرتها امرأة. ينظر إليها على أنها تكتيكات وخداع يهددان مفهوم الحرية والإسلام.

مايسة سلامة الناجي ويكيبيديا

سلامة الناجي هي كاتبة وناشطة سياسية، ومدونة مغربية، يتابعها الآلاف في الأوساط المحافظة كتابات المغربية مايسة سلامة ناجي المنشورة على المواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي، في حين يرى العديد في شهرتها حيلة ونفاقا يهددان حرية المرأة ومفهوم الإسلام.

من هي مايسة سلامة الناجي

تتقن سلامة الناجي حيل البلاغة بمختلف أشكالها. أما الأفكار فهي تبدو من صنف التجارة الشعبوية الرائجة، التي تجتر الأفكار المسبقة وتسوقها، على غرار التعليق الذي ذكرناه أعلاه والتي تزخر بها كتاباتها، فتصير الحرية مثلا ثقافة الفرانكوفونيين ومرادفا للعري والعهر. وتحبذ سلامة اختزال تسلسلات المنطق، فتقع غالبا في مأزق التناقض والخطاب المزدوج والتعميم الزائف الخالي من الدقة فتقول إن “هناك غير محجبات مصليات وعفيفات.. وطبعا هناك محجبات يفرطن في إحدى الطاعات غير أن من تتعرى أمام الناس فعليها وزرها ووزر كل من رآها عارية، فتحلل وتحرم وتحكم على الناس حسب عقائدهم، وتدعو لصياغة دستور شرعي وتربط أخلاقهم بالدين وتتأقلم بل تشجع مجتمع التقية، حتى لا نقول مجتمع النفاق وليس لأنك تدخنين أو لأن لديك صاحب لا يجب أن تصلي.

وضجة مواقع التواصل عن ظهور المدونة المعروفة مايسة سلامة الناجي في إحدى اللقاءات الصحفية دون حجاب، مبررة تخليها عنه بأنها انخدعت ببروباغندات الحزب الإسلامي الحاكم الذي كانت تتعاطف معه، وأنها غيرت شكلها الخارجي ليتناسب مع أفكارها الجديدة.

الكاتبة مايسة سلامة

مايسة اعتبرت ما قامت به حرية فكرية تتحمل هي مسؤوليتها، وأن وضع الحجاب من عدمه يعتبر قراراً شخصياً هي المسؤولة الوحيدة عنه، واصفة إياه بالتغيير الفكري، معربة عن قبولها لأي انتقاد بهذا الخصوص. وقالت في تدوينة فايسبوكية لها عقب الضجة: أرحب بقبولكم أو رفضكم لهذا التغير الفكري. وأدعوكم أن نتعايش كمغاربة رغم اختلافاتنا أن ندافع عن حق بعضنا كمواطنين في ثروات بلدنا والعيش الكريم. 

زوج مايسة سلامة

من هو زوج مايسة سلامة الناجي

كان قد أقدم نشطاء في “الفايسبوك” على إنشاء صفحة تحمل عنوان “جميعا من أجل تزويج مايسة سلامة الناجي بالشيخ سار” كنوع من السخرية على الأعمال التي يقوم بها هذا الأخير عبر مقاطع دعوية بالموقع العالمي “اليوتوب”. كما يقوم كذلك بانتقاد الوضع السياسي للمجتمع المغربي كما في أغنيته الأخيرة “وهيا بنكيران” والتي لقيت نسبة مشاهدة عالية.

ولكنه أحيانا يتعرض للنقد كما أن ” فيديوهاته” تخلف جدلا كالذي أعقب حلقة بعنوان «بغيت نفكرك فاالله» حيث يرى البعض أن ما كان يقوم به شيء غير طبيعي وغريب حيث كان يعترض سبيل المارة وخاصة أن الكثير يجهلون من يكون.

وتهدف الصفحة أيضا إلى الاستهزاء بالمقالات التي تكتبها “مايسة سلامة الناجي” في إحدى الجرائد الالكترونية وكذا بمنشوراتها على حائطها الفايسبوكي. لكنها تتلقى تتبعا من الأوساط المحافظة ويشجعونها على غيرتها على الإسلام، فيما يرى الآخرون في كتاباتها وأفكارها تهديدا لحرية المرأة ومفهوم الإسلام.

وعلق أحد الفايسبوكيين قائلا “أنهما يتقاطعان في مجموعة من القواسم المشتركة طريقة اللباس التقليدي وطريقة الكلام فلابد أن يتزوجان لإتمام دعوتهما “. وفي تعليق أخر لإحدى الفتيات “نوايانا حسنة بغينة نفرحو بالعويتقة ديالنا المحبوبة ميساء (قبل لا تبور) و ما غديش نلقاو ما حسن من الاخ الداري بالله الشيخ سار كزوج لها!!! هزو معانا شي فاتحة ليهم!!!

معنى اسم مايسة وصفاته

صاحبة الجسم الرشيق التي تمشي في خيلاء والمتبخترة في مشيتها .

 

السابق
من هو الشيخ جابر البغدادي ويكيبيديا السيرة الذاتية
التالي
باستعمال الجدول أدناه يقطع متسابق ١٥ كيلومتراً بدراجته في ٧٥ دقيقة . كم دقيقة يحتاج ليقطع ٣ كيلومترات وفق المعدل نفسه ؟

اترك تعليقاً