ثقافة وأدب

من هي مايا الزهراني ويكيبيديا


مايا الزهراني

مايا الزهراني هي ناشطة سعودية في مجال حقوق المرأة وكان قد تم اعتقالها عدة مرات من قبل السلطات السعودية على اثر مطالباتها مع ناشطاتٍ أخريات بحقهن في قيادة السيارة قبلَ البدءِ بتنفيذِ قرار السماح بأسابيع قليلة.

مايا الزهراني ويكيبيديا

مايا الزهراني مواطنة سعودية وناشطة حقوقية في المملكة العربية السعودية. تقوم ميادة بنشاطاتها التضامنية مع معتقلي الرأي في المملكة وخاصة مع لجين الهذلول ونوف عبد العزيز ونشطاء حقوقيين آخرين اعتقلتهم الحكومة السعودية ، ولا توجد معلومات كثيرة عن مايا الزهراني إلا هي امرأة سعودية الناشط على وسائل الاعلام الاجتماعية، والجميع يبحث عن معلومات عنها بعد الحكومة السعودية اعتقلت مؤخرا لها.


سبب احتفال مايا الزهراني

سبب الاعتقال هو تضامنها ومطالبتها بحقوق المرأة وحق قيادة السيارة في السعودية على وجه الخصوص ، وقد اعتقلت مايا الزهراني بعد أن أظهر التضامن مع نوف عبر تغريدة على حسابها الشخصي على تويتر، ونشرت أيضا مقالا عن نوف عبدالعزيز، وحقوق الإنسان السعودية ناشطة قبل اعتقالها، وبعد بضع ساعات، ومايا كما تم القبض عليه ، في حين لم تفصح عنه وزارة الداخلية السعودية أو أي جهة أمنية في المملكة العربية السعودية. حكم المملكة العربية السعودية عن سبب القبض عليهم أو مكان اعتقالهم حتى هذه اللحظة، والمحكمة الجزائية المتخصصة اليوم في حالة مايا الزهراني، المدافع عن حقوق المرأة في المملكة العربية السعودية، لمدة خمس سنوات و 8 أشهر سجنا بالسجن سنتين و 10 أشهر مع وقف التنفيذ ، ابتداء من فترة الاعتقال ، ما يشير إلى إطلاق سراحها في أبريل المقبل 2021 ، وحكمها شبيه بحكم لجين الهذلول.

حساب مايا الزهراني على تويتر

لدى مايا الزهراني ما يقارب ألفي متابع على تويتر، وأنه لم يتم بالتغريد حسابها منذ 2018 في لحظة الاعتقال ، ويمكنك الدخول إلى حساب مايا الزهراني على تويتر عبر صفحاتها الرسمية ، كل ما عليك فعله هو المتابعة.

من هي مايا الزهراني ويكيبيديا 1

                     
السابق
من هي سارة طيبة ويكيبيديا وش ترجع
التالي
من هي فاطمة خويشوند وحسابها Instagram

اترك تعليقاً