الحياة والمجتمع

من هي ليلى جبر ويكيبيديا ؟

من هي ليلى جبر ويكيبيديا ؟ 1

نبذة عن ليلى جبر ؟ من تكون ؟

ليلى جبر هي ممثلة سورية عاصرت جيل العظماء في الدراما السورية ، التي قدمت للجماهير الفن الجميل بطريقةٍ احترافيةٍ أمتعت فيها كل من شاهدها. ولدت ليلى في مدينه دمش السوريه بتاريخ 3 نوفمبر 1967 ,و تنتمي ليلى إلى إحدى أكبر العائلات الفنية في سوريا؛ وهذا ما ساعدها في تكوين اسمٍ لامعٍ في عالم التمثيل والدراما ,فوالدها الممثل المسرحي الراحل محمود جبر، ووالدتها الممثلة هيفاء واصف، وعمّها الفنان الكبير ناجي جبر، وخالتها الفنانة المبدعة منى واصف , ولديها شقيق يُدعى شادي وشقيقتان هما هنادي والممثلة المشهورة مرح جبر. درست في جامعة دمشق، وتخرجت من قسم علم الاجتماع في كلية الآداب.

من ااعمال الفنانة ليلى جبر

شاركت ليلى جبر خلال مسيرتها في الكثير من الأعمال المتنوعة، وحققت العديد من الانجازات والنجاحات المهمة، ولا تزال مستمرة في أعمالها وإثراء الدراما السورية بمزيدٍ من الفن الراقي ,

  • فكانت بدايتها عام 1989 من خلال المشاركة في مسلسل (الذئاب)، وكانت انطلاقتها الرسمية في عام 1990 عندما لعبت دورًا رئيسيًا في فيلم (كفرون)، الذي كان من بطولة وإخراج الفنان الكبير دريد لحام. وفي نفس العام ظهرت مع طلحت حمدي ونجاح حفيظ في بطولة المسلسل الاجتماعي (الزاحفون).
  • في عام 1991 عملت مع نخبةٍ من كبار النجوم السوريين أمثال منى واصف، ورفيق سبيعي، وعباس النوري في المسلسل الدرامي (الخشخاش). وفي العام التالي شاركت بالمسلسل الاجتماعي (العروس) من إخراج محمد أتاسي، ولعبت دور دلال في المسلسل الدرامي (البديل).
  • بعد ذلك ظهرت ليلى في المسلسل الفنتازي (الجوارح) الذي عُرض في عام 1994 وحقق نجاحًا وشهرةً واسعة، كان المسلسل من إخراج نجدة أنزور وتأليف هاني السعدي. كما شاركت في نفس العام في الجزء الأول من المسلسل التاريخي (حمام القيشاني)، واستمرَّت بأداء هذا الدور بأربعة أجزاءٍ متتاليةٍ حتى عام 2001.
  • في عام 1995 ظهرت مع أيمن زيدان وسامية الجزائري في المسلسل الكوميدي (يوم بيوم)، وتبعه المسلسل التاريخي (أخوة التراب) في عام 1996 مع المخرج نجدة أنزور، والمسلسل الدرامي الاجتماعي (الشوكة السوداء) في عام 1998 مع المخرج محمد عزيزية. وفي عام 1999 لعبت دور أديبة في المسلسل الكوميدي (عائلتي وأنا)، كما لعبت دور شادية في الجزء الأول من المسلسل الاجتماعي (الفصول الأربعة)، وكررته في الجزء الثاني في عام 2002.
  • في عام 2002 شاركت في المسلسل الدرامي التاريخي المصري (فارس بلا حدود)، والمسلسل العائلي (البيوت أسرار)، وكانت ضيفة شرف في بعض حلقات من المسلسل التاريخي (شهرزاد الحكاية الأخيرة)، الذي عُرض في عام 2004. كما عملت مع المخرج سامر برقاوي في المسلسل الدرامي الاجتماعي (بيت النور) في عام 2007.

     

  • ظهرت ليلى جبر في عام 2009 برفقة يارا صبري وسلوم حداد وأمل عرفة في المسلسل الدرامي (قلوب صغيرة) مع المخرج عمار رضوان. ابتعدت بعد ذلك لفترة وعادت في عام 2014 بدور رئيسي في مسلسل البيئة الشامية (طوق البنات) مع الفنان المُبدع رشيد عساف والمخرج محمد رجب، واستمرّت بلعب الدور في الأجزاء الثلاثة التالية من المسلسل والتي عُرضت في أعوام 2015 و2016 و2017 على التوالي.

     

  • في عام 2017 شاركت في الجزء الثالث عشر من المسلسل الكوميدي (بقعة ضوء)، وفي العام التالي عملت مع نخبة من النجوم أمثال رشيد عساف وزهير رمضان ومنى واصف في المسلسل الدرامي (الغريب) الذي كان من إخراج محمد رجب.

     

  • أما آخر أعمالها فهو الاستمرار بأداء شخصية أم طالب في الجزء الرابع من مسلسل البيئة الشامية (طوق البنات)؛ الذي تم عرضه في رمضان عام 2020.
السابق
ما هو عدد المنتخبات التي ستشارك في مونديال قطر 2022
التالي
من هو النبي الذي اثبتت حادثة وفاته عدم معرفة الجن للغيب

اترك تعليقاً