سؤال وجواب

من هي لمياء طارق ويكيبيديا وما هي قصتها

من هي لمياء طارق ؟

هي ممثلة مصرية تعيش في الكويت اسمها لمياء طارق أباظة حاصلة على بكالوريوس تمثيل وإخراج من «المعهد العالي للفنون المسرحية» في الكويت. إكتشفها المخرج كنعان حمد عندما شاهدها وهي في السنة الأولى في المعهد واختارها للمشاركة في «ثلاثية نوال» عام 1997، بينما كانت بدايتها الفعلية في مسلسل القرار الأخير، قدمت عدد كبير من الأدوار كانت نوعية أعمالها بالقالب الدرامي واشتهرت بشخصية الفتاة النرجسية والشقية.

تزوجت للمرة الأولى في سبتمبر عام 1998, لكنها انفصلت بعد فترة قصيرة, تزوجت بعدها عدة مرات، ولم تنجب أبناء بسبب تأجيلها ذلك من أجل العمل الفني.

قدّمت لمياء شخصياتٍ متعددةٍ ومتنوّعةٍ واستطاعت خلال مسيرتها الفنية التي تجاوزت العشرين عامًا، تقديم حوالي سبعينَ عملًا بين المسرح والتلفزيون؛ كما وقفت أمام نجومٍ كبارٍ على الساحة الخليجية أمثال حياة الفهد وسعاد العبد لله وغيرهم الكثيرون، ممن أشادوا بموهبتها وقدراتها التمثيلية.

إنجازات لمياء طارق

  • عام 1997 شاركت لمياء طارق في السهرة التلفزيونية “خطوة للوراء”، والسهرة التلفزيونية “نوال” بدور نوال، والسهرة التلفزيونية “الخوف”، والمسلسل التلفزيوني “القرار الأخير” بدور هيام. وفي عام 1998 شاركت في مسلسل “زمان الإسكافي” بدور شموس.
  • في عام 2000 شاركت في المسلسل التلفزيوني “أضحك ولا أبكي” بدور نوال، ثم تابعت في عام 2001 مسيرتها من خلال المشاركة في مسلسل “البيت الجديد”، ومسلسل “بقدر ما تحمل النفوس”، ومسلسل “القدر المحتوم”.
  • أطلّت لمياء على جمهورها في عام 2002 من خلال أربعة مسلسلات هي: “قلوب لا تنبض بالحب”، و”لعبة الكبار”، و”الآهات”، و”الصقرين”؛ ثم في عام 2003 وقفت على خشبة المسرح عندما شاركت في مسرحية “عنتر بعد التجميل”، كما تواجدت في مسلسل “درب المحبة”، ومسلسل “ألوان من الحب والحزن”، ومسلسل “يوم آخر”.
  • عام 2004 تواجدت في الفيلم السينمائي الكويتي “شباب كول”، والجزء الثاني عشر من مسلسل “طاش ما طاش”، ومسلسل “بعد الشتات” بدور أسماء، ومسلسل “وبعد”؛ ثم تابعت في عام 2005 من خلال المشاركة في خمسة مسلسلاتٍ تلفزيونيةٍ هي: “مجاديف الأمل”، و”يبقى”، و”الغروب الأخير”، و”جيران ولكن”، و”شروق”، ومسرحيتي “جمعان والأمريكان”، و”الولايات العربية المتحدة.
  • أدّت لمياء في عام 2006 شخصية هنادي في مسلسل “صاحبة الامتياز”، وشاركت في السهرة التلفزيونية “ممكن”، ومسرحية “أمل في مملكة النمل”؛ كما شاركت عام 2007 في مسلسل “جنون المال”، ومسلسل “أزهار مريم”، ومسلسل “الوزيرة”، ومسلسل “أوه يا مال”، ومسلسل “أخوات موسى”.
  • لم يتوقف عطاء لمياء الفني عام 2008 حيث سجّلت حضورها من خلال فيلم “كيوت” بدور هند، ومسلسل “قلب أبيض”، ومسلسل “بعد منتصف الخوف”، ومسلسل “عمشة في ديرة النسوان”، وفي عام 2009 شاركت في مسلسل “رسائل من صدف”، ومسلسل “الساكنات في قلوبنا”، ومسلسل “أحلام رابح”، ومسلسل “طول بالك”، وبرنامج “دي تيوب”.
  • عام 2010 شاركت لمياء في مسلسل “رصاصة رحمة”، ومسلسل “أميمة في دار الأيتام” بدور مها، ومسلسل “زوارة الخميس” بدور دلال، كما شاركت عام 2011 في مسلسل “الشعو القاتل”، ومسلسل “بو كريم برقبته سبع حريم”، ومسلسل “خيوط العمر”، ومسلسل “الثمن”، وبرنامج “المقنع”.
  • ظهرت لمياء عام 2012 في مسلسل “امرأة تبحث عن المغفرة”، ومسلسل “أرواح”، ومسلسل “الفلتان”؛ بينما شاركت عام 2013 في أربعة مسلسلاتٍ هي: “سكن الطالبات”، ومسلسل “يا مالكا قلبي”، ومسلسل “في قديم الزمان”، ومسلسل “أول الصبح”؛ لتواصل العمل في عام 2014 وتشارك في مسلسل “كسر الخواطر”، ومسلسل “تذكرة داوود”.
  • عام 2015 سجلت لمياء حضورها على الساحة الفنية من خلال مسلسل “في أمل” بدور أمل، ومسلسل “أمنا رويحة الينة” بدور غادة؛ وفي عام 2018 شاركت في مسلسل “خذيت من عمري وعطيت” بدور فرح، وفي عام 2019 شاركت في مسلسل “موضي قطعة من ذهب” بدور سحر.
  • عام 2020 تحضّر لمياء طارق لثلاثة مسلسلات هي “ورود ملونة”، و”جنة هلي”، و”مع الحرملك”.
السابق
هاك من هو اول من لبس السروال؟ الاجابة هنا
التالي
النفقة على الأرامل واليتامى ….. والنفقة على الزوجة الاجابة هنا نقطة واحدة

اترك تعليقاً