سؤال وجواب

من هي فريدة بلقسام ويكيبيديا السيرة الذاتية

برز اسم فريدة بلقسام مجددا على مواقع التواصل وشبكة الانترنت على اثر وفاة زوجها الاعلامي كريم بوسالم ، حيث يبحث الجمهور عن معلومات تعريفية بالصحفية فريدة بلقسام وفيما يلي نبذة عن فريدة بلقسام .

تُعد فريدة بلقسام إعلامية جزائرية الأصل، ولدت وعاشت في الجزائر، كان لدى فريدة بلقسام  إنجازات كبيرة في المجال الإعلامي، حيث انها استطاعت أن تكون من أكثر الشخصيات الإعلامية نجاحاُ وشهرة، وبالنسبة لحياتها الشخصية فهي متزوجة من الدكتور موسى بن حماد و انجبت منه ثلاثة أبناء .

 ما هي ديانة فريدة بلقسام ؟

تنتمي إلى الديانة الإسلامية

عائلة بن حمادي المالكة لمجمع كوندور لم تصل بعد إلى نهاية متاعبها القضائية. معلومات تداولتها بعض الصفحات تتحدثّ عن اهتمام جدّ مركّز في قطب محاربة الفساد لممتلكات صحفية التلفزيون العمومي، فريدة بلقسام، زوجة موسى بن حمادي، وزير الاتصالات الأسبق الذي أحيل ملفه أخيرا إلى المحكمة العليا قصد استكمال الاجراءات القانونية المرتبطة بذوي المناصب العليا في الدولة.

و تقول بعض المصادر الاعلامية أن صحفية التلفزيون العمومي تكون قد استحوذت على قطعة أرض كبيرة في بلدية عين تاغروت، ولاية برج بوعريريج كانت تابعة للأملاك العمومية و يستغلها مجموعة من فلاحي المنطقة.

و تقول ذات المصادر أن فريدة بلقسام استغلّت نفوذ زوجها و إخوته في دولة الأوليغارشية لتنصّب عدد من أقاربها في مناصب عدة في الدولة تعزيزا لموقعها.

إن صحّت كل هذه المعلومات التي يأخذها “القلم” بحذر كبير لعدم توفر دلائل ثابتة بحوزته، فالقضية تكون أول ملف يفتح قضائيا و رسميا يتناول تداخل الإعلام و مصالح الأوليغارشية.

و يذكر أن فريدة بلقسام تعتبر من الأصوات الصاخبة في ماكينة الدعاية المفرطة لبرنامج ” فخامة رئيس الجمهورية ” طوال ال20 سنة الماضية. و يعرف عن إعلامية نظام العصابة أنها تفننت كثيرا في تسيير مقابلات تلفزيونية موجّهة هدفها تلميع صورة العديد من أوجه العصابة و تشويه الحقائق و تغليط الرأي العام.

من هو زوج فريدة بلقسام ؟

زوجها الإعلامي بالتلفزيون العمومي، كريم بوسالم، الذي توفي اليوم الأحد 24/5/2021 متأثرا بإصابته بفيروس كورونا ، حيث أن الفقيد الذي فارق الحياة عن عمر ناهز 49 سنة، كان يصارع الفيروس بمستشفى تيز وزو.

تعازي في وفاة كريم بوسالم

قدم وزير الاتصال عمار بلحيمر تعازيه الخالصة في وفاة الصحفي بالتلفزيون الجزائري، كريم بوسالم، بعد رحيله صباح اليوم الأحد، عن عمر ناهز 49 سنة، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وجاء في رسالة التعزية: “بقلوب راضية بقضاء الله وقدره تلقى وزير الاتصال البروفسور عمار بلحيمر ببالغ الحزن وعميق التأثر نبأ وفاة كريم بوسالم الصحافي المقتدر ومساعد المدير العام للتلفزيون متأثرا بوباء كوفيد -19”.

وأورد الوزير: “إن الفقيد ترك بصمة متميزة في حقل الإعلام الوطني السمعي البصري، لاسيما الإذاعة الوطنية والتلفزيون الجزائري من خلال تقديم نشرة الأخبار الرئيسة وتنشيط حصص متخصصة تعنى بالشأن الوطني والدولي في مختلف المجالات على غرار حصتي في دائرة الضوء واليوم الثامن”.

وأضاف بلحيمر: “فبفقدان المرحوم كريم بوسالم نكون قد فقدنا واحدا من الشباب الجزائري الأكفاء والطموحين إلى الأفضل دوما بما يساهم في خدم الوطن وترقية مهنة الصحافة”.

وفي الأخير، تقدم الوزير، أصالة عن نفسه ونيابة عن كافة موظفي وعمال القطاع، لعائلة الفقيد بخالص التعازي والمواساة سائلا المولى عز وجل أن يلهمهم جميل الصبر والسلوان وأن يتغمد فقيدهم وفقيدنا جميعا بواسع رحمته وأن يسكنه الفردوس الأعلى.

3.215.177.171, 3.215.177.171 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
فريدة بلقسام تودع زوجها كريم بوسالم
التالي
يربيه الاب وتذبحه الام وتبكي عليه الاخت ويدفنه الاخ الجواب من فضلكم ( شحله )

اترك تعليقاً