سؤال وجواب

من هي شريفة الشملان ويكيبيديا سيرة ذاتية

رحم الله أناس فرحت بهم الدنيا حين زينوها، واستقبلتهم الأرض بالبشرى من الرحمن، نسأل الله أن يجعل قبرها نزلاً فسيحًا من الجنة يسكنها إلى حين الموعد الأكبر ، بهذا الدعاء ننعي الكاتبة شريفة الشملان التي رحلت عن عالمنا بعد معاناة مع المرض حيث كانت تعالج في أحد مستشفيات المملكة خلال الفترة الماضية اثر اصابتها بفيروس كورونا المستجد.

المحتويات

من هي شريفة الشملان ؟

هي الكاتبة والقاصة شريفة إبراهيم الشملان برزت في العديد من الانجازات في موطنها السعودية ، تحمل الديانة الاسلامية وسعودية الأصل وقد برزت في العلوم الاجتماعية والكتابة فقد رحلت وفي رصيدها عطاء ثقافي واجتماعي امتد لعقود، كتبت خلالها المقالة الصحفية والقصة القصيرة، إلى جانب عدد من الفنون الأدبية، كما أسهمت عبر الأعمدة والزوايا المقالية في جريدة «الرياض» في إثراء المشهد الثقافي والأدبي.


شريفة الشملان السيرة الذاتية

حصلت شريفة الشملان على بكالوريوس صحافة من كلية الآداب بجامعة بغداد ، وتدرجت من أخصائية اجتماعية حتى وصلت مدير عام الإشراف الاجتماعي النسائي بالمنطقة الشرقية طوال 27 سنة ، وأسست مكتب حقوق الإنسان النسائي بفرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة الشرقية وعملت به لثلاث سنوات.

كتبت العديد من البحوث والدراسات منها:

التعليم والطبابة قديما

الخدمات المقدمة في وكالة الشئون الإجتماعية والعمل على تطويرها

البرامج المميزة بالجمعيات الخيرية النسائية

صدر لها ست مجموعات قصصية: منتهى الهدوء، مقاطع من حياة، وغدا يأتي، الأليلة الأخيرة، مدينة الغيوم، طفلة نسيج في نهر

شاركت في عدة مؤتمرات ومهرجانات في داخل المملكة وخارجها، وألقت كلمة المثقفين السعوديين في معرض الرياض الدولي للكتاب عام 2010م

عضوة في العديد من المجالس والجمعيات منها نادي القصة السعودي وجمعية الثقافة والفنون

خبر وفاة شريفة الشملان ؟

ذكرت تقارير إعلامية سعودية اليوم الخميس وفاة شريفة الشملان الكتابة الصحفية السعودية ، حيث دفنت في مقبرة مدينة الدمام في المملكة.

وتساءل كثيرون عن سبب وفاة شريفة الشملان الكاتبة السعودية حيث تبين ان وفاتها جاءت بسبب معاناتها الطويلة مع المرض ، حيث كانت تعالج في أحد مستشفيات المملكة خلال الفترة الماضية اثر اصابتها بفيروس كورونا المستجد.

منيرة الشملان أبنه الكاتبة الصحفية شريفة الشملان قالت في تغريده لها عبر حسابها الرسمي على توتير :” بقلوب مؤمنة بقضاء الله ورحمته ارتقت أمي وحبيبتي شريفة الشملان إلى رحمة الله تعالى أستودعها الله الذي لا تضيع ودائعه ،رحمها الله رحمة واسعة وكتبها من الصديقين وجبرنا في مصابنا ورزقها الفردوس الأعلى.. الحمد لله على قضاء الله .. يصلى عليها غداً 9 صباحاً في مقبرة الدمام”.

وعانت شريفة الشملان في الماضي من وعكات صحية عدة، وخضعت لعمليتي زراعة للكليتين، ولم يتضح إن كانت قد تلقت لقاح كورونا.

 

                     
السابق
كشف سبب وفاة الطفلة جوهرة فراجي و من هو قاتل جوهر ؟
التالي
من هو الحبيب الصيد ويكيبيديا ومن زوجته ؟

اترك تعليقاً