منوعات

من هي سينتيا خليفة ويكيبيديا


من هي سينتيا خليفة ويكيبيديا

سينتيا خليفة مقدمة برامج، ممثلة، ومخرجة لبنانية، ولدت في 16 فبراير 1992، مولودة في عائلة مسيحية ولها أخوين، بدأت العمل منذ أن كانت في الحادية عشر من عمرها مع جورج خباز في (عبدو عبدو)، ثم عملت كمذيعة في قناة MTV اللبنانية منذ عام 2009 وهي في عمر السابعة عشر، وفي عام 2010 حصلت على أول دور تمثيلي لها، لكن انطلاقتها الحقيقية جاءت من خلال مسلسل (روبي)

عن حياتها

بدأت مشوارها الفني في سن الحادية عشر مع الممثل اللبناني الشهير، جورج خباز، في فيلم “عبدو عبدو”. وفي العام 2009 بدأت سينتيا العمل كمقدمة برامج في إحدى المحطات التلفزيونية اللبنانية، ولم يتجاوز عمرها في ذلك الوقت السبعة عشر عاما، ثم حصلت على أول عمل درامي لها في عام 2010، لكن يعتبر مسلسل “روبي” هو محطة انطلاقها الحقيقية في عالم الدراما.


حياتها الفنية

قدمت عدة أعمال تلفزيونية من المسلسلات والبرامج التلفزيونية ما بين عدة قنوات أهمها الإم تي في و الإم بي سي و بدأت في الأول كمقدمة برامج ثم في عام 2012 قدممتت أول عمل مسلسل وهو روبي مع الممثلة سيرين عبد النور بدور غادة ومن أهم برامجها برنامج كوك أستوديو الذي عرض على قناة الإم بي سي بعام 2012 وقد وجد برنامج “Coke Studio” في سينتيا كل الصفات المطلوبة لتكون مقدمة البرنامج في نسخة 2014 إلى جانب السعودي حمزة إسكندر. معروف عن سينتيا في الوسط وبين أصدقائها أنها خفيفة الظل وتعشق الضحك، كما عرفت بجمالها الطبيعي وحسن إطلالاتها رغم بساطتها، إذ تعشق مواكبة الموضة وعالم الأزياء مما زاد عدد متابيعيها على مواقع التواصل الاجتماعي

نبذة مختصره عن الإعلامية سينتيا خليفه

الاسم، سينتيا خليفه.

تاريخ الميلاد، مواليد 16 فبراير 1992.

اصولها، من أب لبناني وأم لبنانية.

الجنسية، تحمل الجنسية اللبنانية.

ديانتها، المسيحية.

برجها الفلكي، برج الدلو.

طولها، 1,60 سنتيمتر.

أعمال سينتيا خليفة – ويكيبيديا

خريجة جامعة “نوتردام”، ودرست في تخصص دراسات سمعية وبصرية، وتأملت في أن تصبح ممثلة يوماً ما، لذا قررت أن تتجه إلي التمثيل، وحصلت علي دورات تمثيلية، والتحقت بعدد من الورش الفنية في مدينة “برشلونة”. ويُعد عام 2012، هو بداية شهرتها الفنية، حيث شاركت آنذاك في مسلسل تحت عنوان “عندما يبكي التراب”، ولعبت شخصية “رولا”، وفيما يلي يستعرض كايرو تايمز، قائمة الأعمال الكاملة التي شاركت بها حتى وقتنا هذا.

2022: دايما عامر في دور ماهيتاب، وادي الجن الجزء الثاني.
2021: 8 أيام، بيمبو، حرب أهلية في دور نادين، ضد الكسر في شخصية مايا، فيلم فرق خبرة، قواعد الطلاق ال 45 بدور تارا، وادي الجن الكهف.
2020: الحب جنون 3 في شخصية “كلارا”، نمرة أتنين في شخصية “زينة”.
2018: لأنك حبيبي.
2017: بلحظة في دور “نايا”، فيلم زفافيان في شخصية أمل، سماء صغيرة، فيلم شحن.
2016: فيلم ماكس وعنتر، يلا عقبالكن شباب.
2015: أبرياء ولكن، أحمد وكريستينا، باباراتزي “فيلم”.
2014: اخترت الحي، عشرة عبيد صغار.
2013: جذور.
2012: ديو الغرام بدور مروي، روبي بدور غادة، عندما يبكي التراب بدور رولا.

ديانة سينتيا خليفة

علاوة علي ذلك، فإنها من ضمن الممثلات الشبان، الذين حظوا بشهرة واستحسان كبيرين في مصر، حيث حاز دورها في أكثر من عمل، في تفاعل واسع، وحسب wikipedia، تعتنق سينتيا ديانة “المسيحية”. وقد قدمت أولى برامحها في عمر الـ17 عاماً، من خلال إحدى المحطات التلفزيونية، ولم تتجاوز الـ12 عاماً، كانت ظهرت في عمل درامي مع الفنان القدير جورج خباز، لتُعلن بعد ذلك، أنها قادمة وبقوة إلى عالم الفن، لتشارك في لفيف من الأعمال الناجحة.

سينتيا خليفة - ﺗﻤﺜﻴﻞ فيلموجرافيا، صور، فيديو

 

                     
السابق
ما هو الشيء الذي يشبه نصف القمر ايش الحل
التالي
من هي انجي خوري ويكيبيديا

اترك تعليقاً