سؤال وجواب

من هي زوجة جورج كلوني وكم ثروتها ؟

المحتويات

من هي زوجة جورج كلوني ويكيبيديا

جورج تيموثي كلوني المعروف باسمه الفني جورج كلوني (بالإنجليزية: George Clooney)‏ (مواليد 6 مايو 1961 –) هو ممثل، ممثل، وكاتب سيناريو، ومنتج أفلام، ومخرج أفلام، ورائد أعمال، ومنتج تلفزيوني، ومخرج تلفزيوني، وممثل صوتي، وصانع أفلام وناشط أمريكي. حاز علي ثلاثة جوائز غولدن غلوب لعمله كممثل، وجائزتي أوسكار؛ واحدة لدوره كممثل في سريانا (2006)، والأخري كمنتج مشارك في آرغو (2012). في عام 2018، حصل علي جائزة معهد الفيلم الأمريكي للإنجاز مدي الحياة.

بدأ مسيرته الفنية سنة 1978 من خلال التمثيل في التلفزيون، وبعدها اكتسب شهرة عالمية لأداءه دور الدكتور “دوغ روس” في المسلسل الدرامي إي آر بين سنتي 1994 و1999، الأمر الذي رشحه مرتين لجائزة إيمي برايم تايم. أثناء عمله في مسلسل إي آر، بدأ بتلقي مجموعة متنوعة من الأدوار القيادية في الأفلام، مع دوره الرائع في فيلم من الغسق حتى الفجر (1996)، وفيلم الجريمة الكوميدية بعيدا عن الأنظار (1998)، حيث كان أول عمل له مع المخرج ستيفن سودربرغ، والذي أصبح متعاونًا لفترة طويلة معه. في عام 1999، حمل الدور القيادي في فيلم ثلاثة ملوك، وهو هجاء حرب تم استقباله جيدًا خلال حرب الخليج.


في عام 2001، اتسعت شهرة كلوني مع إطلاقه لأنجح فيلم تجاريا له، وهو فيلم السرقة الكوميدي المُعاد إنتاجه أوشن 11، وهو الجزء الأول من الثلاثية، وبطولة كلوني. أخرج لأول مرة بعد عام من فيلم أوشن 11، وكان فيلم التجسسية الكوميدية اعترافات عقلية خطيرة أولي تجاربه في الإخراج، ومنذ ذلك الحين أخرج فيلم الدراما التاريخية ليلة سعيدة وحظ سعيد (2005)، وفيلم الكوميديا الرياضية Leatherheads (2008)، وفيلم الدراما السياسية ايديس أوف مارش (2011)، والفيلم الحربي رجال الآثار (2014). فاز كلوني بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عن فيلم الشرق الأوسط سريانا (2005)، ثم حصل علي ترشيحات أفضل ممثل عن فيلم الإثارة القانونية مايكل كلايتون (2007)، وفيلم الدراما الكوميدية فوق في الجو (2009)، وفيلم الأحفاد (2011). في عام 2013، حصل علي جائزة الأوسكار لأفضل فيلم علي إنتاج فيلم الإثارة السياسية آرغو.

تم ترشيح كلوني لجوائز الأوسكار في ست فئات مختلفة، وهو رقم قياسي شاركه مع والت ديزني وألفونسو كوارون. تم إدراج كلوني في قائمة تايم السنوية تايم 100، والتي تحدد الأشخاص الأكثر تأثيراً في العالم، كل عام من 2006 إلي 2009. وهو معروف أيضًا بنشاطه السياسي والاقتصادي.

هو ابن الصحفي نيك كلوني، وابن عارضة الأزياء السابقة نينا كلوني. كان أول ظهور له علي شاشة التلفزيون وهو في الخامسة من عمره، وذلك في البرنامج الذي كان يقدمه والده، ومن بعدها لم يظهر إلا عندما أصبح في العشرين من عمره. لعب البيسبول ثم انتقل إلي التمثيل، وقام بتمثيل العديد من الأفلام، وسطع نجمه في سماء هوليوود. ينتمي جورج كلوني لأصول أيرلندية كاثوليكية.

وعُين في يوم 31 يناير سنة 2008 رسول السلام التابع للأمم المتحدة. كلوني أيضًا عضو في مجلس العلاقات الخارجية.

زوجة جورج كلوني

وفي عام 2014 قام بالارتباط باللبنانية الأصل محامية حقوق الإنسان أمل كلوني، وقد نشرت المجلات العالمية صور ارتباطه بها. وفي نفس العام تزوجها، وأنجبا توأما.

من هي أمل كلوني زوجة جورج كلوني ؟

أمل علم الدين (اسم الولادة أمل علم الدين، مولودة في 3 فبراير 1978) هي محامية وناشطة حقوقية وكاتبة إنجليزية من أصل لبناني. تعمل محاميةً في مكتب دوتي ستريت تشامبرز، متخصصة في القانون الدولي وحقوق الإنسان.

مثلت أمل كلوني نخبة من صفوة المجتمع مثل جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس، الذي حاربت ضد ترحيله، يوليا تيموشينكو رئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة والصحفي الكندي من أصل مصري محمد هشام. وهي متزوجة من الممثل الأمريكي جورج كلوني.

 

                     
السابق
كم سعر رنج روفر 2019 اخر صيحة
التالي
من هي زوجة عيسى المرزوق ويكيبيديا .

اترك تعليقاً