سؤال وجواب

من هي زوجة الخليفة الأموي العادل عمر بن عبد العزيز؟


من هي زوجة الخليفة الأموي العادل عمر بن عبد العزيز؟ أهلا بك عزيزي الزائر في هذا الموقع موقع فيرال الذي يبحث عنه العديد من الطلاب هذا العام  , حيث نقدم لكم الإجابة الصحيحة والنموذجية لكل أسئلتكم التعليمية تجدونها في موقع فيرال ، حيث نقدم لكم حلول وإجابات نموذجيـة من أفضل المعلمين الذين نختارهم بعناية لجميع التخصصات ولكل المراحل الدراسيـة , ونعد لكم من خلال السطور التالية اجابة السؤال من هي زوجة الخليفة الأموي العادل عمر بن عبد العزيز؟ 

من هي زوجة الخليفة الأموي العادل عمر بن عبد العزيز؟

بكل دواعي السرور والسعادة نطل عليكم طلابنا وطالباتنا الغوالي لنفيدكم بكل ما هو جديد من حلول فنحن على موقع فيرال نحاول جاهدين أن نقدم لكم الحلول المناسبة والأسئلة المميزة والنموذجية ونعرض لكم إجابة السؤال من هي زوجة الخليفة الأموي العادل عمر بن عبد العزيز؟


حل السؤال من هي زوجة الخليفة الأموي العادل عمر بن عبد العزيز؟

الاجابة الصحيحة للسؤال (من هي زوجة الخليفة الأموي العادل عمر بن عبد العزيز؟) , هي : فاطمة بنت عبد الملك بن مروان بن الحكم بن أبي العاص بن أمية وأمها هي أم المغيرة بنت خالد بن العاص. كان أبوها عبد الملك أمير المؤمنين تزوجت بابن عمها عمر بن عبد العزيز بن مروان .

من هي فاطمة بنت عبد الملك بن مروان زوجة الخليفة الأموي عمر بن عبد العزيز ؟

الخليفة الأموي عمر بن عبد العزيز متزوج من فاطمة بنت عبد الملك بن مروان بن الحكم بن أبي العاص بن أمية وأمها هي أم المغيرة بنت خالد بن العاص. كان أبوها عبد الملك أمير المؤمنين تزوجت بابن عمها عمر بن عبد العزيز بن مروان , وأنجب منها  إسحاق ويعقوب وموسى. ثم لما توفاه الله خلف عليها سليمان الأعور بن داود بن مروان وأنجبت له هشام وعبد الملك.

 

                     
السابق
إذا ضربت حائطًا بعصا، فإن رد الفعل المساوي والمعاكس هو …
التالي
من هو الصحابي المعروف بصاحب سر رسول الله

اترك تعليقاً