سؤال وجواب

من هي رحمة رياض ويكيبيديا ( من تكون )

شخصية فنية جديدة نتناول التعريف بها اليوم في موقع فيرال ، ألا وهي رحمة رياض حيث أننا سنتناول البدايات الفنية لها وكم عمرها وما هي أصولها وبعض المعلومات التي قد لا يعرفها الجمهور عنها ، نبدأ .

المحتويات

كم عمر رحمة رياض ويكيبيديا

إنها فنانة عراقية تعمل في مجال الغناء ، من مواليد (19 يناير 1987 -) ولدت بالعراق لأب عراقي وأم عراقية لأسرة مسلمة ، نجحت في الإلتحاق بالدراسة في صغرها في مدينة صلالة بسلطنة عمان ثم انتقلت لتعيش حالياً بين لبنان و قطر . أحبت رحمة الغناء منذ صغرها، وقد درست أصول الغناء لتتمكن من تطوير صوتها وموهبتها. وقد شجعها والدها الفنان رياض أحمد على الغناء، وبعد وفاته تابعت والدتها تشجيعها على الاستمرار في تطوير شخصيتها الفنية.


من هو والد رحمة رياض

والدها هو الفنان عبد الرضا مزهر والملقب فنيا رياض أحمد، وشقيقتها مقدمة البرامج نعمة رياض. مسيرتها الفنية

رحمة رياض مشوارها الفني

شاركت رحمة في أكثر برامج الوطن العربي شهرة وصعوبة منها برنامج سوبر ستار وكانت آنذاك في السابعة عشر من عمرها ووصلت إلى المرحلة الثانية ولم يحالفها الحظ للوصول للنهائيات. وعندما سمعت عن مسابقة “نجم الخليج” شجعتها والدتها على المشاركة فيها وخاصة إن المسابقة ليست وقفاً على أهل الخليج العربي فحسب، وإنما هي مفتوحة أمام أي شخص يؤدي الغناء الخليجي بإتقان.

ونافست حتى النهائيات ولم يحالفها تصويت الجمهور. قدمت العديد من الأغاني الجميلة والطربية واحتلت قلوب الكثير من الجمهور العربي. قدمت رحمة بالتعاون مع الفنان العراقي هيثم يوسف أغنية رحموني وأهدتها للشعب العراقي عامة وإلى روح والدها بوجه الخصوص.

2010: الانطلاقة الحقيقية من ستار أكاديمي 7

كانت خطوة التقديم لبرنامج ستار أكاديمي هي أكثر الخطوات حظا ونجاحا لرحمة حيث لقيت فرصتها الذهبية لكي تظهر أمام الوطن العربي مرة أخرى ولكن بطلة أقوى مما كانت عليها رحمة ابنه ال17 ربيعاً. قدمت أجمل اللوحات وتألقت بجميع الألوان ونالت شرف الغناء مع العديد من فنانات الوطن العربي كالفنانة أصالة نصري ،لطيفة ،أنغام ونوال الزغبي ،كما استطاع جمهورها التعرف على موهبة التمثيل التي تمتلكها.

نافست حتى الوصول إلى الحلقة النهائية مع اصدقائها بلبرنامج ناصيف زيتون من سوريا الذي فاز بلقب ستار اكاديمي ومحمد رمضان من الأردن الذي كان تجمعهما صداقه قوية واحتل المركز الثالث اما رحمه لم يحالفها تصويت الجمهور واحتلت المركز الثاني . الجدير بالذكر أن رحمة حققت جماهيريه كبيرة جدا من خلال ظهورها بالبرنامج وحصلت على أعلى نسبة في البرنامج 69.96% عند حلولها في دائرة الخطر للمرة الأولى.

2022-2011: ما بعد ستار اكاديمي

بعد انتهاء ستار أكاديمي عملت رحمة جاهدة لكي تنفذ مشروعها الفني خطوة بخطوة وكانت أول إصداراتها الشخصية أغنية خلصنا باللهجة اللبنانية والتي قامت بتصوير في لبنان كفيديو كليب سبقتها أغنية خاصة لكأس آسيا بعنوان دعوة قطرية كما أصدرت أغنية باللهجة الخليجية بعنوان موغلطته.

2021: مشاركتها كعضو لجنة تحكيم

في يناير 2021 شاركت كعضو لجنة تحكيم في برنامج المواهب عراق أيدول على شاشة إم بي سي العراق

هل هي متزوجة ؟ من هو زوج رحمة رياض ؟

في 23 مايو 2021 أعلنت خطوبتها من الممثل العراقي ألكسندر علوم.

أغاني رحمة رياض

؟؟؟؟: إنسان أناني (كلمات: محمد الناصر، ألحان: دعيج الدوسري)
؟؟؟؟: يجيلك يوم وتبوس إيديّه (كلمات: حامد الغرباوي، ألحان: علي بدر، توزيع: منير جعفر، تم تصويرها فيديو كليب لم يبصر النور إلا بعد سبع سنوات بعد أغنية خلصنا)
؟؟؟؟: ارحموني يا عالم (كلمات: حازم جابر، ألحان: هيثم يوسف، توزيع: كرم رسام، تم تصويرها فيديو كليب من إخراج: محمد دعيبس، ديو بين رحمه رياض وهيثم يوسف)
؟؟؟؟: دعوة قطرية (كلمات: حمود الشمري، ألحان: حسن حامد، توزيع: المايسترو التركي زافي)
؟؟؟؟: مو غلطته (كلمات: رياض العوض، ألحان: بدر الذوادي، توزيع: علي أباظة)
2011: خلصنا (كلمات: أنور المكاوي، ألحان: محمود عيد، توزيع: محمود عيد، تم تصويرها فيديو كليب من إخراج: رندلى قديح)
2012: إلا أكللهم (كلمات: حازم جابر، ألحان: حاتم العراقي، توزيع: مهند خضر، تم صورتها فيديو كليب من إخراج: زياد خوري)
2013: الله كريم (كلمات: ضياء الميالي، ألحان: علي صابر، توزيع: محب الراوي، تم تصويرها فيديو كليب من إخراج: رواء جواد)
2014: بوسة (كلمات: تركي الشريف، ألحان: فايز السعيد، توزيع: حسام كامل، تم تصويرها فيديو كليب من إخراج: جاد شويري من إنتاج شركة: ميوزيك از ماي لايف)
2015: عنودي (كلمات: حسين الشريفي، ألحان: أحمد حداد، توزيع: محب الراوي، تم تصويرها فيديو كليب من إخراج: جاد شويري من إنتاج شركة: ميوزيك از ماي لايف)
2016: وينك (كلمات: كاظم السعدي، ألحان: غيث محمد: توزيع: مهند خضر)
2018: وعد مني (كلمات: رامي العبودي، ألحان: علي صابر، توزيع: محب الراوي)
2022: ماكو مني (كلمات: رامي العبودي، ألحان: علي صابر)
2022: احجي مع حالي
2021: أتحداكم: كلمات عقيل العرد، وألحان علي صابر، وتوزيع ميثم علاء الدين

                     
السابق
سبب وفاة الشيخة شمسة بنت ماجد ويكيبيديا
التالي
كم حلقة مسلسل رصيف الغرباء ( عدد الحلقات )

اترك تعليقاً