سؤال وجواب

من هي دينا واصف ويكيبيديا السيرة الذاتية


البعض قد لا يعرف هذا الاسم او لم يشاهد اعماله عن كثب بل وربما الاغلبية لا تتفق مع هذا الاختيار من المخرجين في ظل وجود اسماء كثيرة ومهمة في عالم الفن ، ولكنها نجحت في اثبات نفسها وأصبحت لها بصمة في الساحة الفنية ، لها العديد من الأعمال وهي زوجة الفنان المصري سيف عبدالرحمن المخرجة دينا واصف وهذه مقالة تعريفية عن الشخصية التي شاع اسمها في مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً دينا واصف وزوجها الفنان سيف عبد الرحمن ، حيث ظهرت المخرجة دينا واصف عبر مقابلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد” المذاع على قناة TEN ، اشادت خلال ظهورها بزوجها الفنان سيف عبد الرحمن وقالت انه شخص بسيط ومستعد لمساعدة الجيل الجديد في أي استشارة أو نصيحة ، وأشارت إلى أنها تعطي الفضل لزوجها ، قائلة: “أي حاجة للنجاح في عملي ، ففضل زوجي” ، مشيرًة إلى أنها تعلمت الكثير من زوجها في عالم الإخراج والفن بشكل عام ، وأوضحت زوجة الفنان سيف عبد الرحمن ، أنه علمها كيفية اختيار الموضوعات المعروضة عليها قبل الموافقة عليها ، وعرض الزوايا البشرية بشكل لافت وحقيقي ، بالإضافة إلى العرض والغناء. أكدت زوجة الفنان سيف عبد الرحمن أن الإخراج كان هواية في البداية وهو من طورها ، مشيرة إلى أنها أخرجت عرض مسرحي نال إعجاب الكثيرين وتمنت عرضه في محافظات. الجمهورية ولكن بعد ظروف الوباء تم تأجيل هذا الأمر.

من هو زوج دينا واصف ويكيبيديا

زوجها الفنان المعروف سيف الدين عبد الرحمن (17 مارس 1942 -)، ممثل مصري ، درس ب كلية الآداب قسم التاريخ، عمل بالفرقة القومية للفنون الشعبية، اكتشفه المخرج يوسف شاهين فأسند إليه بطولة فيلم فجر يوم جديد أمام سناء جميل في نهاية الستينيات، وكذلك لعب دورا في فيلم البوسطجي ،عمل مسئولا في شركة مصر للأفلام العالمية، تزوج من الممثلة رجاء حسين أنجب منها دينا وكريم، سرعان ما انتقل من البطولة إلى الأدوار الصغيرة لأنه لم يلمع في أدوارة ولم تفرض موهبته نفسها فسريعا ما انطفأت هالة البطولة وتراجع للصفوف الخلفية وسط جيل العمالقة، واكتفى بالأدوار الثانوية ومنها غير المؤثرة، ولكن دور الشرير في أحلام صغيرة يحسب له، وكذلك أدواره في جحيم تحت الماء وهو في إيه.


من هو سيف عبدالرحمن

يعد الفنان سيف عبدالرحمن، من أكثر الفنانين الذين تعاملوا مع المخرج العالمي يوسف شاهين، الذي اكتشفه فنيًا في بداية الستينيات خلال فترة عمله بالفرقة القومية للفنون الشعبية، واستمرت صداقتهما مايزيد عن 45 عامًا.

زواج الفنان سيف عبد الرحمن من دينا واصف

كشف الفنان سيف عبد الرحمن أن فيرال زواجه مرة ثانية، كانت فيرال زوجته الأولى رجاء حسين.

وقال في مداخلة هاتفية في برنامج “الستات ما يعرفوش يكدبوا” على cbc، إنها تعرف جيدا أنه لا يستطيع أن يعيش بمفرده، وبعد انفصالهما شجعته على الزواج مجددا.

نرشح لك: إنهيار رضوى الشربيني في جنازة والدتها.. هل حضرت وهي مصابة بكورونا؟ (صور)

وأضاف قائلا عنها إنها شريكة عمره وحبيبته، وكانت نعم الزوجة والأم، مشيرا إلى أنها فنانة قديرة لم تأخذ حقها بشكل جيد.

وأكد عبد الرحمن أنهم عائلة مترابطة وستظل كذلك، لأن رجاء تعرف تحب كل من حولها.

من هي ضرة دينا واصف

الفنانة القديرة رجاء حسين هي ضرة المخرجة دينا واصف ، ولأول مرة، استضاف تلفزيون اليوم السابع، الفنانة رجاء حسين، و”ضرتها” دينا واصف الزوجة الثانية، للفنان الكبير سيف عبد الرحمن.

وقالت دينا واصف، في حديثها على تلفزيون اليوم السابع، موجهة كلامها لـ”رجاء حسين”: “أيوة يا ماما.. أنا الحمدالله بخير”، لترد “رجاء” ربنا يخليكى متعيطيش على أحمد أبنك.. وعاوزة اطمن عليكي، بتنامي ولا لا.. كلتي؟ كويس.. أرجوكي لازم تيجي.. كفاية كلمة ماما اللي بتقوليها”.

وأضافت دينا واصف: “احنا أسرة واحدة.. أمي مش معايا، عشان تعبانة ومريضة، لكن ربنا عوضنى بماما رجاء.. ربنا ما يحرمني منها أبدًا.. العلاقات الإنسانية حلوة أوي أوي.. الأستاذة رجاء، أعرفها منذ طفولتي، وأحبها كفنانة، وبعد تعاملى معها كان الموضوع مختلف تمامًا، ويكفي علاقتها الطيبة بأولادي.. أنا مش ضرة، واحنا أسرة واحدة.. وبنزور بعضنا، وبنخرج مع بعض وعلاقتنا رائعة جدًا”.

فيما أكد الفنانة رجاء حسين، طليقة الفنان الكبير سيف عبد الرحمن، رفضها لمصطلح الضرة، معقبة: “كلمة ضرة دى بتضايقنى.. ضرة إيه وزفت إيه.. أنا وزوجته دينا أسرة واحدة، وأنا بحبها”.

وقالت خلال تصريحات على تلفزيون اليوم السابع: “من حق الرجل أن يتزوج، وهذه شريعة الله سبحانه وتعالى، وبالتالي، لا يمكن الاعتراض على مشيئة الله سبحانه وتعالي، وحتى لو جاب الزوجة التانية على قلب البيت”.

وأشارت إلى أنها تطلقت عام 2006، وظلت سنة كاملة، حتى وقع الطلاق رسميًا عام 2007، مؤكدة: “ابنى شاهد على عقد طلاقي، وكذلك أخي، وتكتمت على الموضوع بشكل غير طبيعي، واتخذت قرار بأنه لا عودة لزوجى سيف.. حافظت على بيتي والأسرة، وما مدى الضرر الذي وقع عليا حينما تزوج؟.. بالعكس علاقتي بزوجة طليقى زي علاقتي ببنتي، وكفاية إنها بتقولي يا ماما”.

وواصلت في حديثها لدينا واصف الزوجة الثانية لطليقها سيف عبد الرحمن: “ربنا يسعدك يابنتي ويبارك في عمرك ويخليكي.. انتي عشرة عمرى”.

وأضافت دينا واصف: “مفيش أي فريق ما بينها وبين والدتي أبدًا.. كفاية كلامها وخوفها عليا وخوفها على ولادى.. وعلاقتنا طيبة جدًا.. ولو أنا ماليش خير في الناس الكبار، فعمر ولادي ما هيكون ليهم خير فيا أبدًا”.

فيما ردت الفنانة رجاء حسين، قائلة: “كفاية كلامها وإنها بتقولي يا ماما.. وهذه الكلمة لا تقدر بشيء.. الزوجة الثانية مش ضرة، ولا سبة، وربنا أمرنا بالتراحم بينا، والمعاشرة بالمعروف.. ومازالت أنا وسيف ومراته وأخواته على علاقة طيبة، وأتحدث لأخواته البنات بصورة شبهه يومية”.

وتابعت: “حزنت على رحيل أحمد ابن دينا.. دا معرفش بنت ولا بيسهر بره، بيلعب كورة.. ربنا يرحمه رحمة واسعة.. وأنا بفتكر الفنان سيف عبد الرحمن، بكل خير، وباله طويل، ويمتلك مميزات من أعظم ما يمكن”.

 

 

                     
السابق
أوجد سالم كم يزيد طول النافذة عن عرضها بالمتر فهل إجابته صحيحة ؟
التالي
الاهتمام بنظافة المعلبات عند الاستهلاك هو دور

اترك تعليقاً