سؤال وجواب

من هي حنين حسام ويكيبيديا وما قصتها

المحتويات

حنين حسام انستقرام  tik tok

أثارت فتاة التيك توك حنين حسام ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي لا سيما موقعي انستقرام وتيك توك ، بعد الفيديوهات الفاضحة والتي تشاركها مع المتابعين وتحرضهم للفسق والاتجار للبشر وقضايا أخرى ، فمن هي حنين حسام ؟
حنين حسام هي أحد الشخصيات على التيك توك تسعى الى الشهرة من خلال السوشيال ميديا وتواجه اليوم تهماً بالاتجار بالبشر والتحريض على الفسق والفجر ، وهي الآن أمام حكم جنائي بجنايات القاهرة بالسجن المشدد لمدة عشر سنوات .

فيديو حنين حسام الذي تسبب في حبسها

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، حكمها بحق فتاتي التيك توك، حنين حسام ومودة الأدهم، وذلك بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ “فتيات التيك توك”.

وحكم على المتهمة حنين حسام بالسجن المشدد 10 سنوات غيابياً، ومعاقبة المتهمة مودة الأدهم و3 أخرين بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه لكلا منهما، بتهمة الاتجار في البشر.


حنين-حسام-ومودة-الأدهم.jpg
وأوضح المستشار محمد الجندى، أن وسائل التواصل الاجتماعي سلاح ذو حدين، والسعي الأعمى للربح في الشركات القائمة عليها، يحكمها الغاية تبرر الوسيلة، فكانت الرذيلة والفاحشة دأبها لتحقيق المعدلات القصوى لمتابعيها، وهدم قيمنا غايتها، فأصبحت وسائل التواصل الاجتماعي تؤثر في أبنائنا وسلوكنا، فغابت الرقابة الأسرية وسارت الغفلة لبعض الأسر قائدة لهم في الانهيار.

وشملت التحقيقات، ظهور الفتيات عبر خاصية البث المباشر، وإنشاء علاقات صداقة وتجاذب أطراف الحديث مع المتابعين لهم، مُستغلة فترة حظر التنقل إبان الموجة الأولى ل كورونا في مصر، ومكوث المواطنين بمنازلهم؛ مقابل وعدهن بالحصول على أجورٍ تزيد بزيادة اتساع المتابعين لهما.

يذكر أنه قبل قرابة عام ونصف، تمكنت أجهزة الأمن بالقاهرة والجيزة، من إلقاء القبض على مودة الأدهم وحنين حسام في أماكن مختلفة بالقاهرة والجيزة، على خلفية التحريض على الفسق والاتجار في البشر من خلال نشر فيديوهات عبر “التيك توك”، وتمت إحالتهما للنيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

 

رسالة حنين حسام للرئيس السيسي

نشرت حنين حسام فتاة “التيك توك” في مصر، فيديو تطلب فيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي إعادة الحكم في قضيتها والتي اتهمت فيها بالاتجار بالبشر.

وقالت الفتاة في الفيديو المتداول بعد الحكم عليها بـ10 سنوات سجن: “أنا أتدمرت بكل معنى الكلمة إنا لله وإنا إليه راجعون أنا هنزل فيديو أملي الأخير في ربنا والريس وأنا بطلب منك يا سيادة الريس إنك تعيد محاكمتي.. وبطلب منك إنك تنجد بنت من بناتك اتظلمت ومعملتش أي حاجة علشان يحصل فيها كده ولا علشان مستقبلها يضيع ولا علشان 10 سنين من حياتها يضيعوا، ولا علشان أمها يجيلها جلطة عليها ولا عملت أي حاجه علشان يحصل كل ده”.

والد حنين حسام ويكيبيديا

وبعد الفيديو بساعات ألقت الأجهزة الأمنية القبض على الفتاة اليوم الثلاثاء، تنفيذا للحكم الصادر ضدها بقضية الاتجار بالبشر، بحسب محاميها حسين البقار.

وقال البقار في تصريحات لموقع “مصراوي”، إنه تم القبض على موكلته وسيتقدم بطلب لإعادة إجراءات محاكمة موكلته أمام الدائرة التي أصدرت الحكم، وإنها ستظل محبوسة طوال المحاكمة.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، قضت الأحد الماضي، بمعاقبة حنين حسام بالسجن 10 سنوات غيابيا، وقضت بالسجن 6 سنوات حضوريًا على مودة الأدهم و 3 آخرين وغرامة 200 ألف جنيه لكل المتهمين في اتهامهم بالاتجار بالبشر.

رقص حنين حسام بدون حجاب

 

                     
السابق
كيف احصل على جواز سفر سانت كيتس ونيفيس ؟
التالي
حل لغز احمر تمطه وين تحطه وهو خاص بالنساء

اترك تعليقاً