سؤال وجواب

من هي حسناء أبو زيد ويكيبيديا السيرة الذاتية

على الرغم من إلتحاقها حديثاً الى حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ، الا ان اسمها يحتل موقعًا كبيرًا في حزب الاتحاد الاشتراكي لقوات الشعبية وتجاوز اسمها أسماء مهمة في السياسة ، البرلمانية وعضو المكتب السياسي حسناء أبو زيد ، البرلمانية التي اذا تحدثت داخل او خارج البرلمان فإنها تستحوذ على وسائل الاعلام كافة حيث تتجه نحوها وهذا إن دل فإنه يدل على جدارتها وجدارتها التي أثبتتها في عالم السياسة ، فمن هي حسناء أبو زيد ؟ ستمنحك هذه المقالة التعرف اكثر على السياسية حسناء أو زيد عن كثب.

من هي حسناء أبو زيد ويكيبيديا السيرة الذاتية

لا تكفي الكلمات لتصف المرأة السياسية التي لا تفارق لحافها الصحراوي بألوانه المختلفة حسب المناسبة والظرفية، باعتباره رمزا لهويتها وتحته تخفي شخصيتها القوية، يسارية حتى النخاع وصحراوية حد التعصب غير الأعمى، بَسمتُها لا تفارق المحيّا حتى وإن هاتفتها عبر كيلومترات تحس بتلك النبرة من التعاطف والصرامة ونموذج السياسي المثقف، وما أحوج العرب اليوم إلى سياسيين جادّين.

قيل عن المسار السياسي لحسناء أبوزيد الكثير لكنها تؤكد أنها لا زالت في الطريق ممارسة ومتعلمة، ذكاء وتواضع هذه السيدة الى جانب فصاحتها، خصال أهّلتها لتكون من الأسماء الوازنة داخل حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وتحظى بمكانة خاصة لدى جميع الاتحاديات والاتحاديين، ما جعل المتعاطفين والمعجبين بسيرتها يرشحونها لتكون سيدة حزب الاتحاد الاشتراكي، ولم لا إذا كانت تحمل صفات السياسي النزيه والكفء والشجاع، هكذا قالوا، لكن المجال يحتاج أكثر من هكذا خصالا بكثير.

هناك من يعتقد أن الخوف من الفشل هو لعنة السياسيين التافهين، في حين أن الفشل طريقة أخرى للوصول إلى الهدف لمن خبروا دهاليز صناعة الرأي وتوجيه الجماهير، ونموذج حسناء أبوزيد يقع مع الزمرة الثانية كسياسية ترى في الفشل فرصة فهي تجمع بين الطموح والنبل ورجاحة الفكر ما يؤهلها لقيادة الاتحاد الاشتراكي في المرحلة المقبلة.

حسناء أبو زيد ويكيبيديا

يعرف حزب الاتحاد الاشتراكي منذ الاعلان عن قرار انضمامه للتحالف الحكومي الهادف لتشكيل الحكومة برئاسة رئيس الحكومة المكلفة سعد الدين العثماني، شن محسوبون على تيار إدريس لشكر الكاتب الأول للإتحاد الإشتراكي هجوماً شرساً على البرلمانية حسناء أبو زيد  في اطار الحرب الشرسة التي يعرفها الحزب بين قيادته من اجل الاستوزار ،والتي اتجهت سهام النقذ والتشهير بشكل مبالغ فيه نحو حسناء ابو زيد على اعتبار المكانة والقوة الحزبية لتيارها داخل الحزب ،خصوصا سيطرتها على الذراع النسائي،  بالاضافة الى مواقفها الحازمة في العديد من الملفات داخل الحزب او خارجه والتي جعلت منها ايقونة اعلامية تسلط عليها الاضواء كلما صرحت بموقف او راي في اطار التفاعل السياسي

طالبت مؤخرا بسن تشريعات لحماية النائبات من الهجومات «اللاأخلاقية» لزملائهن في البرلمان، هل الوضع خطير لدرجة المطالبة بالحماية

من هو زوج حسناء ابو زيد

قالت السياسية حسناء ابو زيد على سؤالها حول زوجها والتناقض بالنسبة لها خاصة أن زوجها كان يشغل منذ فترة قصيرة منصب عامل وهي نائبة باسم حزب معارض : ربما يجب أن يطرح هذا السؤال على وزير الداخلية وعلى رئيس الحكومة، فهما من وضعا الثقة في رئيس لجنة برلمانية ليكون عاملا، وأنا كنائبة وكعضو مكتب سياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية أرى أن هذه حالة مدرسية يجب تتبعها، فالاتحاد هدفه كان دائما إصلاح الإدارة والمساهمة في تجديدها. ومن هذا المنطلق، طالما تمنينا أن تختار الدولة مناضلين وسياسيين في تلك المواقع المؤثرة، فوحدهم المناضلون والسياسيون بإمكانهم تكريس مفاهيم جديدة للسلطة. من جهة أخرى، نحن في الحزب نؤمن بالحداثة ونؤمن أن مؤسسة الزواج فيها تكامل بين الطرفين وليس انصهار الطرفين، وكنائبة وكعضو مكتب سياسي لا أرى أي تعارض أو إشكال في هذا الوضع، خصوصا أنه ليس من اختيارنا، الدولة وضعت ثقتها في هذا الشخص ليكون في منصب معين، وكما أسلفت يجب أن ننظر إليه كحالة مدرسية يجب تتبعها.

حرم السيد العامل حسناء أبو زيد

ردت البرلمانية حسناء ابو زيد عن رأيها حول وصفها بحرم السيد العامل حيث قالت :بالفعل بعض وسائل الإعلام تغير عندها تعريفي من نائبة برلمانية وعضو مكتب سياسي إلى «حرم السيد العامل»، يجب أن نطرح السؤال على وسائل الإعلام تلك بخصوص قصدهم وتصورهم للأمر. من جهتي، أؤكد أن ما يجب أن نستحضره اليوم أننا أمام حالة مدرسية تعكس دمقرطة مناصب معينة وتلك المناصب لا تعني أحدا سوى الأشخاص الذين يشغلونها ولا أحد آخر مهما كانت درجة القرابة، أنا نائبة برلمانية وعضو مكتب سياسي قبل أن يصير زوجي عاملا، ومن هذا المنطلق أقوم بعملي وأتحمل مسؤوليتي كاملة في حزبي وفي البرلمان.

حسناء أبو زيد تهاجم زوجها

في خرجة مثيرة للبرلمانية حسناء أبو زيد، هاجمت الاتحادية وزارة الداخلية بعمالها وولاتها، صباح اليوم بالرباط، في ندوة نظمها المرصد الوطني لحقوق الناخب.

البرلمانية الاتحادية، هاجمت عمال الداخلية الذين يعد زوجها عامل مدينة المحمدية واحدا منهم حيث قالت إن “العمال والولاة لم يمتثلوا للدستور الجديد الذي نزع عنهم صفة ولاة وعمال صاحب الجلالة وصاروا عمال مسؤولين تحت رقابة الحكومة”
وتابعت برلمانية حزب الاتحاد الاشتراكي هجومها على العمال بما فيهم زوجها الشكاف، قائلة إنهم لا يزالون يتصرفون بعقل ما قبل دستور 2011 !

السابق
يبلغ ارتفاع الكعبة المشرفة 14 متر ، فكم يبلغ ارتفاعها بالسنتيمتر؟
التالي
كم سعر الدولار اليوم في السودان في السوق الاسود

اترك تعليقاً