فن

من هي جالا فهمي ويكيبيديا


من هي جالا فهمي ويكيبيديا

جالا فهمي (6 نوفمبر 1962 – 26 فبراير 2022)، ممثلة مصرية، وهي ابنة المخرج المصري أشرف فهمي.

حياتها

هي ابنة المخرج أشرف فهمي. حصلت على «ليسانس الآداب» من قسم اللغة الإنجليزية عام 1986، وعملت في الإذاعة والتلفزيون بالإضافة إلى ممارستها للتمثيل بدأت حياتها الفنية في سن مبكرة، حيث كانت لا تزال في الثانية عشر من عمرها، ثم عادت كمذيعة لبرنامج إذاعي بعنوان «حكايات راوية وفكري»، ومنه إلى التلفزيون ثم تفرغت للسينما وحققت النجاح في مجموعة الأفلام التي قدمتها مع المخرج شريف شعبان.


وخلال النصف الأول من حياتها عاشت في مدينة “سانتياجو” بدولة تشيلي، وبعدها عاشت مع الأسرة في مدريد (إسبانيا) حتى صارت تتحدث الإسبانية كأولاد بلدها ولأن والدتها خريجة آداب قسم فرنسي فكان من الطبيعي أن تحتل فرنسا جزء كبير من حياتها، لذا فهي تتحدث الفرنسية أيضاً بطلاقة إذ أن جدتها خريجة مدارس فرنسية وكانت لا تتحدث في البيت إلا بالفرنسية.

درست آداب إنجليزي حتى أصبحت ثقافتها تتنوع ما بين العربية والإسبانية والفرنسية والإنجليزية وهي أمور ساعدتها كثيراً فنياً واجتماعياً في التعريف وفي محاولة التقريب بين الثقافة الشرقية والغربية عن طريق أفلامها وأيضاً عن طريق المهرجانات التي تحضرها في بلدان العالم.

أعمال الفنانة جالا فهمي

قدمت الفنانة المصرية جالا فهمي العديد من الأعمال الفنية وهي:

أول مرة تحب يا قلبي

جالا جالا

كلام الليل

بيتزا بيتزا[5]

سمكة وأربع قروش

علاقات مشبوهة

طأطأ وريكا وكاظم بيه

الجينز

بنات في ورطة

الحب في طابا

قبضة الهلالي

كيد العوالم

إعدام قاضي

يوم مر ويوم حلو

ليالي الحلمية- الجزء الثالث

الوسية

ولعها شعللها

وفاتها

تُوفيت في 26 فبراير/شباط 2022 ميلاديًا الموافق 25 رجب 1443 هجريًا، عن عمرٍ ناهز 59 عامًا. كان قد أعلن شقيقها مصطفى وفاتها عبر منشورٍ على منصة فيس بوك: «انتقلت إلى رحمة الله أختي چالا فهمي».

 

من هي جالا فهمي ويكيبيديا 1

 

أزواج جالا فهمي

لم تنجح جالا فهمي في تكوين بيت وعائلة، إذ تزوجت 4 مرات كانت الأولى من الموسيقار عمر خيرت، والد ابنها الوحيد عمر وبعدها تزوجت من شخص آخر من خارج الوسط الفني، وبعدها من المخرج “شريف شعبان”، وكان الأخير هو المنتج عمرو حجازي، الذي أنتج لها فيلم “جالا جالا”، وفي 26 فبراير/ شباط 2022، توفيت جالا فهمي عن عمر ناهز 59 عاما.

معلومات عن الفنانة جالا فهمى والسيرة الذاتية وقصة حياتها

جالا فهمى كل ما تريد معرفته عنها، متى بدأت مشوارها الفني، من هو زوجها، وديانتها وبرجها الفلكي، هذا مقال كامل عن كل ما تحب معرفته عنها جنسيتها، ومواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بها، لكل محبي الفنانة مقال كامل وشامل عن كل ما تحب معرفته عنها من أعمالها وأسرار حياتها ومشاريعها القادمة وسيرتها الذاتية ما هو طولها ووزنها ومؤهلها الدراسي، تفاصيل خاصة عن حياتها موهبتها ورياضتها المفضلة ونجمها المفضل إن وجد

العمر في 2022 : 59 سنة .

محل الميلاد : ولدت في القاهرة – مصر .

الجنسية : مصرية .

ديانة جالا اشرف فهمى : مسلمة .

جالا اشرف فهمى وزوجها : متزوجة .

الوزن 74: كجم .

الطول : 167سم .

لون الشعر : كستنائى .

لون العيون : بني .

البرج الفلكي : برج العقرب .

أسرارها الشخصية وعلاقاتها وزواجها وأولادها

ولدت فى 6 نوفمبر عام 1962 وهي ممثلة دخلت لمجال الفن عن طريق والدها المخرج الراحل أشرف فهمي وتألقت في بعض الأعمال السينمائية التى ميزتها عن غيرها من نجمات الفن ومنها فيلم كلام الليل وجالا جالا والحب في طابا ووصفها البعض فى مجمل أعمالها بأنها نجمة تعري خاصة بعد فيلم كلام الليل الذي برعت فيه بدور امرأة تدخل فى علاقات جنسية مع بعض رجال الدولة المهمين وعلى الرغم من قلة أعمالها إلا أن المصريون يتذكروها حتى الآن .

1- دخلت مجال التمثيل فى الثانية عشر من عمرها وعملت بعدها فى الإذاعة والتليفزيون كمذيعة لبرنامج اذاعى بعنوان “حكايات راوية وفكري”.
2- حياتها الشخصية مليئة بالأزواج حيث تزوجت 4 مرات كانت الأولى من الموسيقار “عمر خيرت ” والد ابنها الوحيد عمر وبعدها تزوجت من شخص آخر من خارج الوسط الفني وبعدها من المخرج “شريف شعبان ” وكان الأخير هو المنتج “عمرو حجازى” الذي أنتج لها فيلم “جالا جالا”.
3- شاركت فى بعض الأعمال الهامة فى تاريخ الدراما المصرية ومنها :”الوسية” و “ليالي الحلمية الجزء 3″
4- فى نهاية التسعينات تم وصفها بعبارة”نجمة تعري” وقالت إنها ترفض أن تتهم بأنها تتعرى لأجل العري بحد ذاته في الأدوار التي تقدمها في أعمالها السينمائية.

– فى عام 2000 عن أسباب اعتمادها على الأفلام المقتبسة من الأفلام الأجنبية قالت: ” الأدوار التي قدمتها عن أعمال أجنبية كانت جيدة وجديدة على المشاهد المصري وأفادتني كثيرا كممثلة لتنوعها و المهم في الاقتباس أن أكون مقتنعة تماما بالدور وأن يتم تقديمه بشكل يناسب الجمهور المصري”.
6- استقالت من نقابة الممثلين عام 2008 وأعلنت عن تفرغها للعبادة بحجة تهميش أعمالها وعدم إذاعتها وتفضيل عرض مسلسل “الملك فاروق” على مسلسها “كاميليا” بجانب عدم حصولها على ميراث والدها الفني وشعرت بعدها بالإحباط ودخلت فى اضراب عن الطعام ونقلت بعدها للمستشفى وأصبحت بعدها غير قادرة على الكلام بشكل طبيعي.

7- قدمت العديد من أفلامها الشهيرة فى التسعينات ومنها الحب فى طابا وبيتزا بيتزا وسمكة وأربع قروش وطأطأ وريكا وكاظم بيه .
8- حاولت العودة عام 2011 فى بفيلم “عذاب الرجال” الذي لا يعرف احد مصيره حتى الآن كان أخر أعمالها فى عام 2003 فى فيلم “أول مرة تحب يا قلبي”.

9- ظهرت مؤخراً فى جنازة الكابتن طارق سليم ولم يتعرف عليها الكثيرون بسبب علامات التقدم فى السن .

تدخل الممثلة المصرية جالا فهمي الخميس 10-4-2008، أسبوعها الثاني من الإضراب عن الطعام الذي أعلنته في 28 مارس الماضي، لتحقيق مطلبها بالحصول على حقها في ميراث والدها المخرج الراحل أشرف فهمي .
ونقلت تقارير صحيفة عن الممثلة تأكيدها نيتها بالاستمرار في الإضراب عن الطعام، داخل منزلها في منطقة الزمالك، رغم تسببه لها بهبوط حاد في الدورة الدموية وعدم القدرة على الكلام بشكل طبيعي .

وجاءت خطوة الإضراب بعدما فشلت في الحصول على حقها في ميراث والدها، الذي يقدّر بحق بث 16 فيلماً سينمائياً، باع منها 6 أثناء حياته، وتنازل عن 4 منها لابنه وابنته من طليقته. أما الباقي، وهي 6 أفلام، فمن حق الورثة جميعاً، ومنهم جالا، أشهر الأفلام التي أنتجها والدها أشرف فهمي “ولا يزال التحقيق مستمراً”، “الشيطان يعظ”، “المجهول”، “الخادمة”، “لا تسألني من أنا”، “ضربة جزاء” .

وقالت الممثلة أنها فوجئت بعرض أفلام والدها، الذي توفي منذ أكثر من 7 سنوات على القنوات الفضائية، رغم أنها لم تبع حق بث هذه الأفلام. أشارت إلى أن طليقة والدها ماجدة حميدة، هي التي تنازلت للقنوات الفضائية عن هذه الحقوق من دون الرجوع إليها.
وأكدت جالا أن زوجة والدها انفصلت عنه قبل وفاته، وتزوجت من الفنان حسن حسني، وأن شقيقها وشقيقتها، اللذان أنجبتهما حميدة من والدها قاصران، ولم يصلا إلى سن الرشد، ولا يمكنهما بيع شيئ من هذه الأفلام.

وأضافت أنها تقدمت بشكاوى عديدة لجميع الجهات الرسمية من دون جدوى، ولم تجد حلا إلا الإضراب للحصول على حقوقها. وأبدت دهشتها من موقف المحامين الذين ساندوها في بداية دعواها، لكنهم تراجعوا عن مواقفهم سريعاً، مشيرة إلى أنها قدمت طلباً للنقابة، التي لم تتخذ أي إجراء بهذا الخصوص .

                     
السابق
ما هي الهجمات السيبرانية
التالي
الامر الصحيح لإيقاف التلوين

اترك تعليقاً