سؤال وجواب

من هي ايفونا أبراهام ويكيبيديا السيرة الذاتية

ايفونا أبراهام هي أمريكية ترجع لأصول فلسطينية ، تم تداول اسمها خلال الساعات الماضية بكثرة مع قرار تعيينها قاضيةً في محكمة الدائرة الثالثة بمقاطعة واين كبرى مقاطعات الولاية، لتصبح بذلك أول فلسطيني يصل لهذا المنصب على مستوى الولاية ، فمن هي ايفونا أبراهام ؟

ايفونا أبراهام ويكيبيديا

شابة فلسطينية الأصل تعيش في الولايات المتحدة الأمريكية ، تشغل الآن منصب قاضية على مستوى ولاية ميشيغان بقرار صادر عن حاكمة ولاية ميشيغان، غريتشين ويتمر، وتنظم لعدد من القضاة الفلسطينيين الذين تم تعيينهم سابقاً في عدة ولايات من بينها الينوي ونيوجيرسي

وتشغل المحامية السابقة ايفونا منصب القاضي ومدير المراقبة في المحكمة الجزئية في مدينة ديربورن هايتس، وهي عضوة هيئة التدريس في معهد ميتشيغان القضائي لتدريب القضاة الجدد.

اصل ايفونا أبراهام من وين

ايفونا المنحدرة من بلدة بيت حنينا شمال القدس حاصلة على شهادة الدكتوراة في القانون من جامعة ديترويت ميرسيو بكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة ميشيغان ديربورن

معلومات عن ايفونا ابراهام

  • كانت قد فازت إلهان عمر بمقعد عن ولاية مينيسوتا في مجلس النواب، في نوفمبر الماضي، لتصبح أول نائبة أمريكية من أصول صومالية في الولايات المتحدة.
  • جاء أفراد عائلتها إلى الولايات المتحدة كلاجئين من الصومال، واستقروا في مينيابوليس في عام 1997، بعد فرارهم من الحرب الأهلية في الصومال. وحصلت إلهان على الجنسية الأمريكية في عام 2000.
  • كما انتخبت رشيدة طليب لعضوية مجلس النواب، عن الحزب الديمقراطي عن ولاية ميشيجان، في نوفمبر الماضي، وهي أول امرأة أمريكية فلسطينية تخدم في الكونجرس.
  • ولدت طليب ونشأت في ديترويت بولاية ميشيجان، وهي ابنة لأسرة فلسطينية مهاجرة، ولا تزال جدتها تعيش في الضفة الغربية المحتلة.
السابق
نسب القبول في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية 1442 – 1443 كم
التالي
نسب قبول جامعة نورة 1443 و رابط التقديم

اترك تعليقاً