سؤال وجواب

من هي اول زوجات النبي لحوقا به بعد موته؟


من هي اول زوجات النبي لحوقا به بعد موته؟

يعد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم آخر الأنبياء، فقد ختم الله به المرسلين وهو النبي الوحيد الذي بعث للناس أجمعين، وأيده بآيات كثيرة أهمها القرآن الكريم، وقد عاش النبي صلى الله عليه وسلم في سبيل نشر الدعوة الاسلامية، والجدير بالذكر أن الله تعالى منحه الرسول محمد ، صلى الله عليه وسلم ، بعض ما فضل على الناس ، وأهمها أن النبي صلى الله عليه وسلم كان له حق الزواج بأكثر من أربع نساء. حيث استطاع الرسول صلى الله عليه وسلم أن يتزوج بإحدى عشرة امرأة ، وكان الرسول صلى الله عليه وسلم عادلاً بين جميع نسائه محبين لهن ، وفي سياق هذا الحديث دعونا نتناول أكثر الأسئلة التي نوقشت وهي ندور حول موضوع زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم وهو: أول زوجات الرسول الذين عاطفوه بعد وفاته ، والذي سنتحدث إليكم في هذا المقال عن الإجابة الصحيحة عليه.

بشرها النبي بأنها أول أزواجه لحوقًا به من هي؟

بشر النبى صلى الله عليه وسلم نسائه بأن أسرعهن لحوقا به أطولهن يدا، وتقول عائشة- رضي الله تعالى عنها-: قال رسول الله- صلى الله عليه وسلم: «أولكن لحاقا بي أطولكن يدا» قالت: فكن يتطاولن أيهن أطول يدا، قالت: وكانت أطولنا يدا زينب، إنها كانت تعمل بيدها، وتتصدق.


وتضيف: فكن إذا اجتمعنا في بيت أحدنا بعد وفاة رسول الله- صلى الله عليه وسلم- نمد أيدينا في الجدار، نتطاول، فلم نزل نفعل ذلك حتى توفيت زينب بنت جحش.

وكانت المرأة امرأة قصيرة، ولم تكن بأطولنا، فعرفنا حينئذ أن النبي- صلى الله عليه وسلم- أنما أراد طول اليد بالصدقة.

من هي اول زوجات النبي لحوقا به بعد موته؟

فكانت السيدة زينب بنت جحش أول نسائه لحوقا به لما كانت تقوم به من عمل عظيم، وليس لأجل أنها الأطول بين نسائه.

من هي أولى زوجات النبي ﷺ لحوقا به بعد وفاته؟

زينب بنت جحش رضي الله عنها .

كرم السيدة زينب:

كانت السيدة زينب بنت جحش رضي الله عنها امرأة لها صنعة تعملها بيدها تدبغ وتجزر، وتتصدق به في سبيل الله تعالى.
تقول السيدة ميمونة زوج النبي- صلى الله عليه وسلم-: كان لرسول الله- صلى الله عليه وسلم- تسع نسوة فقال يوما: خير كن أطولكن يدا، فقامت كل واحدة تضع يدها على الجدار، فقال: لست أعني هذا أصنعكن يدين.

                     
السابق
الاول على لبنان بريفيه 2022 اسماء اوائل البريفيه ٢٠٢٢
التالي
ما هي حقنة هتلر؟

اترك تعليقاً