سؤال وجواب

من هي اول امراة فازت بجائزة نوبل ويكيبيديا ؟

كثير من الأخبار يجب العناية بها بشكل كبير ، خاصة عند الكشف عن معلومات حول شخصية ما أو اخبار احد المشاهير ، فيجب أن نتحرى جيداً حول الاخبار قبل نشرها ،وهذا مبدأ عمل موقعنا فيرال قبل نشر أية أخبار ومعلومات واليوم نسلط الضوء على اول امراة فازت بجائزة نوبل للتعرف عليها عن قرب ، فمن هي اول امراة فازت بجائزة نوبل ؟ يرصد فيرال لمتابعيه من كل مكان معلومات شاملة عن اول امراة فازت بجائزة نوبل ، لكن قبل ذلك سنتعرف على جائزة نوبل ولمن تمنح وما هي شروط منحها .

جائزة من الجزائر العالمية التي تمنحها (الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم والأكاديمية السويدية ومعهد كارولنسكا واللجنة النرويجية لجائزة نوبل) بشكل سنوي ، لمن!لأشخاص لديهم مساهمات بارزة في مجالات الكيمياء والفيزياء والأدب والسلام والطب أو علم وظائف الأعضاء وأخيرًا العلوم الاقتصادية. جميع مجالات الجائزة باستثناء العلوم الاقتصادية نشأت عام 1895 على يد ألفريد نوبل الذي أمر أن تقرر الجوائز بواسطة مؤسسة نوبل. أما جائزة نوبل للعلوم الاقتصادية فقد نشأت عام 1968 عن طريق بنك السويد المركزي والمصرف المركزي بالسويد، على أن تمنح لمن يساهم بصورة بارزة في مجال الاقتصاد. تُمنح كل جائزة من قبل لجنة منفصلة، فتمنح الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم جوائز مجالات الفيزياء والكيمياء والاقتصاد، أما الأكاديمية السويدية فتمنح جوائز مجال الأدب، ويمنح معهد كارولينسكا جوائز مجال الطب أو علم وظائف الأعضاء، وأخيرًا لجنة جائزة نوبل النرويجية تمنح جائزة مجال السلام. ويمنح كل فائز ميدالية وشهادة وجائزة مالية اختلفت قيمتها عبر السنوات.

  • من هي اول امراة فازت بجائزة نوبل

الاجابة : ماري كوري عام حصلت على جائزة نوبل في مجال الفيزياء بالعام 1903، وذلك تكريماً لجهودها الكبيرة في اكتشاف النشاط الإشعاعي للمواد، كما إنها المرأة الوحيدة على مستوى العالم حتى الآن التي حصلت على جائزة نوبل مرتين، فكانت الأولى في مجال الفيزياء والثانية في مجال الكيمياء عام 1911.

أول امرأة فازت بجائزة نوبل في الفيزياء ( ماري كوري ) من هي؟

ماري كوري هي زوجة العالم الفرنسي الشهير بيار كوري في عام 1985 وأنجبنا طفلتين هما: إيرين وإيف، وحرص الزوجان على العمل سويًا في مختبر يجمعهما، فكانا داعمين لبعضهما البعض حتى توفي بيار عام 1906 في باريس، ولكن ماري حاولت تخطي حزنها على زوجها فانكبت على دراسة علم الكيمياء بتوسع أكبر وحققت به تقدمًا باهرًا، فتولت منصبًا كبيرًا في جامعة السوربون بعد وفاة زوجها.

السابق
رابعة الزيات تهاجم بعد وفاة زوجها زاهي وهبي
التالي
نتائج الشهادات في نظام نور الفصل الثاني لعام 1442 متى تنزل ؟

اترك تعليقاً