سؤال وجواب

من هي المرأة التي تستطيع ان تتزوجها وهي متزوجة وزوجها حي يرزق وموجود وليس مفقود ( من تكون ) ؟

من هي المرأة التي تستطيع ان تتزوجها وهي متزوجة وزوجها حي يرزق وموجود وليس مفقود

نشارككم اليوم بأحد الألغاز المثيرة والغامضة والتي تحتوي على تلاعب في الكلمات والنصر ،فمن هي المرأة التي تستطيع الزواج منها رغم أنها متزوجها وزوجها على قيد الحياة وهو موجود وليس مفقود ، حيث تعتبر هذه المسألة مسألة فقهية ، حيث يولي الإسلام اهتماماً كبيراً لحماية العلاقات الزوجية، واحترام الكيان العائلي، ويضع سياجاً منيعاً من الحدود والقوانين للمحافظة عليه من أي عبث خارجي، أو تصدع داخلي، من أجل أن تبقى العلاقة بين الزوجين وثيقة قوية متماسكة.

مسابقه دينيه من هي المرأة التي يجوز ان تتزوج وزوجها حي يرزق

يريد العديد من الأشخاص معرفة المرأة التي يمكنها أن تتزوج وهي متزوجة بالفعل من زوج حي يرزق موجود وليس مفقود، مع العلم انه لن يقع عليها عقوبة شرعية لأن الزواج في تلك الحالة شرعًا، وهذا لغز يتعجب من يسمعه، فمن التي يمكنها الزواج من شخص آخر وهي متزوجة، بل ولا يقع عليها إثم أو عقوبة شرعية، لمعرفة الاجابة علينا توضيح حكم الزواج بالمتزوجة أولاً .

في الدين الإسلامي لا يجوز ان تتزوج المرأة أكثر من زوج في ذات الوقت ، أي لا يجوز أن تكون على ذمة أكثر من زوج في آن واحد ولو تزوج رجل بامرأة متزوجة مع علمه بأنها متزوجة، فالعقد باطل، وتصبح حراماً عليه مؤبداً.

ولو تزوجها وهو لا يعلم أنها متزوجة، ودخل بها، فإنها تحرم عليه مؤبداً أيضاً ، وإذا تزوجها وهو لا يعلم ولم يدخل بها فإن العقد باطل لكنها لا تحرم عليه مؤبداً، بل يستطيع الزواج منها فيما بعد لو انفصلت عن زوجها ، لكن متى يجوز أن تتزوج المرأة المتزوجة مع شرط وجود زوجها حي يرزق وليس مفقوداً ؟

متى يجوز الزواج من امرأة متزوجة

يمكن للمرأة المتزوجة الكافرة التي دخلت الدين الاسلامي ، الزواج من رجل اخر حيث أنها بمجرد أن دخلت الاسلام يبطل زواجها الأول لأن المرأة المسلمة لا ينكحها الا مسلم مثلها ،حيث أنه يحق لها الزواج من أي شخص دون الطلاق من زوجها الكافر فلا تصح زيجتها منه، ويحل لها الزواج من رجل مسلم بالغ وعاقل، أي أن بمجرد إسلامها فإنها تطلق من زوجها الكافر ويحل لها الزواج من مسلم بعد قضاء أشهر العدة.

حل لغز من المرأة التي تستطيع أن تتزوجها وهي متزوجة

حل لغز المرأة التي يمكن أن يتزوجها الرجل حتى وهي متزوجة من رجل آخر هو أن تكون المرأة المراد الزواج منها كانت كافرة ومتزوجة من كافر، ففي هذه الحالة سيقع طلاق المرأة بمجرد دخولها الإسلام لأنها تعتبر في علاقة غير متوافقة مع الشريعة الإسلامية، لذا تستطيع المرأة في هذه الحالة الزواج من شخص آخر غير زوجها الكافر الذي لم يدخل معها إلى الإسلام.

حل لغز المرأة التي تستطيع ان تتزوجها وهي متزوجة وزوجها حي يرزق وموجود وليس مفقود

الإجابة : المرأة الكافرة التي دخلت الدين الإسلامي وهي متزوجة من كافر

 

66.249.65.85, 66.249.65.85 Mozilla/5.0 (compatible; Googlebot/2.1; +http://www.google.com/bot.html)
السابق
هل فؤاد عبدالواحد متزوج ؟ من هي زوجته ؟
التالي
من هي أم احمد الزهراني المعنفة ويكيبيديا ومن زوجها ؟

اترك تعليقاً