سؤال وجواب

سبب اعتقال الامير حمزة وحرسه ويكيبيديا

كشف سبب احتجاز الأمير حمزة وحرسه

سبب اعتقال الامير حمزة وحرسه هو محاولة انقلاب ، حيث جرى اعتقال الامير حمزة الساعة الثانية ظهراً ، حيث تم احتجازه في منزله وتمت مداهمته وهو حالياً رهن الاقامة الجبرية ، عدنان ابو حماد في ساحات ومدير مكتبه ياسر المجالي في غور المزرعة .

داهمت عشرون سيارة منزل الأمير حمزة ، بينما قام فريق خاص من المخابرات التدخل السريع بتنفيذ حملة الاعتقالات التي طالت حرس الامير حمزة وعدد من الشيوخ ، ونؤكد لقراء موقع فيرال أن ياسر المجالي وأبو حماد مكان اعتقالهم غير معروف ، الامير حمزة محتجز قصرياً في منزله يعود الى زيارته للشيخ عواد أبو تايه قبل يومين ، وتم انتشار فيديو لهذا اللقاء ، وبتدخل مباشر من قائد الجيش والملك عبدالله رئيس جمهورية الأردن ، ضمن القوانين الدولية توقيف قصري للأمير حمزة .


والأمير حمزة بن الحسين بن طلال بن عبد الله (29 مارس 1980 -)، ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية السابق والأخ غير الشقيق للملك عبد الله الثاني ( ملك الأردن الحالي). وضابط سابق في الجيش الأردني . هو ابن الملك الحسين بن طلال من زوجته الرابعة الملكة نور الحسين. تولى ولاية العهد بالفترة بين 7 فبراير 1999 إلى 28 نوفمبر 2004., وقدأنهى تعليمه الابتدائي في عمان، ومن ثم بمدرسة هارو بالمملكة المتحدة، والتحق بعد ذلك بأكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية وتخرج منها في 10 ديسمبر 1999 بتفوق حيث حاز على سيف الشرف، وهو أرفع تقدير يتسلمه ضابط من خارج بريطانيا، كما حاز على جائزة الأمير سعود بن عبد الله» والتي تمنح لمن يحرز أفضل علامة في دراسته الأكاديمية من الضباط غير البريطانيين. وقد تخرج سموّ الأمير حمزة بن الحسين من جامعة هارفرد الأميركية في مطلع عام 2006 وحصل على شهادة الماجستير في الدراسات الدفاعية من كلية “كينغز كوليج لندن” في المملكة المتحدة عام 2011

الخدمة العسكرية
التحق بأكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكيّة في المملكة المتحدة في 30 يناير 1999، وأكمل البرنامج في شهر كانون الأول من العام نفسه، وتخرّج كضابط ملتحق بالخدمة في الجيش العربي الأردني. وفي “ساندهيرست”، مُنح “سيف الشرف” الذي يمنحه آمر الكلية لأفضل تلميذ عسكري أجنبي، كما حصل على جائزة الأمير سعود بن عبد الله والتي تُمنَح للتلميذ الأجنبي الذي يحرز أعلى علامة تراكمية في المواضيع الأكاديمية. والتحق بالعديد من الدورات التي أغنت خبرته وأثْرت مهارته، مثل دورات المظليين ودورات القناصة ودورات قيادة الطائرات العامودية.

خدم في اللواء المدرع الأربعين في الجيش العربي الأردني، وشارك في عدد من الدورات العسكرية في الأردن والمملكة المتحدة وبولندا وألمانيا والولايات المتحدة. كما شارك في مهام القوة الأردنية / الإماراتية المشتركة العاملة ضمن القوات الدولية لحفظ السلام في يوغسلافيا السابقة. وهو يحمل رتبة عميد في الجيش العربي الأردني. شارك في عدد من الدورات العسكرية في الأردن، والمملكة المتحدة، وبولندا، وألمانيا والولايات المتحدة الأميركية، وبتاريخ 26 ديسمبر – كانون الأول 2017 عُين مستشاراً لرئيس هيئة الأركان المشتركة لشؤون الصناعات الدفاعية بالإضافة لعمله.

 

                     
السابق
تفاصيل سبب اعتقال باسم عوض الله و حسن بن زيد ويكيبيديا من هو بالكامل
التالي
ما هو الترتيب الحالي لانس جابر في wta

اترك تعليقاً