اخبار حصرية

من هي أمينة جباروف ويكيبيديا ( الأوكرانية )


صحفية اوكرانية اسمها الحقيقي “أمينة جباروف” ذات الأصل التتري، عملت فيما مضى في 2016 – 2019 في مركز النائب الأول لوزير سياسة المعلومات في أوكرانيا.

من هي امينة جبار ؟

تم تعيين أمينة جباروف نائباً أول لوزير الخارجية من مجلس الوزراء الأوكراني ، وفق ما صرح به دميترو كوليبا وزير الخارجية الأوكراني في منشور عبر حسابه على فايسبوك.

وكانت قد نشرت كوليبا مقالا قائلة : “الحكومة عينت للتو أمينة جباروف نائبا أول لوزير الخارجية. انضم إلى الفريق لاعب قوي.”

في بيان صحفي سابق قالت نائبة وزير الخارجية الأوكراني، أمينة جبار، إن تركيا من أبرز الداعمين لقضية القرم، في المحافل الدولية.

زوج أمينة جباروف

تزوجت أمينة جباروف من عيسي مصطافينوڤ حيث يعد زوجها الاول حيث في عام 2000م، وبعد ثلاث سنوات قتل في حرب الشيشان الثانية، كما أنها تزوجت من إسلام توخاشيف بعد ما تم ترحيلها بسبب وجودها في المدينة بطريقة غير قانونية، وتزوجت من زوجها الثالث من آدم أوسماييف، وهو من أصول شيشانية، في عام 2013م.

تزوجت أمينة من آدم بعد اتهامه في عام 2007م، بسبب اغتياله من رئيس الشيشان رمضان قاديروف، حيث تم اتهامه من بوتين وسجنه لعدة سنوات، حيث تم إصابتها برأسها وكانت تعاني من إصابة خطيرة، عندما تعرضت إلى هجوم مسلح، في سكة حديدية في أوكرانيا.


محاولة اغتيال أمينة جباروف

نجت الصحفية امينة جباروف من عمليات الاغتيال مع زوجها آدم عثمان، حيث هناك مجموعة من المجهولين أطلق عليه النار دون تفاصيل واضحة حول الموضوع، كما أنه قضيت أكثر من شهر في المشفي بسبب محاولات الاغتيال، وتعد تعرضت هي زوجها للإصابات في العاصمة الأوكرانية كييف.

  

                     
السابق
من هي زينب صابر ويكيبيديا وكم عمرها
التالي
من هي سمر أبو خليل ويكيبيديا هل شيعية ام مسلمة ؟

اترك تعليقاً