سؤال وجواب

حل لغز انشدك عن رجال في بطن رجال … هل عرفت الحل ؟

المحتويات

انشدك عن رجال في بطن رجال مسجون يعلمك باللي تشوفه

اللغز هو عبارة عن كلمة أو عبارة صعبة الفهم لكن مع خطوات معينة يمكن فهمه وحله، وهناك فرق بين اللغز والحزورة أو الفزورة، حيث يخلط كثير من الناس بينهما، ولكن الفرق بينهما هو أنه:


  • اللغز عبارة عن كلمات وعبارات حلها عن طريق حسابات وأرقام.
  • الفزورة أو الحزورة عبارة عن كلمات وعبارات وحلها كلمة أو عبارة.
  • ولكنهما يتفقان في الدعوة للتفكير وإعمال العقل وصولا للحل الصحيح.

انشدك عـن رجـال فـي بطن رجــال مسجـون و يعلمـك باللـــي تشــوفه

 ماله شكل موجود فــي كل الاشكال يقلط على راع الكــــرم مــــع ضيوفه

 طيّب لكن فــي بعـض الاحيان بطال واللـــي يعــرفه زين يعــرف ظــروفه

وتعمل الألغاز الشهرية على تنمية القدرة على التفكير العقلي والمنطقي، وطرق حل المشكلات ، واكتساب مجموعة من المعلومات العامة والثقافة، وهذه المعلومات يكتسبها الفرد عن طريق البحث والدراسة ليصل لحل اللغز ولذلك تكون دائما محفورة في الذاكرة، ويمكن البناء عليها في المستقبل، كما وتنمي الألغاز الشعرية البدوية الذكاء عند الأطفال، ويستخدم في الطرق التربوية الحديثة ولكن بأشكال مختلفة،

فالألغاز تكسب الفرد طرق جديدة وصولا للحل، فلا يتبع إلا الطريقة التي تريحه وصولا للحل المطلوب وقد تختلف عن الطرق المعتادة ، وتعمل ايضاً الألغاز على تنمية القدرة اللغوية عند الطلاب إذا تم طرحها في مراحل دراسية، حيث لابد من فهم كل المعاني ليصل الطالب للحل الصحيح.

ومهما كانت صيغة اللغز صعبة وغامضة ، فهناك حل لكل لغز ، فاللغز يمكن إن يكون طريقة جيدة للمسابقة كأن يقال في الإذاعة المدرسية، ويكون من الطريف أن يصل لحله طالب من الطلاب، فيكون ذلك من أسباب تشيجعه على حب المدرسة.

انشدك عن رجل في بطن رجال  ؟ حل لغز انشدك عن رجل في بطن رجال الجواب هو ( بطارية الكشاف ).

الاجابة الصحيحة هي : بطارية الكشاف .

اصعب الغاز البدو مع الحل

  • انشدك عن رجلا اخذ من البيض ثنتين، يرقد بينهن وكلا يشوفه، لا أخذهن بدعه ولا أخذهن على الدين، والكاف لتوضيح أول حروفه، وأظن عــــــاشق وضحـه لكــم زين، والذكي منكم ما ضني يطوفــه… وحل ذلك اللغز هو (ورق الكربون).
  • يا ويش شيخا كل همه ركوع وسجود، جسمه نحيل ودمع عينه جاري، ملازما للخمس والناس في هذا شهود، يعمل طوال العمر في خدمة الباري … وحل ذلك اللغز هو (القلم).
  • ويش رجلا يندبونه في المواقف الخطيرة، والمعارك خاضها والبطن مليان أطعونه، جاء منها بالغنيمة يا عسى في الأمر خيره، هو جزاء من خاض بالميدان قاموا ينطلونه… وحل ذلك اللغز هو (القصدير).
  • أنشدك عن شي وجوده ولا شي، يفزع الياحس الزعيم باهلا كي، ينقـذ الزعيـم إذا مر في موقف سي، أليا شارف للخطر والهلاك… وحل ذلك اللغز هو (العرق الاحتياطي في ساق الإنسان).
  • أنشدك عن غذرى باسم رجال، لو يجتمع كل البشر ما قدرها، حراسها رجلين ما هم عقال، لا كن لا يمكن تعدى أديرها … وحل ذلك اللغز هو (الجدي).
  • نشدك عن رجلا كبيرا مقامه، يأمر وينهى دون رجلين ويدين، أحيان الناس تبغي منه السلامة تمشي في دربه في جميع الميادين، وحل ذلك اللغز هو (التقويم).
  • انشد ك عن غذرى ضعيفا جسدهـــا، محشومة بين الرجال المناعير، ترد سلفان كثيرا عــــــد دها، تردهم إذا نوو المحادير … وحل ذلك اللغز هو (ليفه الدلة).
  • سيف سحبته يا فتى في يميني، واليا سحبته تعجبك لمحة أضواه، عده على الخطار، والغانمين، تراء صعبة ردة السيف بخاه … وحل ذلك اللغز هو (حليب الناقة).
  • أنشدك من غمرا شبابه أسبوعين، وبعــــــد أسبوعين ينثني شايب، وكلا يحبه غير طلابه الدين، ومدوره ألا فـاق فوق النجايب … وحل ذلك اللغز هو (القمر).
  • أنشدك عن عذرى لها رجلين، رجل يجامعها ورجل يناظرها إلي يجامعها يضغط عليها زين والي يناظرهــا يعلمك بسرايرها … وحل ذلك اللغز هو (الكفر).

الغاز قديمة مع الحل

اللغز يقول: هناك شخصان من الآباء وشخصان من الأبناء أي 2 والدان و2 أبناء، قاموا الأشخاص جميعًا باصطياد ثلاثة من الأرانب البرية، لكل شخص منهم له أرنب واحد فقط، فكيف يحدث ذلك؟ الإجابة: هؤلاء الأشخاص كانوا عبارة عن الجد، الابن، والحفيد.

عليك القيام بكتابة العدد التي يتكون من 11 ألف، 11 مائة، والرقم 11.الإجابة: عند قراءة هذا اللغز فقد يعتقد الكثيرون بأن النتيجة سوف تكون كالتالي 111.111 ولكن الإجابة الصحيحة سوف تكون: 12.111 وطريقة الوصول للنتيجة هي قم بجمع 11 ألف و11 مئة و11).

اللغز يقول: هناك مجموعة من البط تطير في السماء، واحدة تطير في المقدمة واثنين خلفها، وواحدة تطير في الخلف يتقدمها اثنين، وواحدة بين اثنان وثلاثة يطيران في الصف، إذًا فكم إجمالي عدد البط الذي يطير في السماء؟ الإجابة: عدد البط هما ثلاثة فقط، يطيران واحدة تلو الأخرى.

اللغز يقول كم يكون عمر ابنك إذا أخذت عمر ابني وقمت بإضافة مثله ونصفه، سوف تحصل على 10، كم هو عمر الابن؟ الإجابة: عمر الابن يكون أربع سنوات.

اصعب لغز مع الحل قصير

اللغز يقول: هناك رجل عجوز يبلغ من العمر مائة عام وعدة أشهر، ولكنه قام بالاحتفال بعيد ميلاده 25 مرة فقط، إذًا كيف حدث هذا؟ الإجابة: هذا الرجل تمت ولادته في يوم 29 من شهر فبراير، وبالتالي يأتي عيد ميلاده مرة واحدة كل 4 سنوات.

اللغز يقول: معك أربع أعواد من الثقاب موضعين كما في الصورة وعليك تحريك عود ثقاب واحد حتى تحصل على شكل مربع؟ الإجابة: قم بإبعاد عود ثقاب واحد فقط قليلاً وسوف يتكون شكل مربع في المنتصف.

                     
السابق
لماذا القاضي لا يرد السلام على المتهم … وش السبب ؟
التالي
افراد قبيلة ال مره قطر وش اصلهم هل قطريين الأصل أم مجنسين ؟ وكم عددهم

اترك تعليقاً