اخبار حصرية

من هي أمال صقر ويكيبيديا ( الاعلامية )

المحتويات

من هي أمال صقر ويكيبيديا

أمال صقر هي واحدة من ابرز الاعلاميات المقيمات في العراق ، وفي هذا المقال نشارككم بمعلومات تعريفية حول أمال صقر وهي اعلامية وكاتبة صحفية استقصائية، فلسطينية مقيمة في العراق ، وتعد أمل صقر من الصحفيات القلائل اللاتي يعملن بتواصل من داخل العراق، كما أنه يشار إليها كخبيرة في الشأن السياسي العراقي خاصة وأن مسيرة عملها تمتد لأكثر من خمسة عشر عاما عاصرت خلالها مرحلة ما قبل سقوط بغداد عام 2003 وما بعدها. حيث تابعت تطور الأوضاع السياسية العراقية، بدء من تشكيل مجلس الحكم ومن ثم اجراء أول انتخابات عراقية عام 2005، حيث عملت على تغطية مجريات الانتخابات ومارافقها من تطورات أمنية في حينها من خلال بي بي سي عربي.

الاسم كامل

أمل محمد شاكر صقر.


الاسم الصحفي

امل صقر.

كم عمر أمال صقر

ولدت عام 1976 في مصر وهي الآن في

جنسية امال صقر

فلسطينية الجنسية وتقيم في العراق.

أمال صقر السيرة الذاتية

تلقت الاعلامية امال صقر تعليمها في جامعة بغداد كلية الآداب قسم الإعلام وتخصصت في مجال الإذاعة والتلفزيون، الان بدايات عملها كانت في الصحافة المكتوبة، حيث عملت في العديد من الصحف المحلية والدولية وشغلت مناصب عدة. تدرجت من محرر إلى رئيس قسم الأخبار السياسية والتحقيقات الميدانية، إضافة إلى منصب سكرتير تحرير.

كتبت صقر العديد من الموضوعات الاستقصائية التي كان لها صدى كبير، خاصة في مجال الطفولة والمرأة وساهمت موضوعاتها المنشورة في الكشف عن العديد من قضايا الفساد العلمي والإداري والمالي.

عملت في مجال الإذاعة بداية عام 2004 ،عندما التحقت بمكتب هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) في بغداد، لتشغل بعدها منصب المدير الإقليمي للمكتب. تغير عنوانها الوظيفي إلى المدير الإقليمي لمكتب (BBC) في بغداد، عندما قامت الهيئة بافتتاح فضائية عربية تبث لمنطقة الشرق الأوسط عام 2008.

كما عملت أمل صقر في منظمة الأمم المتحدة عام 2003 وأشرفت على إدارة مشروع مركز الاعلام العراقي إلى جانب ممثل الأمم المتحدة في حينها سيرجو فييرا دي ميلو. وكان المشروع مهتم بتدريب وتطوير الاعلاميين في العراق على استخدام التقنيات الحديثة والبحث في مجال الاعلام، وكان الأول من نوعه.

كما عملت على تغطية أحداث العنف الطائفي الذي اجتاح المدن العراقية عام 2006. وتوثيق العديد من العمليات الارهابية التي نفذت في العديد من المحافظات والمدن العراقية.

 

                     
السابق
من هي غنوة محمود ويكيبيديا وكم عمرها
التالي
حقيقة خبر مقتل ايلينا زاكوسيلا ويكيبيديا من هي اليهودية يلينا زاكوسيلو ؟

اترك تعليقاً