سؤال وجواب

من هي آلاء الصديق ويكيبيديا وش سبب موتها

تأهب للذي لا بدّ منه، فإنّ الموت ميقات العباد ، نذكر لكم فيما يلي السيرة الذاتية للناشطة الحقوقية الراحلة آلاء الصديق وهي من مواليد الشارقة اماراتية الأصل حصلت على درجة البكالوريوس في الشريعة من جامعة الشارقة عام 2010، وتخرجت بمرتبة الشرف الأولى. كانت قد شغلت سابقاً منصب رئيس الاتحاد الوطني للطلاب بين عامي 2007-2008.

اسمها : آلاء محمد الصدّيق


تاريخ الميلاد : 18 يونيو 1988

تاريخ الوفاة : 19 يونيو 2021

مسماها الوظيفي : ناشطة حقوقية إماراتية.

حصلت آلاء على دبلوم الدراسات العليا في التربية من جامعة الشارقة قبل وقت قصير من مغادرتها الإمارات بسبب القمع المتزايد الذي تمارسه الدولة ضد النشطاء والإصلاحيين. والدها هو الأكاديمي والإصلاحيمحمد الصديق، الذي احتجزته السلطات الإماراتية، منذ عام 2012، إلى جانب سجناء رأي سياسيين آخرين. ولد الصديق في الشارقة، وكان أستاذاً شرعياً، سبق له التدريس في جامعة الإمارات العربية المتحدة وجامعة الشارقة، وعمل في مجالس إدارة العديد من الكيانات المالية والمصرفية الإسلامية في الدولة.

المحتويات

في قطر

بعد اعتقال والدها، انتقلت آلاء إلى قطر، أثناء وجودها في قطر، حصلت آلاء على درجة الماجستير في السياسة العامة من جامعة حمد بن خليفة، وتخرجت في عام 2016.

في المملكة المتحد

أنتقلت إلى المملكة المتحدة، وفي لندن، شغلت منصب المدير التنفيذي لمنظمة قسط لحقوق الإنسان، وهي منظمة تدافع عن حقوق الإنسان في دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى نطاق أوسع العالم العربي.

سبب وفاة ألاء الصديق ؟

توفيت في حادث يوم السبت 19 يونيو 2021، عندما اصطدمت السيارة التي كانت تستقلها مع أصدقائها بسيارة أخرى عند تقاطع على الطريقين A361 وB4437 جنوب شيبتون أندر ويتشوود، في أوكسفوردشاير، في حوالي الساعة 8:30.

دعت مجموعة حقوق الإنسان الديمقراطية في العالم العربي الآن (DAWN) المملكة المتحدة للتحقيق في أي احتمال أن يكون سبب وفاتها مُفتعَل.

 

                     
السابق
نادى كايزر تشيفز ويكيبيديا
التالي
رواية حافيه علي اشواك من ذهب كامله

اترك تعليقاً