منوعات

من هى رنا سماحة ويكيبيديا

رنا سماحة (مواليد 7 أبريل 1990، القاهرة) هي مغنية مصرية، درست في المعهد العالي للموسيقى العربية، وشاركت في برنامج ستار أكاديمي – الموسم التاسع. طرحت عدة أغنيات كانت أولها “غلطت من الأول”، وتعمل حاليًا كمذيعة في راديو 9090.

بداينها رنا سماحة  حياتها الفنى

بدأت رنا مشوارها الفني في سن صغير، حيث كانت تغني في الإذاعة المدرسية، وقدمتها والدتها لبرامج المواهب بالقناة الثالثة المصرية، ثم اشتركت في فرقة سيد درويش مع محمد حسن درويش، وتطورت موهبتها كثيرًا، وفي المرحلة الثانوية دخلت مسرح ابن خلدون. كما قدمت مسرحية «إيزيس» بمعهد الموسيقى العربية وغنت رنا بعض الأغاني فيها. والتحقت رنا بمعهد الموسيقي العربية، إلا أنها أجلت استكمال الدراسة عامًا بعد عام، وقررت المضي في الحياة الفنية.

 شاركت رنا ستار أكاديمي 9

شاركت رنا في الموسم التاسع من برنامج ستار أكاديمي، ودخلت منطقة الخطر مرتين أنقذها فيهما الجمهور، قبل أن تدخل للمرة الثالثة في البرايم الرابع عشر وتخرج من المسابقة. وبعودتها لمصر بعد الحفل الختامي كان في انتظارها العديد من المعجبين في المطار

 أعمالها رنا سماحة برامج تلفزيونية

كانت البداية التلفزيونية لها عندما عملت مذيعة لأول مرة أثناء مشاركتها في برنامج أجمل سنين عمرنا ، وأثناء مشاركة رنا في البرنامج تعاقدت على المشاركة في تقديم برنامج البنات ميعرفوش يكدبوا، والذي استمر 4 حلقات فقط قبل أن يتوقف لأسباب إنتاجية.

 شاركت برامج إذاعية

قدّمت برنامج غني وبس مع مينا عطا على إذاعة 9090، واستمر البرنامج 8 أشهر حقق خلالهم نجاحًا كبيرًا وفاز بجائزة أفضل برنامج إذاعي في 2015 من “ديرجيست”. وقدمت برنامج سنة تانية غنا مع مينا عطا على إذاعة 9090 أيضًا وفاز بجائزة الدير جيست. وقدمت برنامج دويتو غنا وبرنامج باب الغنا الذي تقدم الموسم الثاني منه حاليا على الراديو 9090 بصحبة مينا عطا

مسلسلات رنا سماحة

خاضت رنا تجربة التمثيل الأولى لها بعد اختيار المخرج سعيد حامد لها في مسلسل أزمة نسب، ويعرض المسلسل في رمضان 2016.

أغاني رنا سماحة  منفردة

مكسوف
غلطت من الأول
اتخضيت
واحدة قريبة
مريض نفساني
غيري
على كيفك
مسبب الأسباب
مخلوقة ليه
عايشة ع اليوم
مش ضعيفة
تاريخ جديد
بص في ورقتك
مصر اللي بجد (اوبريت)
اعمل خير مع محمد عباس
في مصر بس مع مينا عطا
عيش حياتك مع مينا عطا
تراب امشير
قعدة عيله
بنا خير
اضحك مع مينا عطا
Here We Are مع ماريتا الحلاني واحمد شوقي وقصي
عدت هوا

فيديو كليبات رنا سماحة

في مايو 2014، طرحت رنا أول فيديو كليب لها “اتخضيت” عبر يوتيوب، وهو من إخراج نبيل مكاوي.

اتخضيت
على كيفك
عايشة ع اليوم
هاي – Hi
مخلوقة ليه
بنا خير
اضحك
عيش حياتك
اعمل خير
مصر اللي بجد
Here We Are
قعدة عيلة
تراب امشير

حياتها الشخصية رنا سماحة

رنا هي الشقيقة الكبرى لثلاثة أخوات، ريم ورودي ورحاب. ويكبرهما اخوهما الغير شقيق رامي.ومثلها الأعلى في الغناء هي أنغام. وقد أعلنت من قبل عن صلة قرابة تربطها بأم كلثوم، وهي أن الراحلة هي عمّة والدتها.

من زوج رنا سماحة

زوجها الملحن سامر أبو طالب.

السابق
من هم العرب المستعربة
التالي
ما هو ناجز

اترك تعليقاً