سؤال وجواب

من هو وزير الذكاء الاصطناعي في الامارات ويكيبيديا

من هو وزير الذكاء الاصطناعي في الامارات ؟ فالذكاء الاصطناعي هو سلوك وخصائص معينة تتسم بها البرامج الحاسوبية، تجعلها تحاكي القدرات الذهنية البشرية وأنماط عملها. من أهم هذه الخاصيات القدرة على التعلم والاستنتاج ورد الفعل على أوضاع لم تبرمج في الآلة. إلاّ أنَّ هذا المصطلح جدلي نظراً لعدم توفر تعريف محدد للذكاء ، فمن هو وزير الذكاء الاصطناعي في دولة الامارات العربية المتحدة ؟ حيث تعتبر الامارات اول دولة عينت وزيراً للذكاء الاصطناعي .

من هو وزير الذكاء الاصطناعي في الامارات

إنه عمر سلطان العلماء هو وزير دولة للذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة. تم تعيينه في أكتوبر 2017 من قبل نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم .

وولد العلماء في 16 فبراير 1990 في دبي حصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال والإدارة من الجامعة الأمريكية في دبي ، ودبلوم في التميز وإدارة المشاريع من الجامعة الأمريكية في الشارقة .

ويقوم وزير الذكاء الاصطناعي بإنشاء وتعزيز الجهود الدولية في إدارة الذكاء الاصطناعي بمسؤولية وإبراز رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن الاستخدام الأخلاقي للذكاء الاصطناعي.

وفي نوفمبر 2017 ، تم تعيين عمر العلماء كعضو في مجلس “تشكيل مستقبل الاقتصاد الرقمي والمجتمع” (مجموعة العمل) ، وهو جزء من المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF) – دافوس .

وفي أكتوبر 2017 ، أطلقت حكومة الإمارات العربية المتحدة “استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي”. وتغطي التعليم والنقل والطاقة والفضاء والتكنولوجيا.

من هو عمر العلماء ويكيبديا

– ولد عمر العلماء في 1990.

– يحمل العلماء الدبلوم في إدارة المشاريع والتميز من الجامعة الأمريكية في الشارقة، وشهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في دبي.

– شغل عمر بن سلطان العلماء منصب مدير مؤسسة القمة العالمية للحكومات في وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل.

– انضم عمر العلماء إلى فريق إدارة المستقبل في وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل وساهم في إعداد استراتيجية “مئوية الإمارات 2071” التي تهدف إلى الارتقاء بجميع القطاعات التنموية في الإمارات.

– شارك العلماء في إعداد استراتيجية الإمارات للثورة الصناعية الرابعة، التي تهدف إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي للثورة الصناعية الرابعة.

– عمل العلماء في عدة قطاعات من بينها القطاع المصرفي، وتنظيم الاتصالات، والقطاعين الحكومي والخاص، كما شارك في تطوير وتنفيذ الاستراتيجيات وتحليل المخاطر، وإدارة التغيير، وتخطيط السيناريوهات، وفقا لما ذكره موقع وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل الإماراتية على موقعها الإلكتروني.

– انضم العلماء إلى الحكومة الاتحادية كوزير دولة للذكاء الاصطناعي في أعقاب التعديل الوزاري في أكتوبر2017.

– وفي يناير الماضي، التحق  العلماء للدفعة الثالثة عشر من الخدمة الوطنية ليكون بذلك أول وزير يلتحق بالخدمة الوطنية، وقال فيي ذلك الوقت في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “بكل فخر واعتزاز، نلت شرف الالتحاق بالدفعة الثالثة عشر من الخدمة الوطنية، خدمة الوطن هو أقل ما يمكن تقديمه لهذا الوطن العزيز، تمنياتي لإخوتي في الميدان بدورة نجدد فيها ولاؤنا لدولة الفخر والعطاء وقيادتنا الرشيدة، حفظ الله دولة الإمارات العربية المتحدة وأدام عليها الأمن والأمان”.

السابق
ماهي الصلاة التي يمكن اداؤها نيابة عن الغير ؟
التالي
المغرب تطل على البحر المتوسط والمحيط الاطلسي صح ام خطأ

اترك تعليقاً