سؤال وجواب

من هو نزار بنات الفلسطيني ويكيبيديا

من هو نزار بنات الفلسطيني ؟ ضجت مواقع التواصل الإجتماعي بخبر وفاة نزار بنات الفلسطيني المعتقل في سجون الأمن الوقائي الفلسطيني ، متسائلين عن سبب الوفاة ، فمن هو نزار بنات ؟

من هو نزار بنات الفلسطيني ؟

نزار بنات ناشط سياسي فلسطيني معارض من مدينة الخليل، ينشط منذ أكثر من 7 سنوات في محاربة وفضح الفساد في السلطة الفلسطينية والجهاز القضائي في الضفة الغربية.

تعرّض بنات كثيرًا للملاحقة والاعتقال على يد أمن السلطة، حيث تم اعتقاله من قبل الأمن الوقائي الفلسطيني عدة مرات وأخضعه للتحقيق كما واصل ملاحقته والتضييق عليه.

واعتقل عدة مرات بعد نشره في صفحته على فيسبوك منشورا ينتقد فيه وصف رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية التابعة للسلطة الفلسطينية، حسين الشيخ، عودة العلاقات مع الاحتلال بـ”الانتصار”.

وترشح بنات للمجلس التشريعي ضمن قائمة الحرية والكرامة، وخلال حملة الانتخابات تعرض منزله إلى إطلاق نار.

وكان نزار بنات، وأمجد شهاب، المرشحان على قائمة الحرية والكرامة، قد أصدرا بيانا طالبا فيه الاتحاد الأوروبي بوقف الدعم المالي للسلطة الفلسطينية، وفتح تحقيقا في ملفات الفساد المالي، على خلفية قرار الرئيس محمود عباس ، تأجيل الانتخابات التشريعية.

وأعلن صباح اليوم الخميس 24-6-2021، عن وفاة الناشط السياسي والحقوقي الفلسطيني نزار خليل محمد بنات، بعد اعتقاله من قبل أمن السلطة الفلسطينية في بلدة دورا قضاء الخليل، بالضفة الغربية المحتلة.

السابق
سبب وفاة نزار بنات في المعتقل
التالي
تحقيقات تكشف سبب وفاة نزار بنات الفلسطيني ويكيبيديا

اترك تعليقاً