سؤال وجواب

من هو نبيل الخالدي ويكيبيديا ومرضه

نستعرض لكم في هذه السطور معلومات عن نبيل الخالدي وهو فنان مغربي، حيث عرفه الجمهور من خلال مشاركته في لجنة تحكيم لأهم وأبرز برامج المسابقات الفنية، بالمغرب وتونس، وهو كاتب وملحن بصم وجوده بتعاونه مع أشهر النجوم المغاربة والعرب، حيث قدم كلماته وألحانه لكل من: ملك الراي الشاب خالد والراحل الشاب عقيل، والنجمة باسكال المشعلاني ومريام فارس وغيرهم من الفنانين والفنانات.

كان اول ظهور للفنان نبيل الخالدي على الجمهور المغربي سنة 2002، وذلك من خلال برنامج كاستينغ ستار الذي أذيع على القناة الأولى والخاص باكتشاف المواهب الغنائية. لكن قبل ذلك، جال العديد من بلدان العالم وعزف إلى جانب عدد كبير من المغنين.

نبيل الخالدي ويكيبيديا

حيث تعود قصة نبيل الخالدي مع الموسيقى إلى السبعينيات حيث انخرط في معهد الموسيقى الأندلسية بمسقط رأسه فاس التي تركها سنة 1982 باتجاه فرنسا. وهناك سيصبح عضوا من فرقة كارت سيجور، أول فرقة عربية للروك بفرنسا.

حيث لم يمض وقت طويل حتى اشتهر نبيل في الوسط الموسيقي بفرنسا حيث انضم إلى فرقة “1، 2، 3 سولاي” التي تضم نجوم أغنية الراي الشاب خالد، فضيل ورشيد طه. وقد كان نبيل الخالدي وراء أغان لاقت نجاحا كبيرا في العالم العربي نذكر منها دان داني ،للمغنية اللبنانية باسكال مشعلاني التي لحنها وكتب كلماتها، نفس الشيء بالنسبة لأغنية عينك، لرشيد طه وأمال حجازي. كما كان كذلك وراء النجاح الكبير الذي عرفته أغنية يا الرايح، لرشيد طه والتي قام نبيل الخالدي بإعادة توزيعها.

وكما بدا الفنان الموسيقار والمنتج والموزع المغربي نبيل الخالدي نحيفا، في آخر ظهور له كما لم يتعود عليه الجمهور المغربي من قبل، وكان ذلك خلال الندوة الصحفية التي أقامها حاتم عمور بمدينة الدار البيضاء، بمناسبة مرور 10 سنوات على ولوجه للمجال الفني.

الفنان المغربي حاتم عمور، اختار الموسيقار نبيل الخالدي ليشرف على جميع أعماله وحفلاته الفنية، وذلك بعدما كانت زوجة حاتم هند التازي هي التي تقوم بهذا الدور منذ تخرجه من برنامج اكتشاف المواهب المغربي استوديو دوزيم، لسنة 2005.

كما أن الموسيقار نبيل الخالدي، كان قد أوقف جميع نشاطاته الفنية لمدة من الزمن، اختار فيها الابتعاد عن الأضواء، حيث كان يذهب إلى خارج البلاد من أجل متابعة مرضه الخطير. حيث انه لم يمنع مرض السرطان العازف المعروف نبيل الخالدي، من أن يظل وفيا لالتزاماته الفنية ولآلة العود التي لا تفارقه.

مرض نبيل الخالدي

كشف الفنان الموسيقي وعازف البيانو محمد اليداري، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”، أن الفنان نبيل الخالدي يرقد الآن بالعناية المركزة إثر إصابته بفيروس كورونا.

وقال اليداري: “دعاوتكم بالشفاء العاجل للفنان والأخ والصديق العزيز الغالي الاستاذ نبيل الخالدي إثر إصابته بالكوفيد وهو يرقد الٱن في العناية المركزة”.

و تابع: “اللهم إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمده بالصحة والعافية، إنك على كل شيء قدير”.

54.227.97.219, 54.227.97.219 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
                                   
السابق
ما هي ديانة سميحة أيوب مسلمة ام مسيحية ويكيبيديا
التالي
قصة مسلسل السقاية ويكيبيديا وأبطالها

اترك تعليقاً