سؤال وجواب

من هو ناروهيتو ويكيبيديا ومين زوجته ؟

ناروهيتو (徳仁؟، ولد 23 فبراير 1960) هو امبراطور اليابان الحالي. اعتلى عرش الأقحوان في 1 مايو 2019 بعد تنازل والده أكيهيتو عن العرش في 30 أبريل 2019، بادئًا فترة رييوا. وفقا للترتيب التقليدي للخلافة في اليابان، فهو العضو الـ 126 في أقدم سلالة حاكمة في العالم. وهو أول إمبراطور ياباني يولد بعد الحرب العالمية الثانية.

في اليابان، لا يُشار إلى الإمبراطور أبدًا باسمه الحقيقي، بل يشار إليه بلقب “صاحب الجلالة الإمبراطور” (天皇陛下 تينّو هيكا؟) والذي يمكن اختصاره صاحب الجلالة (陛下 هيكا؟) . في الكتابة، يشار إلى الإمبراطور رسميًا باسم “الإمبراطور الحاكم” (今上天皇 كينجو تينّو؟). عهد ناروهيتو يحمل اسم “رييوا” (令和؟)، ووفقًا للعرف، سيُسمّى الإمبراطور رييوا (令和天皇 رييوا تينّو؟) بأمر من مجلس الوزراء بعد وفاته. في الوقت نفسه، سيتم تحديد اسم الحقبة التالية في عهد خليفته.

بدأ أكيهيتو إجراءات التنازل عن العرش في إحدى طقوس القصر يوم الثلاثاء الواقع في 30 إبريل من عام 2019، على أن يبقى من الناحية الفنية إمبراطوراً حتى منتصف الليل. لينتهي عهد أكيهيتو من “تحقيق السلام”، ويبدأ عصر ناروهيتو “الوئام الجميل”.

كانت اليابان في مزاج احتفالي خاص كونها تُغيّر حقبة إمبراطورية بطريقة غير الموت، ونُصّب ناروهيتو رسمياً لعرش الاقحوان يوم الاربعاء. في حفل منفصل. على أن يُقام حفل تأريخ أكثر تفصيلا للإمبراطور الجديد في 22 من شهر أكتوبر، عندما يعلن صعوده أمام المسؤولين والضيوف من داخل البلاد وخارجها.

كان ولي العهد راعي لجنة الألعاب الأولمبية اليابانية. وكان نائباً فخرياً لرئيس جمعية الصليب الأحمر الياباني منذ عام 1994. كما كان مهتم بسياسة المياه والحفاظ على المياه. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن ناروهيتو.

كم عمر ناروهيتو مواليد ؟

ولد الامبراطور ناروهيتو في 23 فبراير عام 1960، وكان الابن الأكبر للإمبراطور أكيهيتو والامبراطورة ميشيكو. لقد نشأ مع إخوته ووالديه في القصر الإمبراطوري المحمي في خندق طوكيو.

كانت طفولة ناروهيتو سعيدة للغاية فاستمتع بأنشطة مثل تسلق الجبال وركوب الخيل وتعلم العزف على الكمان. ولعب مع أطفال الغرفة الملكية، وكان من مشجعي فريق يوميوري العملاق في الدوري المركزي.

تلقّى الامبراطور علومه الأولى منذ أن كان في الرابعة من عمره في نظام المدارس المرموق في اليابان، حتى التحق بجامعة غاكوشوين ودرس علم التاريخ وآدابه وتخرج منها بعد أن نال على درجة البكالوريوس في آداب التاريخ في مارس عام 1982

وبعدها التحق بدورة اللغة الإنجليزية المكثفة لمدة ثلاثة أشهر قبل التحاقه بكلية ميرتون بجامعة أكسفورد، الذي أقضي بها ما يقارب ثلاثة أعوام، وبدأ عندها بدراسة التاريخ الاقتصادي وركّز أبحاثه على النقل على طول نهر التايمز.

ثم عاد لليابان ليلتحق مرة أخرى في جامعة غاكوشوين للحصول على درجة الماجستير في العلوم الإنسانية في التاريخ وحصل على شهادته بنجاح في عام 1988.

من هي زوجة ناروهيتو ؟

قابل ناروهيتو ماساكو أوادا لأول مرة في حفل شاي في نوفمبر 1986، خلال دراستها في جامعة طوكيو. أُعجب ناروهيتو بها على الفور، ورُتبَت لهما عدة لقاءات خلال فترة قصيرة. ولهذا السبب، تابعتها الصحافة بلا ملل طوال عام 1987.

على الرغم من عدم موافقة وكالة رعاية القصر الإمبراطوري على ماساكو، ودراساتها في أكسفورد، ظل الأمير ناروهيتو مهتماً بماساكو. حتى حصل الزفاف في 9 يونيو عام 1993 في قاعة شينتو الإمبراطورية في طوكيو وسط حشد كبير من المدعوين، بما في ذلك العديد من رؤساء أوروبا الدولة والملوك، وجمهور وسائل الإعلام.

تم الإعلان عن حمل ماساكو الأول في ديسمبر 1999، لكنها أجهضت. ولدى الإمبراطور ناروهيتو والإمبراطورة ماساكو ابنة واحدة، أيكو، وهي من مواليد 1 ديسمبر 2001 في مستشفى إمبريال للأسر المعيشية في قصر طوكيو الإمبراطوري بطوكيو.

3.233.242.204, 3.233.242.204 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
من اول جراح في العالم ( من يكون ) ؟
التالي
كم يمتلك الأخطبوط من عقل ؟

اترك تعليقاً