سؤال وجواب

من هو نادر الوهيبي ويكيبيديا السيرة الذاتية ( من يكنٍِِْ )؟

المحتويات

من هو نادر الوهيبي

نسلط الضوء فيما يلي على أحد الشخصيات البارزة في المجتمع السعودي وشغل عدداً من المناصب المهمة في القطاعات الحكومية ، وهو نادر الوهيبي ، فمن هو نادر الوهيبي ؟ وما هي المناصب التي شغلها ؟


الاسم : نادر بن إبراهيم الوهيبي

الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية

نادر الوهيبي السيرة الذاتية

هو شخصية مهمة في المجتمع السعودي حاصل على ماجستير في نظم الحماية الاجتماعية عام 2005 من “جامعة ماسترخت” في هولندا، وبكالوريوس في التأمين وإدارة المخاطر عام 2002 من “جامعة أنديانا الحكومية” في الولايات المتحدة الأميركية، وهو مساعد المحافظ للشؤون التأمينية في “المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية”، المملكة العربية السعودية ، وعضو مجلس إدارة كل من “بنك الرياض” منذ 2011، والشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” منذ 2018.

شغل عدة مناصب في “المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية”، منها: المدير العام للتخطيط والتطوير بين 2012 و2017، والأمين العام لمجلس الإدارة بين 2011 و2014، وباحث تأميني بين 2005 و2011، ومدقق تعويضات بين 2003 و2004.

كان عضواً في مجلس إدارة “شركة جرير للتسويق” بين 2016 و2019، و”الشركة الوطنية للرعاية الطبية” بين 2009 و2011.

سبق وأن نشرت اخبار حول اعفاء نادر بن ابراهيم الوهيبي ، واحالته للتحقيق ، ولكن سرعان ما تم نفي إعفاء نادر الوهيبي، مساعد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للشؤون التأمينية، وإحالته للتحقيق.

نادر الوهيبي وش يرجعون

بالعودة الى اصول عائلة الوهيبي فإنهم يتواجدون في منطقة القصيم ويتبعون لقبيلة بني تميم لكن بالنسبة، إلى عائلة التميمي المتواجدة في مدينة الرياض، ومدينة الخرج، ورياض الخبراء فهم من فخذ المشارفة من آل عائلة زاخر إنهم يرجعون إلى هذا الأصل إن عائلة الوهيبي ليس لديها الكثير من الفروع في شجرة العائلة لكن لديها فقط فرعين لمدينة القصيم والرياض والخرج، وعائلة الوهيبي يرجعون في جذورهم إلى المشارفة من عشيرة الوهبة، وهم بطن من بنى حنظلة أحد بطون قبيلة بنى تميم المشهورة في شبه الجزيرة العربية، وكما أن عائلة الوهيبي في دولة الكويت تعتبر من العائلات المشهورة لما لها من دور بارز في المجتمع الكويتي، وكذلك في المملكة السعودية حيث تتركز عائلة الوهيبي في أشيقر بالوشم والأحساء ولهم وجود في معظم المدن هناك.

كم راتب نادر الوهيبي

إن راتب نادر الوهيبي وصل نحو 141 ألف لاير سعودي، وجاء ذلك من خلال منصبه الذي تواله ليصبح مساعد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للشؤون التأمينية.

من هي زوجة نادر الوهيبي

لم يتم التصريح عن هذه المعلومة بعد .

كم عمر نادر الوهيبي مواليد

في العقد الرابع من عمره .

 

 
                     
السابق
من القائل لن نصبر على طعام واحد ولمين قالها ؟
التالي
من اين يستخرج اغلى انواع الفراء

اترك تعليقاً