سؤال وجواب

من هو ميشال مكتف ويكيبيديا Who السيرة الذاتية

وسط الخطابات المتكررة والشعارات الانتخابية المزدحمة والوعود العشوائية ، برز اسم ميشيل مكتاف كمرشح كاثوليكي متدين مع القليل من السلوك تجاه الناس أنفسهم ، وهنا نقدم لكم معلومات لا تعرفها عن ميشال مكتف الذي دخل الى حلبة المنافسة الانتخابية مستقلّا في طروحاته ومشاريعه، وثابتًا في قراراته السياسية. إتكاُله الوحيد على نشاطه الكثيف والذي يزيد عن عشرين عامًا من العمل الدؤوب الى جانب أهالي المتن، ما مكّنه من تقديم مشاريع تلبّي حاجاتهم وتساهم في سدّ النقص الإنمائي والحرمان الذي يعاني منه القضاء على مختلف الصعد.

ميشال مكتف ويكيبيديا

ميشال مكتف هو الصهر السابق للرئيس أمين الجميّل، ومسؤول سابق في حزب الكتائب اللبنانية إلى جانب الوزير الراحل بيار الجميل، فضلاً عن أنه ترشح للانتخابات النيابية الأخيرة عن المقعد الكاثوليكي في المتن على لائحة القوات اللبنانية “المتن قلب لبنان”.

وهو رجل سياسي لبناني وهو الصهر السابق للرئيس أمين  الجميل، ويعد المسؤول  السابق في  حزب الكتائب اللبنانية  إلى جانب الوزير الراحل بيار الجميل.

كم عمر ميشال مكتف

يبلغ ميشال مكتف في الخمسينيات من العمر وهو أحد الأعضاء في حركة الكتائب المركزية في لبنان وهو من أكثر الأسماء التي تمتلك الكثير من النشاطات والفعاليات التي تشكل أهم  الممارسات في حياته السياسية.

وكلّ مَن يتعرّف الى مكتف عن قرب يسود لديه الانطباع نفسه “شو متواضع وإنساني”.. وما أحوج لبنان الى أشخاص كفوئين، متواضعين، إنسانيين، نظيفي الكفّ لتسلّم دفّة الحكم!

وفي دلالة واضحة على نظافة كفّه ووسط ما يُحكى عن دور كبير للمال الانتخابي في المتن، يصرّ مكتف على خوض معركة نظيفة بعيدًا من أي رشاوى أو شراء أصوات “بدّنا معركة نضيفة بتشبهنا وبتشبه المتنيّين” يقول مكتّف، ويشدد على ثقته الكاملة بأنّ أهالي المتن لن يخذلوه لأنه لم يخذلهم يومًا… على الأقلّ هو لا يشترط عليهم التصويت له وإيصاله الى البرلمان مقابل تنفيذ المشاريع التي جهّزها لإنماء المتن، بل يؤكّد أنه باقٍ الى جانب أهله ما بعد السادس من أيار كما قبله أياًّ كانت النتائج!

يخوض مكتّف معركته الانتخابية والى جانبه فريقُ عمل يجهد بقلب واحد وبروحية العائلة الواحدة لإظهار ما لا يعرفُه عنه الناخبون الى العلن بأفضل وأنقى صورة. وأبرز أركان فريق العمل هم أولاده الثلاثة الذين يحيطونه بعطفهم ويرافقونه في كل خطوة يقوم بها ويتابعون أدقّ تفاصيل حملته الانتخابية، ومنهم يستمدّ ميشال مكتف القوّة لإكمال مسيرته بثقة أكبر.

أما مكتبُه الانتخابي فيعجّ في كل الأوقات بحركة دخول وخروج كثيفة لفاعليات القضاء وداعمي وصول مكتف الى البرلمان، يقينًا منهم بأنه سيكون الرجل المناسب في المكان المناسب وهو سيضخّ دمًا جديدًا في شريان المجلس النيابي بعدما أثبتت معظم الطبقة الحالية انها ليس على قدر المسؤولية التي أوكلت اليها لا في المتن ولا في غيره من أقضية لبنان.

السابق
يعد عمل الصحابي في النفقة والجهاد أفضل من عمل غيره لأن نفقته وجهاده كان في وقت الشدة
التالي
برنامج سين متى يعرض رمضان 2021 , مواعيد عرض برنامج سين ، في رمضان اضبط ترددك الآن

اترك تعليقاً