سؤال وجواب

من هو موس ماهر ويكيبيديا السيرة الذاتية من يكون ؟

موس ماهر ويكيبيديا

نسلط الضوء اليوم في موقع فيرال على حياة الفنان موس ماهر وهو مغربي ترعرع في مدينة احفير الواقعة علي اطراف الحدود المغربية والذي كان يتميز بصوتة العذب الذي كان يغني من عمر 12 سنة يعد اول ظهور غنائي له في عام 1986 في قاعة لا فورا ، تابع السطور التالية للتعرف على موس ماهر عن قرب ؟

هو فنَّان غنَائيّ زاوج في مساره الموسيقيّ ما بين أنغَام الرَّاي وحركيَّة الشعْبِي.. وقد وسّع إشعاع شهرتِه بأغنية عشق فيها المغاربة الحُمق و”لْهْبَالْ”.. إنّه “مُوسْ مَاهر” الذي استقبل هسبريس بالديار الفرنسية، وتحديدا بالعاصمة بَاريس، من أجل هذا الحوار الذي أعرب فيه عن رفضه لتمتّع ميسوري الفن والرياضة بالـ “كْرِيمَات”..

موس ماهر ويكيبيديا

لكل من يجهل الفنان موس ماهر ، نكتفي بالقول أن “موس ماهر” إنسان متواضع وطموح بدأ في سن مبكر عمله الفني، لم يتخطّ الـ12، وذلك بمدينة أحفير التي تقع على الحدود المغربية الجزائرية، حيث شرعت في البروز عبر المخيمات الصيفية بالسعيديّة، ثم جمعية “بساط الريح” في أعمال مسرحية، وهي التي يترأسها رشيد الرقيعي الذي أحيّيه من هذا المنبر.. وأوّل ظهور غنائي لي كان سنة 1986 بقاعة “لاَفوَار” في مدينة وجدة، وهي التي لم تعد كائنة حاليا، كما مررت ببرنامج “سباق المدن” ضمن ممثلي مدينة بركان.. كما جرّبت مهنا عدّة في حياتي كانت من بينها الحلاقة، التي أتوفر على دبلوم فيها ومارستها لثلاث سنوات قبل الاستقرار بفرنسا.

من هي زوجة موس ماهر ويكيبيديا

لم يتم الافصاح نهائياً عن زوجة موس ماهر ، وهذا لأنه لا يحبذ الحديث عن خصوصية عائلته عبر اللقاءات التلفزيونية ، واكتفى بالقول أن زوجته من خارج الوسط الفني .
 وفي مقابلة تلفزيونية ، افصح موس ماهر عن بداية مشواره في الفن ، فقال : ما بين سنتي 1998 و1999 بصمت على أوّل ألبوم غنائيّ لي من باريس، وهو منتوج لم يلاقي نجاحا كبيرا لأنّ شركة الإنتاج سوقته باسم فني غير ذلك الذي داومت على حمله، إذ كان موقّعا باسم “مَاهر”.. بعدها تم تصحيح الوضع ضمن الألبوم الغنائي الثاني الحامل للقبي “مُوس مَاهر”، حيث ساندني فيه الجمهور وقمت بعده بأوّل مرور في قاعات الـ “زِينِيثْ” بحفل ساهر كان تحت شعار: “وهران ووجدة بباريس”.. وتلى ذلك كلّه عدد من الألبومات الغنائية المسجلة بالاستوديو أو الموثقة لسهرات حيّة، خاصّة الجولات التي قمت بها بأوروبا كما بالديار الأمريكيّة.. مُوس مَاهر اشتغل أيضا مديرا فنيا في إعداد عدد من الحفلات الموسيقيّة.

وتعدّ أغنية “لحمَاق حمَاقِي ولهبَال هبَالِي” عملا فتح لي باب الشهرة الواسعة داخل المغرب وخارجه، وقد خلّفت صدَى كبيرا حتّى أنّها لا زَالت مطلوبة في أوساط الجماهير التي لم ترغب في جعلها تتقادم ضمن الريبيرتوار الغنائيّ.. وحين التحضير للألبوم الذي وضعت به هذه الأغنية، أوّل مرّة، كَان معدّ أعمالي الفنية رافضا لوضعها في صدارة المجموعة الغنائيّة.

ما اسم الفنان موس ماهر الحقيقي هو

اسمه الحقيقي هو مصطفى المهراوِي .

كان للفنان موس ماهر عندما كان مستقراً بالمغرب ، مجموعة اسمها “دَالاَسْ ميُوزِيكْ”، وقد دأب أن يحمل عددا من أسماء الشهرة، وبحكم اشتغاله بعدد من المواعيد والحفلات بكل من أحفير وجدة بركان النّاظور السعيديّة كان الجميع لا ينادِيه إلاّ نسبا لوالدِه، قائلين إنّهم يريدُون “ولد المهرَاوِي”.. بعدها جَاءت “مَوس مَاهر” تصغيرا لاسمي “مصطفى المهرَاوِي”.

 

السابق
باب من ابواب الجنه يدخل منه الصائمون ؟ تمت الاجابة عليه
التالي
متى يكون الاستعجال محمودا

اترك تعليقاً