سؤال وجواب

من هو مغني الراب التونسي الأكثر مشاهدة على اليوتيوب

من هو مغني الراب التونسي الأكثر مشاهدة على اليوتوب

نقدم لكم فيما يلي معلومات حول مغني الراب التونسي الأكثر مشاهدة على اليوتيوب وهو “بلطي” حيث حقّق مغنّي الراب بلطي أكثر من 1.3 مليار مشاهدة على ”يوتيوب”، ليدخل قائمة ”فوربس” الشرق الأوسط 2021.

ويعدّ ”بلطي” التونسي الوحيد في قائمة ”فوربس” التي ضمّت 50 فنّانا الأكثر استماعا ونشاطا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على منصات البث ووسائل التواصل الاجتماعي والأقوى في صناعة الموسيقى العربية لعام 2020، وقد تصدّر20 فنان مصري القائمة ليكون الفنان عمرو دياب في المرتبة الأولى.
وضمت قائمة ”فوربس” 12 فنان لبناني، 3 فنانين جزائريين، 3 من المغرب، وفنان واحد بكل من العراق، السعودية، الأردن وفلسطين.

من هو مغني الراب التونسي بلطي ويكيبيديا

محمد صالح بلطي مغني راب تونسي، ولد في 10 أبريل 1980 بالقصبة بتونس. كان عضوا في الفرقة الموسيقية “أولاد بلاد”، ثم أصدر أول ألبوم له عام 2002. أدى بعض أغاني شارات الأفلام التونسية، منها شارة فيلم الأمير للمخرج التونسي محمد الزرن (2004). غنى العديد من أغاني الراب الناجحة وأبرزها اغنية ”يا ليلي” مع الطفل حمودة التي تجاوزت 688 مليون مشاهدة على قناته الرسمية في اليوتيوب.

وتقول أرقام نسب المشاهدات على يوتيوب إن أغاني الراب التونسية، بغثّها وسمينها، تفوّقت بأشواط على نظيرتها الوترية التي ارتدّت إلى مراتب دونية إثر ثورة الـ14 من يناير، بل كادت تنسحب من المشهد السمعي البصري أصلا لولا بعض الاجتهادات الخاصة لشباب الأغنية الوترية والشعبية على السواء الذين ركبوا بدورهم “موجة الراب” من خلال أدائهم في شكل دويتو لأغانٍ جمعت بين الصنفين.

السابق
كم عدد انواع المثلثات ؟ كم عدد انواع المثلث حسب الزاويا و الأضلاع
التالي
طريقة و ارقام الاشتراك في برنامج كاش اور سبلاش “cash or splash” كيفية اشتراك رقم هاتف برنامج cash or splash بالتفصيل

اترك تعليقاً