سؤال وجواب

من هو معتز برشم ويكيبيديا ( من يكون )

المحتويات

اصول معتز برشم

نروي لكم في مقالنا هذا السيرة الذاتية للاعب القطري معتز عيسى برشم والذي حقق ذهبية في بطولة العالم للناشئين لألعاب القوى بكندا سنة 2010 مسجلا 30ر2 متر ، حيث يبحث الجمهور في أصول معتز برشم هل هو قطري أصله أم أنه من أصول ثانية ؟ نتعرف على هذه المعلومة من خلال سردنا للسيرة الذاتية له .معتز برشو لاعب قطري قوي مختص في القفز العالي، حقق ذهبية في بطولة العالم للناشئين لألعاب القوى بكندا سنة 2010 مسجلا 30ر2 متر، وهو أيضا بطل آسيا 2011 في اليابان مسجلا 35ر2 متر، وحقق ذهبية دورة الألعاب العربية بالدوحة في ديسمبر 2011 مكنته من التأهل إلى الألعاب الأولمبية في لندن. والفوز بالميدالية البرونزية. كما تمكن من حصد الميدالية الفضية في دورة الألعاب الأُولمبية ريو 2016، وأيضًا حصد الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2021.


اصول معتز عيسي برشم

من أصول سودانية

السيرة الذاتية معتز برشم

كان والده عداء مسافات متوسطة، مما شجعه الالتحاق والتخرج من أكاديمية التفوق الرياضية في الدوحة والتي أنشأت عام 2005. شارك في بطولة العالم لألعاب القوى داخل قاعة عام 2010 في الدوحة وهو في الثامنة عشرة من عمره. تمكن خلالها من اجتياز ارتفاع 23ر2 م من دون أن ينجح في بلوغ الدور النهائي. لكن بعد مرور سنتين على تلك المشاركة.

سجّل أفضل رقم عالمي لسنة 2010 في هذا الاختصاص داخل قاعة ومقداره 37ر2 م. ويحمل الرقم القياسي العربي.

يشرف على تدريبه البولندي الأصل السويدي الجنسية ستانيسلاف تشيتشيربا. وفي أولمبياد لندن 2012 حقق ميدالية برونزية وحقق الميدالية الفضية في بطولة العالم لألعاب القوى في موسكو 2013، كما حقق الميدالية الذهبية في بطولة العالم لألعاب القوى عام 2019 في استاد خليفة.

في 1 أغسطس 2021، حقق الميدالية الذهبية للوثب العالي في أولمبياد طوكيو 2022 بالمُناصفة مع الإيطالي جانماركو تامبيري.

من هي زوجة معتز عيسى برشم ؟

ديانة معتز برشم هل هو مسلم ام مسيحي

                     
السابق
من هو ميشيل موروني ويكيبيديا السيرة الذاتية و من هي زوجته
التالي
ما هي ديانة نائل نصار هل هو مسلم ام مسيحي ويكيبيديا

اترك تعليقاً