سؤال وجواب

من هو مراد مزار ويكيبيديا السيرة الذاتية


من هو مراد مزار ويكيبيديا السيرة الذاتية , في هذه المقالة سوف نسلط الضوء على واحد من أهم الشخصيات السياسة والرياضية في الجزائر وهو مراد مزار , حيث تم انتخابه رئيسا لمنظمة الأمن العالمية لمكافحة الفساد عقب اجتماع الجمعية العامة المنعقد بجنيف بسويسرا.

ملفات فساد اتحادات رياضية دولية وقارية وأندية ومسيرين ستفتح بعد أزمة كورونا  - الوسط الجزائرية

من هو مراد مزار ويكيبيديا

مراد مزار هو رئيس منظمة الأمن العالمية لمكافحة الفساد في الجزائر , حيث أوضح بيان خلية الاتصال للمنظمة أن التصويت جرى برفع الأيدي يوم الاثنين المنصرم و تم على إثره انتخاب السيد مراد مزار بالإجماع على رأس منظمة الأمن العالمية لمكافحة الفساد.


و يرتقب عما قريب تعيين أمينا عاما و توزيع المهام داخل المكتب التنفيذي لهذه المنظمة أثناء الاجتماع الأول المبرمج نهاية مارس المقبل.

و عقب انتخابه, أكد السيد مزار أن “هذا الانتخاب شرف لي و لبلدي الجزائر”, مضيفا أنه سيكون “رئيسا للجميع داخل هذه المنظمة العالمية في جو يسوده الاحترام و التفاهم و التسامح”.

و حسب منظمة الأمن العالمية لمكافحة الفساد, فإن “الفساد يمس اليوم جميع البلدان سواء كانت متطورة أم لا و يشكل عائقا للتنمية الاقتصادية و المستدامة و يشجع تطور نشاطات إجرامية و إرهابية”.

و أضافت المنظمة أن “السكان الأكثر فقرا هم الأوائل الذين يعانون من عواقب الفساد”.و كان مراد مزار قد شغل سابقا منصب رئيس الاتحادية الدولية لمكافحة الفساد الرياضي.

من هو مراد مزار ويكيبيديا السيرة الذاتية

الجدير بالذكر أن مراد مزار، كان قد انتخب رئيسا لمنظمة الأمن العالمية لمكافحة الفساد، عقب اجتماع الجمعية العامة المنعقد بجنيف بسويسرا، في شهر فيفري 2020، كما شغل سابقا ولمدة 7 سنوات كاملة منصب رئيس الاتحادية الدولية لمكافحة الفساد الرياضي.

رغم الخبرة الكبيرة التي يتميز بها مراد مزار في مجال التسيير الرياضي، وعلاقاته الكبيرة محليا ودوليا، إلاّ أنّ طريقه نحو رئاسة الفاف لن يكون سهلا، في ظل رغبة شخصيات أخرى في الترشح، على غرار الذراع الأيمن السابق لمحمد روراوة وليد صادي، والمناجير العام الحالي للمنتخب الوطني جهيد زفزاف، وكذلك اللاعب الدولي السابق عنتر يحيى الذي كان أبرز المرشحين لخلافة رئيس الاتحاد الجزائري الأسبق خير الدين زطشي قبل أن ينسحب تاركا المجال لشرف الدين عمارة.

مراد مزار رئيس منظمة الأمن العالمية لمكافحة الفساد

رغم ترشحه لرئاسة الفاف استبعد مراد مزار إمكانية إعادة مقابلة المنتخبين الجزائري والكاميروني، رغم إحالة احتجاج الاتحاد الجزائري على لجنة الانضباط للفيفا، واعتبر مازار الذي يكون اطلع على رد “الفيفا” أنّه وبحكم غياب الأدلة عن وجود رشوة، فإنّ لجنة الانضباط ستكتفي بمعاقبة الحكم غاساما واستبعاده عن مونديال قطر، وذلك كعقوبة له عن الأخطاء التي ارتكبها خلال المقابلة، وهو نفس ما ذهب إليه أغلب المتابعين.

 

                     
السابق
من هم سكان المدينة المنورة الذين امنوا بالرسول؟
التالي
تعلمنا من التاريخ ان لا احد يتعلم من التاريخ كلمات متقاطعة

اترك تعليقاً