سؤال وجواب

من هو مدير مشروع مسبار الامل ؟


من هو مدير مشروع مسبار الامل ؟ مع نجاح المرحلة الاولى من رحلة مسبار الأمل الاماراتي حول المريخ ، بدأ الشعب الاماراتي والجمهور العربي بالبحث عن بعض التفاصيل حول مشروع مسبار الامل الذي نجح في دخول الامارات العربية المتحدة في مسابقة العالم لاستكشاف الفضاء ، فمن هو مدير مشروع مسبار الامل الاماراتي، هذا ما سنتطرق للحديث عنه الان حيث نقدم لكم في مقالنا هذا نبذة عن عمران شرف مدير مشروع مسبار الامل ، وقد تم عرض نموذج أولي لسفينة الأمل في معرض دبي للطيران في نوفمبر 2017. النموذج الأولي هو نموذج تم تصميمه لإعطاء فيرال عامة عن شكل المركبة الفضائية، في حين قال مدير المشروع عمران شرف إن المهمة في طريقها للانطلاق في يوليو 2020.

من هو مدير مشروع مسبار الامل ؟

الجواب : عمران شرف

من هو عمران شرف ويكيبيديا

عمران شرف هو مدير مشروع أول بعثة للمريخ في الإمارات العربية المتحدة ومدير قسم إدارة البرامج في مركز محمد بن راشد للفضاء. تخرج عمران عام 2005 من جامعة فرجينيا بدرجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية. تم تعيينه كأول موظف ينضم إلى مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة المتقدمة حديثاً في عام 2006. عاش في كوريا الجنوبية لمدة 7 سنوات، وعمل على النظام الفرعي للقيادة ومعالجة البيانات في دبي سات-1. في مهمة الشرق الأوسط الثانية لقمر صناعي لرصد الأرض، عمل عمران في دبي سات-2 على هندسة النظم بالإضافة إلى نظام القيادة ومعالجة البيانات الفرعي. تم تعيينه مديراً لقسم تحليل ومعالجة صور الفضاء من 2011-2014.

وقد حصل عمران على درجة الماجستير في عام 2013 من المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا. أطروحته كانت بعنوان “قمر صناعي لاقتصاد المعرفة: نقل المعرفة في برنامج الإمارات للفضاء”.

 

34.237.124.210 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
كم عدد الاجهزة العملية على مسبار الامل
التالي
من اين تم اطلاق مسبار الامل

اترك تعليقاً