سؤال وجواب

من هو محمد الوعيل ويكيبيديا السيرة الذاتية بالتفصيل


محمد الوعيل أحد أبرز أعلام السعودية في الصحافة والإعلام حيث أن مسيرة “الوعيل” المهنية حافلة بالنجاحات في الصحافة السعودية؛ إذ عمل فيها رئيسًا لتحرير صحيفة اليوم، وترأس تحرير صحيفة المسائية، وتنقل في مناصب قيادية عدة في مجموعة من الصحف ، وسنتولى في الفقرات التالية التعريف بمحمد الوعيل الذي وافته المنية صباح اليوم الأحد 21 مارس 2021 .

كم عمر محمد الوعيل

عمره 74 عام .


محمد الوعيل من مواليد 1947 كاتب وإعلامي سعودي وهو أحد رموز وأعلام الصحافة والاعلام على مستوى المملكة العربية السعودية وفي الوطن العربي ، حيث عمل في مجال الصحافة والإعلام قرابة 40 عاما، وبدأ عمله في صحيفة الرياض، كما تولى رئاسة تحرير صحيفة اليوم السعودية مدة 14 عاما وتولى كذلك رئاسة تحرير صحيفة المسائية، كما تولى مراكز إدارية في صحيفة الجزيرة. له عدة مؤلفات كان آخرها كتاب “شهود هذا العصر” الذي نشره بداية 1442هـ .

وفاة محمد الوعيل

توفي الكاتب و الإعلامي ، محمد الوعيل صباح الأحد 21 مارس 2021م الموافق 8 شعبان 1442هـ عن عمر ناهز 74 عاما ، بعد مسيرة حافلة في أروقة الصحافة السعودية، تنقل خلالها بين عدد من الصحف محرراً ومديراً للتحرير ونائباً لرئيس التحرير حتى وصوله رئيساً للتحرير.

ونشر نجله نايف محمد الوعيل، تغريدة قال فيها : ” إنا لله وإنا إليه راجعون بقلوب مؤمنة بقضاء الله و قدره أنعى والدي ومعلمي وقدوتي وصديقي وجنتي #محمد_الوعيل والذي انتقل إلى رحمة الله قبل قليل “.

ونعى إعلاميون رحيل الوعيل ، داعين له بالرحمة والمغفرة.

نايف محمد الوعيل ويكيبيديا

وقال نايف، نجل الفقيد، في تغريدة عبر “تويتر”: “إنا لله وإنا إليه راجعون. بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره أنعى والدي ومعلمي وقدوتي وصديقي وجنتي محمد الوعيل، الذي انتقل إلى رحمة الله قبل قليل”.

وكان “الوعيل”، قال في تصريحات تلفزيونية سابقة، إنه يحب الإعلام بشدة منذ أن كان في المدرسة، فكان يحب الإذاعة المدرسية، حيت تعلم كيفية إعداد البرامج من أحد مدرسيه.

وأوضح أنه كان يكتب ويؤرخ لكل شيء في حياته اليومية حتى الخروجات مع الأصحاب، لافتا إلى أنه كان لبناني الهوية بسبب إقباله على قراءة الصحافة اللبنانية بغزارة في شبابه.

وأردف أنه لعب في مرحلة الشباب بنادي النجمة بالرياض، وقد أدخله الشيخ عبد الرحمن بن سعيد نادي الهلال وطلب منه الإشراف على نشرة الهلال الصحفي.

موعد ، اين صلاة الجنازة على محمد الوعيل

ستكون الصلاة على الكاتب محمد الوعيل رحمه الله اليوم الأحد الساعة ٤ عصراً في مقبرة الشمال .. تغمده الله بواسع رحمته .. وأسكنه فسيح جناته ..
«موقع فيرال» الذي آلمه خبر وفاة محمد الوعيل ، يتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى ذوي الفقيد، داعين الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أسرته وذويه الصبر والسلوان.. «إنا لله وإنا إليه راجعون».
                     
السابق
سبب وفاة محمد الوعيل ويكيبيديا
التالي
انتقال الحراره في المواد الصلبه والسائله اسهل مما في الغازات بسبب تقارب الجزئيات فيهما اكثر من الغازات

اترك تعليقاً