سؤال وجواب

من هو مؤلف كتاب رواد التنوير في مدرسة الحكمة ؟ من يكون ؟

من هو مؤلف كتاب رواد التنوير في مدرسة الحكمة ؟ مطلوب الاجابة خيار واحد

نسلط اليوم الضوء في موقع فيرال على شخصية مهمة وذات قامة شعرية كبيرة في الوطن العربية ، وهو الشاعر الوريث ذو منارة أدبية وثقافية بارزة ، يعتبر من أبرز وأهم الأصوات الشعرية اليمنية في عقدي الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، وقد شغل في وقت سابق منصب الأمين العام لاتحاد الأدباء فترتين متتاليتين، وقد شهد الاتحاد في عهده استقطابا واسعا لشريحة الشباب.

مؤلف كتاب رواد التنوير في مدرسة الحكمة إنه “الرفيق النادر… الذي استطاع أن يخلق من حياته أكثر من حياة، وأن يقوم بتفريعها على أكثر من مستوى وسياق، باهتمامه بالإنتاج الأدبي والشعري والفكري الشخصي الذي كان يقوم به، وبالبحث العلمي…، وبالدور العظيم الذي فعله أثناء وبعد تأسيس اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين”.

مؤلف كتاب رواد التنوير في مدرسة الحكمة ؟

الاجابة : الشاعر اليمني إسماعيل الوريث

وقد ولد إسماعيل بن محمد بن حسن بن عبد الوهاب الوريث في مدينة ذمار عام 1952، وينتمي إلى أسرة عريقة فيها اشتهرتْ في مجالات العلم والأدب والصحافة، وبرز منها فضلاء كثيرون منهم الشيخ أحمد بن عبد الوهاب الوريث الذي أسس مجلة “الحكمة اليمانية” عام 1357-1938 ورأس تحريرها.

نشأ الوريث في ذمار ودرس على عدد من فضلاء أسرته علوم العربية، والتحق بالتعليم العام ثم بالتعليم الجامعي، فحصل على ليسانس في كلية الآداب بجامعة صنعاء، كما حصل على دبلوم عال من كلية الإعلام في نفس الجامعة، ورُقّيَ إلى درجة باحث ثالث بدرجة مدرس مساعد.

السابق
من أشهر نساء الطائف بالقرن ١٣هـ … سجلت مواقف بطولية في مقاومة الحملة العثمانية … من هي؟ سؤال بقيمة ٢٠ الف ريال
التالي
البهتان هو ذكر الإنسان في غيبته بما فيه من الصفات الذميمة.

اترك تعليقاً