سؤال وجواب

من هو مؤلف كتاب تراتيل سبئية ؟

من هو مؤلف كتاب تراتيل سبئية ؟

نسلط الضوء اليوم على مؤلف كتاب تراتيل سبئية ، وهو شاعر وكاتب مسرحي يمني لُقب بـ الشاعر النبيل، كان أحد أوائل أنصار قصيدة النثر في الأدب اليمني الحديث ، كما كتب مسرحيات من بينها صلاة التراب وهي مع الشمس يجيئون.

ولد عام 1936 في قرية حالزه في محافظة تعز. تلقى تعليمه الأولي في كتاتيب قريته، ثم انتقل إلى عدن والتحق بمدرسة بازرعة وقد عمل في التدريس من 1959 حتى 1964 في عدن. ثم عمل سكرتيراً لتحرير صحيفة الشرارة المسائية التي كانت تصدر في عدن. وعمل سكرتيراً كذلك لتحرير مجلة الحكمة. وهو عضو المجلس التنفيذي لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين. له مساهمات في كتابة الشعر الغنائي.[

القرشي عبدالرحيم سلام

  • القرشي عبدالرحيم سلام (اليمن).
  • ولد عام 1936 في اليمن.
  • درس في عدن حتى السنة الأولى الإعدادية.
  • عمل في التدريس, ثم في الصحافة سكرتير تحرير لمجلة (الحكمة), ثم رئيساً لتحريرها.
  • عضو المجلس التنفيذي لاتحاد الأدباء والكُتّاب اليمنيين منذ تأسيسه حتى 1992 , ثم عضو الأمانة العامة للاتحاد.
  • دواوينه الشعرية: أألسماء تمطر نصراً 1969 ـ إيقاعات قداس معيني 1984 ـ تراتيل سبئية 1989 ـ مرايا الشوق 1991 ـ شرفة الأحلام 1992 – وأمنح قاتلي ورداً 1998 ومسرحية شعرية عنوانها: صلاة التراب 1977 .
  • عنوانه: شارع الملك سليمان – أمام المكتبة الوطنية – ص.ب 98 – عدن.
  • توفي عام 1998 (المحرر)

مؤلف كتاب تراتيل سبئية ؟ القرشي عبد الرحيم سلام

القرشي عبد الرحيم سلام (1936 – 1998)، هو شاعر وكاتب مسرحي يمني لُقب بـ الشاعر النبيل، كان أحد أوائل أنصار قصيدة النثر في الأدب اليمني الحديث.[2] كما كتب مسرحيات من بينها صلاة التراب وهي مع الشمس يجيئون.

ولد عام 1936 في قرية حالزه في محافظة تعز. تلقى تعليمه الأولي في كتاتيب قريته، ثم انتقل إلى عدن والتحق بمدرسة بازرعة. عمل في التدريس من 1959 حتى 1964 في عدن. ثم عمل سكرتيراً لتحرير صحيفة الشرارة المسائية التي كانت تصدر في عدن. وعمل سكرتيراً كذلك لتحرير مجلة الحكمة. وهو عضو المجلس التنفيذي لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين. له مساهمات في كتابة الشعر الغنائي.

السابق
اكبر دولة من حيث عدد السكان
التالي
متى مواعيد موعد عرض مسلسل عاشور العاشر الجزء و الموسم الثالث 3 الحلقة الثالثة 3 ويكيبيديا

اترك تعليقاً