سؤال وجواب

من هو مؤسس yeezy

مؤسس yeezy هو كانييه عمري ويست، وهو مغني هيب هوب مشهور ومسجل أغاني، كما وان مؤسس yeezys هو كاتب ومنتج ومخرج ومصمم أزياء من شيكاغو من الولايات المتحدة الأمريكية، وقد ولد كاني ويست مؤسس ماركة ييزي Yeezy في 8 يونيو 1977 م، في مدينة أتلانتا في ولاية جورجيا الأمريكية، ولما بلغ الثالثة من العمر انفصل والداه واضطر للانتقال مع والدته إلى ولاية شيكاغو وتحديدًا إلى مدينة إلينوي. وقد ظهر حب الفنون المختلفة عند كانييه ويست منذ الصغر، كما أنَّه كتب الشعر وهو في الخامسة من عمره، وكان مولعًا بالموسيقى والرسم أيضًا، ومنذ صغره كان ويست من أكثر المعجبين بالهيب هوب، ومنذ أن كان في الصف الثالث بدأ بغناء الراب، وكتب العديد من المؤلفات الموسيقية منذ أن كان في الصف السابع.

من هو مؤسس yeezy

كاني عمري ويست (/ kɑ : njeɪ / ؛ ولد 8 يونيو 1977) هو مغني الهيب هوب ومسجل اغاني وكاتب الاغاني، منتج، مخرج افلام ، منظم ومصمم الأزياء من شيكاغو _ إلينوي. اكتسب ويست أهميته أولا كمنتج لRoc-A-Fella Records-A- ، وحصل على اعتراف لعمله على مغني الراب جاي زي في The Blueprint (2001)، فضلا عن اغنيتان سنغل للفنانين ذلك أليشيا كيز، وداكريس، وجانيت جاكسون.


هو واحد من أفضل وأهم منتجين الأغاني بالتاريخ تم تصنيفه من قبل Billboard برقم 3 من أفضل منتجين الأغاني بالتاريخ. كانيي أيضاً من أهم كتاب الأغاني بالتاريخ تم تصنيفه من قبل Rolling Stone من أفضل 500 كتاب الأغاني بالتاريخ حيث صنفته بالمركز رقم 84.

أيضاً كانيي ويست هو واحد من أصل 2 فنانين يمتلكون شركة تسجيل خاصة بهم G.O.O.D. Music فلا يوجد فنان يمتلك شركة تسجيل خاصة به الا كانيي وجاي زي.

تأثير كانيي ويست كبير بمجال موسيقى الهيب هوب/راب فهو أول من أدخل تعديل الصوت بالهيب هوب بألبومه 808s & Heartbreak وهو من إبتكر الTrap music.

كانيي ويست أيضاً من أكبر الفنانين قاطبةً وتأثيراً بشكل عام وهو من أهم الفنانين بالوقت الحالي من أصحاب الرأي المسموح وهو قدوة لكل مغني راب صاعد.

ابهرنا كانيي بألبوماته التاريخيه فمثلاً البوم My Beautiful Dark Twisted Fantai الذي صُنف من قبل Rolling Stone بأفضل البوم بالعقد الأخير 2010s وايضاً صنف بأفضل 500 البوم بالتاريخ حيث حصل على المركز 17.

أسلوبه في الإنتاج عادة باستخدم العينات الصوتية عالية النبرة من الأغاني السول تدمج مع الطبول والأدوات الخاصة . في وقت لاحق وسع أسلوبه ليشمل التأثيرات 1970s R & B والبوب الباروك والتريب هوب، الساحة الروك، والفولك، البديل، الإلكترونية، سينثبوب، والصناعية، والموسيقى الكلاسيكية.

ترعرع ويست في أسرة من الطبقة المتوسطة في شيكاغو _ إلينوي، وبدأ الراب في الصف الثالث، ودرس في الأكاديمية الدولية للفنون والتصميم والتكنولوجيا.

شركات التسجيل لم تأخذ ويست على محمل الجد في البداية، وعرض كمنتج . بعد أن وقع مع Roc-A-Fellaفي عام 2002، صدر له أول ألبوم The College Dropoutفي عام 2004 وحصل على اشادة في الصعيدين التجاري والنقدي . تلت Late Registration مستوحاة من الباروك في عام 2005 ، وGraduation في عام 2007. حول ويست الراب للغناء على 808s & Heartbreak 2008. بعد عدة تعاونات، أصدر ويست ألبومه السادس، Yeezus ، في عام 2013 .

يعتبر ويست واحد من أكثر الفنانين مبيعا وبين الفنانين الأكثر تتويجاً في الموسيقى . وقد فاز ويست بما مجموعه 22 جوائز جرامي ، مما يجعل منه واحدا من أكثر الفنانين تتويجاً في كل العصور والفنان الأكثر تتويجاً من أي شخص بعمره. اختارت تايم أيضا ويست واحد من 100 شخص الأكثر نفوذا في العالم فضلا عن كونه مدرجاً في عدد من القوائم السنوية لمجلة فوربس.

عدة من ألبوماته الاستوديو، أبرزها Late Registrationو My Beautiful Darkو Twisted Fantasy، وقد صنفت من بين أعظم ألبومات من كل وقت. خلفية ويست أسلوبه، من أول ألبوم له، كان طابعه” gangster” ، ونوع اسلوبه في وقت لاحق . يعتبر ويست من المشاهير الصريحين والمثيرين للجدل، وكان في كثير من الأحيان يجلب الانتباه في حفلات توزيع الجوائز، كما أخرج عدة أفلام قصيرة. في 2022 أعلن كانيي ويست اعتزامه الترشح للإنتخابات الرئاسية الأمريكية، ومنافسة الرئيس الحالي دونالد ترامب في نوفمبر 2022.

هل احذية yeezys باهظ الثمن

الإجابة هي نعم، أحذية مؤسس yeezys باهظ الثمن، ولكنها أيضًا جزء من الأحذية الحصرية لأولئك الذين يحتاجون إلى التفرد، إذ يمكنهم تلبية الاحتياجات المحددة لمجموعات محددة من الناس، وعلى الرغم من أنه لا يحتاج الجميع إلى زوج من الأحذية الرياضية باهظة الثمن، إلا أن بعض الأشخاص يحتاجون إليها، فمنتجات Yeezy موجهة للعملاء المستهدفين، وليس هناك ما يشير إلى أن سعر هذه الأحذية الرياضية الحائزة على جوائز سيتغير في أي وقت في المستقبل القريب، إلى جانب العلامة التجارية Adidas.

                     
السابق
معنى قوله تعالى (حاضرة البحر ) أي …. ؟
التالي
هل يجوز صيام عرفة وأنا علي قضاء من رمضان

اترك تعليقاً