سؤال وجواب

من هو فارس حسونة ويكيبيديا السيرة الذاتية ( كاملة )

من هو فارس حسونة ويكيبيديا

فارس حسونة هو لاعب مشهور من مواليد مصر عام 1998م، وهو نجل الكابتن إبراهيم حسونة لاعب منتخب مصر السابق، الذي نشأ في المحلة الكبري بمحافظة الغربية، وحصل علي الجنسية القطرية منذ سنوات، وانتقل إلي اللعب بإسم قطر بعد نشوب عدة خلافات مع رئيس الإتحاد المصري السابق لرفع الأثقال.

حصد في عام 2017 الرباع المصري الأصل فارس حسونة فضية بطولة العالم للكبار لرفع الأثقال، لصالح دولة قطر عن وزن 94كجم، وفي عام 2018 حقق الرباع القطري فارس إبراهيم حسونة ثلاث ميداليات ذهبية في البطولة الآسيوية للشباب والناشئين لرفع الأثقال وسيطر على الميداليات الذهبية الثلاث في وزنه، الخاصة بالنتر والخطف والمجموع، حيث رفع 166 ك في الخطف و221 في النتر، و387 في المجموع.

وترفع قطر شعار الجنسية مقابل المال من أجل حصد الميداليات في البطولات الدولية أو القارية والأولمبية وهو ما تحقق بعد حصد فارس حسونة الميدالية الذهبية الأولى لقطر في تاريخها.

فارس حسونة طوكيو 2020

حصد اللاعب المصري فارس حسونة القطري الجنسية الميدالية الذهبية الأولى لقطر في تاريخها في رفع الأثقال في أولمبياد طوكيو 2020 المقامة خلال الفترة من 23 يوليو حتى 8 أغسطس المقبل.

ونجح فارس حسونة في تحطيم الرقم القياسي الأوليمبي لوزن 96 كجم برفع ثقل قدره 225 كجم. واللاعب فارس حسونة هو نجل الكابتن إبراهيم حسونة لاعب المنتخب المصري السابق وبعد عدة خلافات مع رئسي الاتحاد المصري السابق لرفع الأثقال توجه حسونة للعب باسم قطر.

من هو والد فارس حسونة ؟

أعرب المصري إبراهيم حسونة، والد البطل الأولمبي فارس حسونة، الذي يلعب تحت العلم القطري، عن سعادته الكبيرة بالميدالية الذهبية التي حققها نجله في رفع الأثقال في أولمبياد طوكيو.

وقال حسونة الأب، وهو أحد أهم رباعي رفع الأثقال المصريين، خلال تصريحات تلفزيونية، أمس الأحد، إنه تم إعداد فارس للمنافسة منذ 5 سنوات، موضحا أنه تحدث مع الاتحاد القطري لرفع الأثقال، عن أن نجله يستطيع الحصول على الميدالية الذهبية في الأولمبياد.

وواصل: “كان هناك تعهد مني، بأن يتم إعداد فارس للحصول على الميدالية الذهبية في طوكيو، وإذا لم يتمكن من تحقيقها، لم نكن لنعمل من أجل الأولمبياد المقبل”.

وتابع: “وافقت على لعب فارس باسم قطر، لأنه لم يتواصل معنا أي مسؤول في اتحاد رفع الأثقال المصري، كما أن فارس كان يتواجد معي في قطر من أجل دراسته، فوافقت على الفور على طلب الاتحاد القطري، وكنت أتولى تدريبه بشكل شخصي”.

وأردف: “رحلت عن مصر بسبب عدم حاجة المسؤولين لي، حيث كانوا يعينون المدربين بالمجاملات وليس الكفاءة.. ولم يتم الاستعانة بي، رغم أنني أخرجت لمصر العديد من الأبطال”.

وأضاف حسونة الأب أنه عمل في العديد من البلدان العربية، مثل الإمارات والسعودية وقطر، متابعا: “لم يكن أحد يعرف فارس حسونة في مصر قبل أولمبياد طوكيو، لكن الجميع الآن يتحدث عنه وعن نجاحه، وسعيد للغاية برد فعل الجماهير المصرية”.

واستكمل: “لا أحب أن يتدخل أحد في عملي، وهذا ما يحدث في قطر، وفي كل مكان كنت أعمل به.. لكن في مصر ليست هناك الحرية الكاملة في العمل، وإعداد اللاعب الأولمبي، وهو أمر يحتاج مجهودا كبيرا”.

وأتم: “أنا مصري، وأفتخر بذلك دائما، ورحيلي عن بلدي بسبب عدم عملي في اللعبة التي لا أجيد العمل في غيرها.. لم يكن هناك أي تقدير لي من المسؤولين عن رفع الأثقال في مصر، وكان ذلك من المجلس السابق وليس الحالي”.

3.233.242.204, 3.233.242.204 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
من هو زوج رؤى الصبان ويكيبيديا وكم عمره
التالي
من هي رولا الطبش ويكيبيديا وردها بما حدث في عرب خلدة

اترك تعليقاً