سؤال وجواب

من هو فادي غازي ويكيبيديا السيرة الذاتية كاملة


فادي غازي ويكيبيديا

نقدم لكم فيما يلي معلومات عن الفنان فادي غازي الذي ذاع اسمه على مواقع البحث في جوجل ، وهو ممثل سوري بدا مسيرتة الفنية في سنة /2003.

انطلقت رحلة الفنان فادي غازي الفنية في أول مشروع له بالعام 2003 بمشروع بعنوان ( ما في شي ) وهو عبارة عن شكيتشات صغيرة تحمل طابع الطرفة , واستمرت هذه الأجزاء بناءً على رغبة الجمهور , وعرضت على عدد من الفضائيات العربية وعلى شاشة الأرضية السورية وهذا العمل لاقى استحسان كبير , وبعد أن لاقى انتشاراً واسعاً تم اطلاق جزء ثاني بعنوان ( كل شي ماشي ) وأيضاً لاقى نجاحاً كبيراً , حيث عرض على شاشات التلفزة العربية ( الكويتية – أبو ظبي – السورية – الديرة …الخ ) وصنف طأكثر عمل سوري أُعيد عرضه لأكثر من 26 مرة في محطات التلفزة .

مسلسل كل شي ماشي ينضم لقائمة المسلسلات الكوميدية السورية ويأتي هذا العمل ناقد يعتمد على مبدأ اللوحة القصيرة التي لا تتجاوز الدقيقتين تنتهي كل لوحة بطرفة كما تنتهي كل حلقة بتقليد لفيديو كليب مشهور (ضارب) ولكن بطريقة كوميدية . واللوحات تتناول مواضيع عديدة اجتماعية متنوعة والهدف الأساسي منها الوصول إلى ابتسامة حقيقية لقلب المشاهد العربي فالطرفة المعتمدة هي طرفة تعتمد على الموقف والكلمة بحيث تكون مفهومة على مستوى رقعة الوطن العربي بأكمله وخاصة أن مواضيعها تمس المواطن العربي أينما كان ولا تنحصر ببلد معين .. والعمل منوع بشكل يحتوي على اللوحة (المشهدية) والأغنية وحتى في بعــض الأحيـان مـزج بـيـن (المشهدية والأغنية). والجزء الأول فيه كان بعنوان مافي شي وقد لاقى استحسان المواطن اللبناني حين عرض بقناة أوربت المشفرة (قناة اليوم) كما لاقى استحسان المواطن السوري حين عرض على شاشة التلفزيون السوري .

بعد ذلك قام الفنان فادي غازي بتقديم مشروع آخر بعنوان ( فزلكة ) وتلاها ( فزلكة عربية ) ، وتلاها عمل جديد وأسلوبية جديدة من البيئة الشامية ولكن بأسلوب جديد ( شاميات ) والذي يعرض حالياً على شاشات التلفزة .

اشهر وأبرز اعمال فادي غازي

فزلكة عربية (كل شيء ماشي)

شاميات تو

لقطة بغلطة

رجال الحارة

جراح بين الأصابع

خوخ ورمان

ديانة فادي غازي

من هي زوجة فادي غازي

يواصل المخرج فادي غازي ابتعاده عن التمثيل ومتابعته في الوقت نفسه للإخراج، ويبدع حالياً بعمل مسلسل كوميدي جديد من العيار الثقيل يحمل عنوان “سليم وحريمو” في لوحة اجتماعية يتوقع أن تطوّل مدد الضحك لدى الجمهور في شهر رمضان المقبل كما العادة في مسلسلات فادي غازي.

وفي تصريحات خاصة بروتانا كشف غازي عن أن مسلسله اجتماعي كوميدي يقع في 30 حلقة تروي 30 قصة لكن بأدوار رئيسية وثابتة لنجوم العمل بحيث تكون الشخصيات حاضرة في كل قصة بالاسم نفسه لكن بتركيبة أخرى وواقع مختلف.

كما كشف غازي عن أن التصوير بدأ في الأول من الشهر الجاري، موضحاً أنه لا يعرف متى سينتهي منه، لكنه ألمح إلى ضرورة الشعور بالوقت، كونه سيخوض في إخراج مسلسل آخر للموسم المقبل لم يكشف عن عنوانه وتفاصليه.

أما بالنسبة إلى إنتاج “سليم وحريمو” فأكد غازي أنه ينتجه من ماله الخاص كما الحال بالنسبة للمسلسلات التي قدّمها في الموسم الماضي مثل “أبو دزينة”.

وحول فيرال العمل قال إنها تتمحور حول تسليط الضوء على الخزعبلات التي يطلقها مدّعو التنجيم والفلكيون، وخزعبلات عالم الأبراج، بحيث تتوزع هذه الفيرال على القصص الثلاثين التي يتضمنها المسلسل.

وحول مكان التصوير قال إن دمشق ستشهد تصوير نسبة عالية من مشاهد العمل، في حين سيكون لبيروت حصة من التصوير في وقت لاحق، نافياً أن يكون التصوير في أي منطقة سورية أخرى غير العاصمة.

وعن نجوم العمل قال: “سيكون معنا نخبة من نجوم الكوميديا وفي مقدمتهم النجم عبدالمنعم عمايري ومعه جيني إسبر وغادة بشور وجمال العلي ومحمد خير الجراح ودانا جبر وآندريه اسكاف”.

وللموسم الثاني على التوالي يرفض فادي غازي المشاركة كممثل في المسلسلات التي يخرجها وعن ذلك يقول: “بخلاف مواسم سابقة، أرى أن الإنتاج والإخراج لمسلسلات طويلة تستدعي الراحة من التمثيل لبعض الوقت”، مضيفاً: “سأكون مخرجاً فقط، ولكن هذا لا يعني أنني اعتزلت التمثيل بل سأبقى وأعود في وقت لاحق يكون مناسباً”، متمنّياً أن يلقى مسلسله الإعجاب لدى الجمهور السوري كما كان الحال في الموسم الماضي مع “أبو دزينة” آملاً في أن يعود تعبه وتعب الفريق الذي معه بالنفع والنتائج المفيدة للدراما السورية.

أما عن مسلسله الثاني والذي سيطلقه قريباً فاكتفى بالقول إنه سيكون من إنتاج سوري لبناني مشترك، ولن يكون من إنتاجه الخاص، وسيكون مخرجاً فيه لا ممثلاً.

السابق
قصة مسلسل موسى 2021 بطولة محمد رمضان وسمية الخشاب
التالي
من هي جوخة الحارثية ويكيبيديا السيرة الذاتية

اترك تعليقاً