الحياة والمجتمع

من هو عيسى صالح القرق ويكيبيديا


من هو عيسى صالح القرق ويكيبيديا

هو رجل أعمال دبلوماسي اماراتي يعتبر من مؤسسي مجموعة عيسى صالح القرق في دولة الإمارات ، قد تصدر البحث خلال الساعات القليلة الماضية على اثر انتشار خبر وفاته عبر عدة صفحات اخبارية اماراتية ، وتساءل كثير من الناس حول سبب وفاة عيسى صالح القرق ؟ وسنحاول في هذه المقالة الالمام ببعض التفاصيل المتاحة .

من هو عيسى صالح القرق

أسس رجل الأعمال الراحل مجموعة “عيسى صالح القرق” وشغل منصب رئيس مجلس إدارتها بين 1960 و2022، كما أسس مؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية وكان رئيسا لمجلس إدارة كل من شركة القرق فورسورك والشركة العربية للمتفجرات ومجموعة القرق ينونيلفر.

شغل عضوية مجلس أمناء مركز اوكسفورد للدراسات الإسلامية في المملكة المتحدة ومجلس إدارة شركة سيمنس وكان نائبا لرئيس مجلس إدارة بنك الفجيرة الوطني وعضوا في مجلس إدارة كل من بنك الامارات الدولي وبنك الامارات دبي الوطني وبنك انفستكورب في البحرين.

التحق عيسى صالح القرق في السلك الدبلوماسي الاماراتي وتولى العديد من المهم وشغل منصب سفير الامارات لدى المملكة المتحدة وسفير غير مقيم في ايرلندا بين 1991 و2009 ومترجم رسمي للشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم عام 1959 كما عين مديرا لمكتب التطوير في ديوان حاكم دبي وعضوا في المجلس البلدي لدبي.

نال وسام فارس الإمبراطورية البريطانية عام 1991 وجائزة رجل الاعمال الخليجي لعام 1991.

سبب وفاة عيسى صالح القرق

وهو رجل الأعمال والدبلوماسي الإماراتي الأسبق ، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بنبأ وفاته ، نظرا لما يمثله هذا الرجل من قيمة اقتصادية واجتماعية كبيرة في دولة الإمارات.


ونعت شخصيات إماراتية بارزة من بينهم الشيخ محمد بن راشد وفاة عيسى صالح القرق ، مؤكدين أنه من الشخصيات التي ساهمت مع المؤسس الشيخ راشد رحمه الله في بناء دولة الإمارات ونهضتها.

ووفقا لحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فإن سبب وفاة عيسى صالح القرق رجل الأعمال والدبلوماسي الإماراتي الأسبق تعود لمعاناة مع المرض الذي لم يعرف حتى تحرير هذا النص ، في وقت لم تؤكد أي مصادر رسمية في الإمارات سبب وفاة عيسى صالح القرق.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “تعازينا لأسرة عيسى صالح القرق وتعازينا لمجتمع دبي ومجتمع الإمارات بوفاته..أول مصرفي إماراتي.. وأحد وجوه الدبلوماسية الإماراتية.. وأحد أهم رجال اقتصادنا الوطني.. وأحد أصحاب المجتمعات الخيرية والإنسانية في الدولة.. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.. إنا لله وإنه إليه راجعون”.

ونعى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، المغفور له عيسى صالح القرق رجل الأعمال الخيرية والعمل الإنساني.

وقال سموه: رحم الله عيسى صالح القرق.. رجل الأعمال الخيرية والعمل الإنساني شخصية إماراتية بارزة تركت بصمات واضحة في القطاع المصرفي والعمل الدبلوماسي.. تعازينا لأسرة الفقيد.. رحمه الله وأسكنه فسيح جنّاته.

 

                     
السابق
امساكية رمضان 2022 في العراق بغداد الوقف السني الشيعي
التالي
مواعيد عرض مسلسل انحراف رمضان 2022 على اي قناة يعرض الان

اترك تعليقاً