سؤال وجواب

من هو علي شبلي ويكيبيديا السيرة الذاتية وما سبب قتله

أحدثت قضية قتل المواطن علي شبلي في حفل زفاف بمنطقة الجية الليلة الماضية ، جدلاُ واسعاً عبر شبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي ، فما أصل الموضوع وما قصة مقتل علي شبلي وسبب القتل ؟

قصة مقتل علي شبلي ويكيبيديا

أقدم رجل من “عرب خلدة” في لبنان، على قتل المواطن، علي شبلي، خلال حفل زفاف في منطقة الجية، ليلة أمس السبت، على خلفية “قضية ثأر”، وفق بعض وسائل الإعلام اللبناني.

وبعد مصرع صاحب “سنتر شبلي” في خلدة، فرض الجيش اللبناني على الفور طوقا أمنيا في محيط “السنتر”.

وهَزَّت هذهِ الجريمةُ الرأيَ العامَّ معَ تناقلِ المشاهدِ المروّعةِ التي وَثقت بشكل ٍواضح ٍلحظةَ َالغدرِ التي تعرضَ لها شبلي امامَ اقاربِه على يد ِالمدعو غصن ، وفي مقاطع فيديو متداولة، يظهر الجاني وهو يطلق النار على المجني عليه خلال حفل الزفاف وأمام الحاضرين.

وسادت حالة من التوتر في المنطقة بعد إطلاق النار، وأفادت معلومات بأن اتصالات جرت بين الأحزاب والأجهزة الأمنية لضبط الأمور في خلدة.

من جانبها، أصدرت عشائر “عرب خلدة” بيانا قالت فيه: “نحن عشائر العرب في لبنان.. من عادات العرب وتقاليدها أن تأخذ بالثائر إذا لم تتم مصالحة بين المتخاصمين، وإن ما حصل اليوم بمقتل علي الشبلي ليس إلا أخذ بثأر، والقاتل شقيق المقتول حسن غصن”.

تشييع جثمان علي شبلي

يشيعُ غدا في بلدة كونين الجنوبية جثمانُ الشهيدِ المغدور علي شبلي الذي قضى في جريمةٍ مروّعةٍ خلالَ حضورِه حفلَ زفافٍ في منطقةِ خلدة على يد المدعو “احمد زاهر غصن” الذي اصبح في قبضة القوى الامنية منذ ساعات الامس.

ديانة علي شبلي هل هو مسلم ؟

كم عمر علي شبلي ؟

ما سبب قتل علي شبلي ؟

3.236.55.22, 3.236.55.22 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
من هو الفارس المصري نايل نصار ويكيبيديا السيرة الذاتية
التالي
اسماء المقبولين في جامعة طيبة 1442 الدفعة الثانية

اترك تعليقاً