سؤال وجواب

من هو عبيد بن غثيث العنزي حارس الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز

سبب وفاة عبيد بن غثيث العنزي الحقيقي

رحل عن عالمنا الحارس الشخصي للملك السعودي الراحل عبدالله بن عبدالعزيز ، الفريق عبيد بن غثيث العنزي، ونعى مواطنون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية الفريق عبيد بن غثيث العنزي، نائب رئيس الحرس الملكي سابقا، والحارس الشخصي للملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، الذي وافته المنية مع الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، وفق وسائل إعلام محلية.

وكان الفريق العنزي قد تعرض لوعكة صحية في نهاية شهر يونيو/حزيران الماضي، نقل على إثرها للعناية المركزة في المستشفى، وبقي فيها حتى وفاته.

ودعا رواد موقع التواصل ”تويتر“ عبر هاشتاغ #عبيد_غثيث_العنزي للفريق الراحل بالرحمة والمغفرة، مستذكرين فضائله وسيرة حياته.

وكتب الشاعر سلطان بن بتلاء: ”أحد القادة الذين بقوا في ذاكرة الشعب بملازمته الملك عبدالله رحمه الله .. فرحم الله #عبيد_غثيث_العنزي وغفر له وتجاوز عنه .. العزاء للوطن“.

 

وترحم الناشط مشعل الزاهد على الراحل قائلا: ”رحم الله معالي الفريق #عبيد_غثيث_العنزي المرافق للملك #عبدالله رحمهم الله جميعا“.

 

بدوره، قال الإعلامي حمود الفايز: ”ببالغ الحزن .. وصلني خبر وفاة الفريق عبيد غثيث العنزي، أسأل الله أن يرحمه ويغفر له ويصبر أهله. عزائي لقبيلة عنزة عامة والسبعة خاصة بفقيدهم الغالي. يا مال الجنة يبو زياد“.

 

وعلق الفنان ماجد الرسلاني: ”الله يرحمه رحمة واسعة، وأسأل الله أن يلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون“.

 

واستذكر مغرد يدعى ”أبو أحمد“ فضائل الفريق بن غثيث: ”الله يرحمه رحمة واسعة ويغفر له أشهد بالله أني ما أذكر أحد زعل من أبو زياد وجميع أفراد وضباط الحرس الملكي سابقا (اللواء الخاص) إلا راعي جمايل ومعروف وكم من كربة فكها وكم من مشكلة حلها بدون تردد فرحمك الله رحمة واسعة يا أبو زياد“.

2021-07-Untitled1-4

وخدم الفريق عبيد بن غثيث بالحرس الوطني إلى جوار الملك الراحل عبدالله، لفترة امتدت لأكثر من 50 عاما، حيث رافق الملك عبدالله منذ ريعان شبابه.

وتم تكليفه بتأسيس الفرقة الخاصة في عام 1979م والتي تغير مسماها فيما بعد إلى ”الكتيبة الخاصة“، وتم تطويرها إلى ”اللواء الخاص“، ومن مهامه توفير الأمن والحماية للملك عبدالله بن عبدالعزيز حينما كان وليا للعهد ورئيسا للحرس الوطني في جميع مواقع وجوده بالداخل والخارج، وكذلك تأمين قصور الملك عبدالله، إلى أن تم نقل ”اللواء الخاص“ للحرس الملكي، بعد أن أصبح الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملكا للبلاد.

2021-07-E6X_UFeWEBIZ25T

وأحيل الفريق الراحل عبيد بن غثيث العنزي للتقاعد في عام 2013م.

3.235.56.11, 3.235.56.11 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
من هو صاحب كتاب روما والقدس ؟
التالي
من هو اول مندوب سامي على فلسطين ؟

اترك تعليقاً