سؤال وجواب

من هو عبيد الوسمي ويكيبيديا السيرة الذاتية ( من يكون )

بات اسم عبيد الوسمي من أبرز الشخصيات التي يتم البحث عنها بكثرة هذه الآونة ، وهذه مقالة تعريفية بشخصية عبيد الوسمي ومعلومات كاملة عنه :

عبيد الوسمي المطيري ويكيبيديا

  • عبيد محمد عبد الله زيد الوسمي المطيري (5 يناير 1971 – )
  • سياسي كويتي ودكتور في القانون الإجرائي في جامعة الكويت كلية الحقوق
  • يُعتبر من أبرز المُعارضين على الساحة السياسية الكويتية وأحد رموز المعارضة وأحد الداعين للإمارة الدستورية والحكومة البرلمانية
  • كما أنهُ مُحامي مرافعات بارز في الخليج ومن أهم مرافعاته هي مرافعته لسجين الرأي الشاعر القطري محمد بن الذيب.
  • عضو في مجلس الأمة الكويتي فبراير 2012 المُبطل
  • انضم في 1 ديسمبر 2020، إلى كُتاب صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية عبر عمود ثابت بصفحتها الاخيرة.
  • أشتهر سياسيًا باسم عبيد الوسمي
  • تخرج من جامعة الكويت بتقدير جيد جدًا عام 1994 واكمل دراسته العليا في بريطانيا، وحصل على درجة الماجستير
  • حصل على الدكتوراه في الجامعة الأمريكية في واشنطن بتفوق.
  • ترشح عبيد الوسمي في انتخابات مجلس الأمة الكويتي فبراير 2012 عن الدائرة الرابعة وحصل على المركز الثالث بعد برصيد 22,068 صوتًا ونجح بالانتخابات إلا أن المجلس أُبطل بحكم المحكمة الدستورية الكويتية آنذاك.
  • في 23 سبتمبر 2020، بادر بتقديم وثيقة تُسمى “وثيقة الكويت” مع عبد الله النفيسي كخطوة أولى لمعالجة الوضع السياسي والاقتصادي الراهن وعرضها على نائب أمير البلاد آنذاك الشيخ نواف الأحمد الصباح.

ونود الاشارة أنه قبل شهر من الآن وفي تاريخ 23 أبريل 2021 تحديداً ، قرر عبيد الوسمي ترشيح نفسه للإنتخابات التكميلية بعد خلو مقعد النائب بدر الداهوم عبر تغريدة في تويتر قائلاً «أعلن ترشحي للانتخابات التكميلية (لمقعد) الأخ د.بدر زايد الداهوم ولحين عودته بإذن الله (ضيفاً) على الدائرة الخامسة وأهلها. نسأل الله التوفيق و نسألكم العون والقبول في هذا (الاستفتاء الدستوري)» وسط ترحيب نيابي وشعبي، وأعلن عدة مُرشحون انسحابهم من السباق الانتخابي لمصلحة عبيد الوسمي، علمًا بأن الانتخابات التكميلية سوف تُجرى يوم السبت المُوافق 22 مايو 2021.

عدد أصوات عبيد الوسمي في انتخابات مجلس الأمة الكويتي

بات في حكم المؤكد فوز المرشح عبيد الوسمي بمقعد مجلس الأمة في الانتخابات التكميلية لشغل مقعد النائب بدر الداهوم المستبعد من مجلس الأمة بقرار قضائي.

وبحسب وسائل إعلام كويتية، فإن الوسمي يتصدر الأصوات بأكثر من 43 ألف صوت، يليه أقرب منافسيه بأكثر من 1330 صوتاً.

وبدأت عملية فرز الأصوات التي يتصدر قائمة المرشحين فيها عبيد الوسمي، مساء السبت، بعدما كانت قد انطلقت عملية التصويت في الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي لشغل مقعد الداهوم في الدائرة الخامسة للفصل التشريعي الـ16.

وتنافس على المقعد 16 مرشحاً بينهم امرأة واحدة، حيث تشير الأرقام الأولية إلى اكتساح النائب السابق عبيد الوسمي نتائج التصويت بفارق كبير عن أقرب منافسية.

وأشاد أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد، بالدور الكبير الذي قام به أعضاء اللجنة القضائية العليا المشرفة على سير العملية الانتخابية التكميلية في الدائرة الانتخابية الخامسة، وبالجهود التي قامت بها الجهات الرسمية.

وقال إن تلك الجهود سهلت على المواطنين عملية الاقتراع “وبصورة عكست الوجه الحضاري للوطن العزيز”.

من هو عبيد الوسمي ويكيبيديا السيرة الذاتية ( من يكون ) 1
السابق
مطياف الكتلة يستخدم في قياس ؟
التالي
من هو شخصية الوحش في برنامج انت مين ( من يكون ) ؟

اترك تعليقاً