اخبار حصرية

من هو عبدو ياغي ويكيبيديا


من هو عبدو ياغي ويكيبيديا

عبده ياغي هو أحد الفنانين المعروفين بقدراته الغنائية الكبيرة في لبنان. ملأ اسمه العالم واحتل الناس عندما لعب أدوارًا بطولية في مسرحيات روميو لحود وآخرين.


عبدو ياغي السيرة الذاتية 

يعد عبدو ياغي واحد من احد خريجي استديو الفن منذ 47 عاما ولديه رصيد هائل من الأغنيات زاد عن سبعمائة أغنية، هو يحلم بان يتذكره الجميع مثله مثل المطربين الكبار من خلال ماقدم لهم من أغنيات جميلة ومن خلال مايقدمهللفن الأصيل ، فقد أدهش بالأمس لجنة التحكيم عندما غني أغنيات قديمة لمطربين وملحنين كبار أعادها من جديد للأذهان بشكل مدهش ومتطور .

غنى يا بو السواعد و وهدي أنا والناس و “ليلى يا ليلى” وآخرين ، بعد مشاركته في مسرحيات “اسمك بقلبي” و “الأميرة الزمرد” و “ياسمين” إلى جانب الراحلة. سلوى القطرب.

ديانة عبدو ياغي

عبدو ياغي هو مطرب لبناني أصيل ذو صوت عذب .

يعتبر من جيل الفنانين الكبار بلبنان عبدو ياغي اسم لمع في الغناء في لبنان وصدح في أعمال من توقيع الرحابنة وروميو لحود ورفيق حبيقة وغيرهم كثر.

له إلى جانب الغناء مساهمات في أعمال مسرحية عدة، ويعتبر عبدو ياغي هو فنان لبناني يحمل الجنسية اللبنانية، وهو مشهور من الفنانين المعروفين بقدراتهم الغنائية الكبيرة في لبنان.

عبدو ياغي اسمه ملأ الدنيا وشغل الناس عندما أدى أدوارا بطولية في مسرحيات استعراضية لروميو لحود وغيره، فغنى بعض من الاغانى لديه منها (يا بو السواعد ، وحدي أنا والناس وليلى يا ليلى ) والعديد من الاغانى الاخرى إثر مشاركته في مسرحيات اسمك بقلبي والأميرة زمرد وياسمين، إلى جانب الراحلة سلوى القطريب.

من هو عبدو ياغي

بدأ عبدو ياغي مسيرته الفنية من تأدية برنامج ستوديو الفن في نسخته بين عامي( 1972 و1973) من نفس الدورة التي تخرج منها وليد توفيق وماجدة الرومي، قد لاقى انتقادات كثيرة من فنانين وإعلاميين اعتبروا أن اسمه وموقعه وتاريخه الفنيين لا يسمحان له بالعودة من حيث ما بدأ.

يعد عبدو ياغي واحد من احد خريجي استديو الفن منذ 47 عاما ولديه رصيد هائل من الأغنيات زاد عن سبعمائة أغنية، هو يحلم بان يتذكره الجميع مثله مثل المطربين الكبار من خلال ماقدم لهم من أغنيات جميلة ومن خلال مايقدمهللفن الأصيل ، فقد أدهش بالأمس لجنة التحكيم عندما غني أغنيات قديمة لمطربين وملحنين كبار أعادها من جديد للأذهان بشكل مدهش ومتطور .

ويعتبر عبده ياغي من أشهر الفنانين في الوطن العربي، وقد شارك في العديد من المسابقات المتعلقة بالجانب الغنائي، حيث حقق العديد من النتائج على مستوى الشهرة التي تحققت في ذلك الوقت وبالمهارات. حقق نجاحًا كبيرًا وشارك أيضًا في مسابقات غنائية، وظهر في العديد من البرامج الأخرى التي جعلته مشهورًا بالفترة السابقة والتعرف على سيرة ويكيبيديا عبده ياغي.

وكما قال عبدو ياغي انه الآن مثل مايكون طفل يولد من جديد بعد ما أحس الفرحة في عيون الجماهير ولجنة التحكيم فكان كالطير يحلق في سماوات الكلمات الحلوة والألحان العذبة ليبهر الموجودين في ليلة من ليالي الطرب الجميل ، ومن سر أسرار نجاح أغنياته تمتع الكلمات والمفردات بالتميز فتحفل بالصور المتميزة والمدهشة التي تأخذ العقل إلي عالم أرحب من الأمنيات والخيال الرومانسي الجميل بالإضافة لاختياره لألحان اقوي وأروع تتماشي مع حلاوة الكلمات وحسها المرهف وبعد ذلك يترجم كل ذلك بصوته الذي يشبه صوت الكروان .

وحيث قال عبدو ياغي ان بعض الفنانين والإعلاميين انزعجوا من إطلالتي في ذا فويس سينيور وكأنهم أدرى مني بمصلحتي، فهدفي الأساسي من مشاركتي هذه كان الإضاءة على لبنان زمن الفن الجميل، وكذلك ردع كل من يحاول تشويه ثقافته وفنه، كما أن التعتيم الإعلامي الذي عانيت منه رغم تاريخي الفني الطويل دفعني للقيام بهذه الخطوة وتذكير الناس بالفن الأصيل، وكان ياغي إثر مشاركته في ذا فويس سينيور.

وكما أكد عبدو ياغي الذي دافع عن نفسه بشراسة أثناء حديثه للشرق الأوسط، أنه لم يقم بهذه الخطوة بهدف المال أو الشهرة ويوضح لست طالب شهرة ولا مال فإنا مكتف، وبفضل رب العالمين بكل ذلك. أحدهم ردد أني شاركت في هذا البرنامج مقابل مبلغ من المال وهذا عار عن الصحة. كل ما حصدته من فوزي باللقب جائزة تقضي بتسجيلي أغنية من إنتاج شركة بلاتينيوم ريكوردز، وأحضر لها لأطرحها قريبا في الأسواق وهي من كلماتي وألحاني.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
                     
السابق
من هي أميمة طالب ويكيبيديا
التالي
من هي فايزة العماري ويكيبيديا ديانة مسلمة ام مسيحية؟

اترك تعليقاً