سؤال وجواب

من هو عبدالله‭ ‬محمد‭ ‬أحمد‭ ‬الغرير ويكيبيديا السيرة الذاتية


من هو عبدالله‭ ‬محمد‭ ‬أحمد‭ ‬الغرير ويكيبيديا السيرة الذاتية ,  واحد من أهم وأبرز رجال الاعمال في الامارات العربية المتحدة , تقلد العديد من المناصب الهامة المرموقة في الامارات , وهو يعد من أغنى أغنياء العرب، حيث تصدر كذلك القائمة الإماراتية في المجلة بثروة قدرت بـ6.4 مليارات دولار , فيما يلي نتعرف على معلومات أكثر حول من هو عبدالله‭ ‬محمد‭ ‬أحمد‭ ‬الغرير ويكيبيديا السيرة الذاتية ..

من هو عبدالله الغرير الذي تبرع بثلث ثروته؟ | الرجل

من هو عبدالله‭ ‬محمد‭ ‬أحمد‭ ‬الغرير ويكيبيديا السيرة الذاتية

يعتبر عبد الله بن أحمد الغرير واحد من اهم وأبرز رجال الأعمال في دولة الامارات العربية المتحدة , ولد في عام 1930  يبلغ من العمر 92 عام ,و هو رجل أعمال وملياردير إماراتي، وهو مؤسس بنك المشرق والرئيس السابق لمجلس الإدارة، وحاليًا هو عضو في مجلس الإدارة.


قام الغرير بتأسيس بنك المشرق في عام 1967  وعلى مدار العقود التالية توسعت أعماله مع العائلة والتي اندرجت فيما بعد تحت تكتل مجموعة الغرير القابضة التي تعمل في مجالات مختلفة كالأغذية والإنشاء والعقارات. تحت علامته التجارية «جنان»، باعت شركته «الغرير للأغذية» منتجات الأرز والمعكرونة والزيوت وغيرها. وشاركت شركته الإنشائية في بناء مترو دبي. كما أنها منشئ الكسوة الخارجية لأطول مبنى في العالم، برج خليفة.

عبدالله‭ ‬محمد‭ ‬أحمد‭ ‬الغرير السيرة الذاتية

هو رجل أعمال وملياردير إماراتي , وهو سفير النوايا الحسنة في المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ” الالكسو”، ورئيس مجلس إدارة “مجموعة الغرير للاستثمار”.

كان عضواً في مجلس إدارة “بنك المشرق” بين 2019 و2021، كما شغل في البنك ذاته منصب رئيس مجلس الإدارو بين 1996 و2019، والمدير العام، كذلك ترأس مجلس إدارة “شركة الأسمنت الوطنية”.

ينحدر عبدالله وأخوه الملياردير سيف من سلالة عائلة تجارية بارزة في الإمارات. وأحد أبرز استثماراتهم هو “بنك المشرق” الذي تأسس عام 1967، على يد عبد الله الغرير، وأصبح اليوم أحد أكبر المصارف في العالم العربي.

ويمتلك الغرير وعائلته ثروة تقدر بنحو 6.4 مليار دولار، بحسب مجلة “فوربس” التي صنفته في المركز الرابع من حيث الثراء في العالم العربي لعام 2015.

احتل المركز الأول في دولة الإمارات العربية المتحدة والمركز 296 عالمياً، ضمن قائمة “فوربس لأثرياء العالم لعام 2018” والتي جاء فيها 7 رجال أعمال إماراتيين، إذ بلغت ثروته 5.9 مليار دولار أميركي عن أعماله المتنوعة.

من هو عبدالله الغرير الذي تبرع بثلث ثروته؟

قرر رجل الأعمال الاماراتي عبدالله الغرير في يوليو (تموز) 2015، أن تبرع بثلث ثروته إلى مؤسسة تعليمية لأغراض خيرية. حيث أعلن الغرير تأسيس “مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم” التي تهدف إلى تزويد جيل الشباب في العالم العربي بالكفاءات والمهارات اللازمة لتأهيلهم ليكونوا قادة المستقبل وتزويدهم بالكفاءات والقدرات المطلوبة ليسهموا في نهضة مجتمعاتهم وبنائها، وذكر الغرير في مؤتمر صحافي أن المؤسسة تهدف مبدئيا لإنفاق 4.2 مليار درهم (1.1 مليار دولار) على مدى السنوات العشر المقبلة لتعليم شبان إماراتيين وعرب معوزين.

كم تبلغ ثروة عبدالله الغرير ؟

يعتبر رجل الاعمال الاماراتي عبدالله الغرير من أغنى أغنياء العرب، وتصدر كذلك القائمة الإماراتية في المجلة بثروة قدرت بـ6.4 مليارات دولار، يليه ماجد الفطيم في المرتبة السادسة عربياً بثروة بلغت 6.2 مليارات دولار، فيما حلّ سيف الغرير وعائلته في المرتبة الـ10 بثروة قدرت بـ3.4 مليارات دولار.

ما هو نسب عبد الله الغرير , وش يرجع أصوله ؟

ينحدر نسب وأصل رجل الاعمال عبد الله الغرير لعائلة الغرير، وهي عائلة إماراتية بارزة في مجال الأعمال. شقيقه هو الملياردير سيف أحمد الغرير، الرئيس السابق لمجموعة الغرير.

يقيم الغرير في دبي , وهو متزوج وله أربعة أولاد ,  نجله عبد العزيز الغرير هو الرئيس التنفيذي لبنك المشرق ورئيس مجلس إدارة الغرير للاستثمار ونجله عامر.

كم عمر عبد الله الغرير , مواليده ؟

ولد عبد الله الغرير وهو رجل اعمال اماراتي في عام 1930 , وهو بالغ من العمر 92 سنة .

                     
السابق
ملك اشوري من سبع 7 حروف؟
التالي
تسعيرة مولدات الكهرباء في لبنان عن شهر يوليو حزيران ٢٠٢٢

اترك تعليقاً