سؤال وجواب

من هو طراد بن سبأ باهبري ويكيبيديا ( من وين ) ؟

من هو طراد سبأ باهبري رئيس الشؤون الخاصة لولي العهد السعودي؟‎

سنتعرف معكم على معلومات حول طراد بن سبأ باهبري ويكيبيديا ، الشاب الثلاثيني الذي تعيين رئيساً للشؤون الخاصة للأمير الشاب الذي يقود خطط تغيير وتنمية عملاقة في البلاد ، وانضم مؤخراص للفريق الحكومي المحيط بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان .

يمتلك طراد سبأ باهبري خبرة واسعة في العمل بمجالات متعددة في القطاع العام والخاص بجانب حصوله على مؤهلات دراسية خلال فترة دراسته في كندا منذ العام 2007 ، وقبل تعيينه في منصبه الجديد، كان باهبري مسؤولاً منذ العام 2017 في إحدى إدارات هيئة الترفيه الحكومية التي أنشأتها المملكة للإشراف على خططها الطموحة في الانفتاح على الثقافات والفنون العالمية.

كما تتضمن محطات عمله، عدة وزارات وشركات عامة وخاصة ودولية، بينها وزارة الاقتصاد والتخطيط، وقبلها شغل منصب مدير تطوير الأعمال في شركة سيارات خاصة لنحو عام كامل، ومساعد تنفيذي في مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم، ومدير في مؤسسة الأميرة العنود لتنمية الشباب الخيرية (وارف).

تعليمه الجامعي

حصل طراد سبأ باهبري على شهادة البكالوريوس في تخصص إدارة الأعمال من جامعة ”طومسون ريفرز“ الكندية منذ العام 2014 بعد نحو سبع سنوات من الدراسة في مراحل مختلفة بكندا، تولى خلالها عدة مهام جامعية بينها تعيينه من قبل الملحقية الثقافية السعودية بكندا وسفارة الرياض هناك لرئاسة وتأسيس المركز التعليمي بمدينة ”كاملوبس“.

طراد سبأ باهبري من وين اصله وش يرجع

باهبري ينتمي لمكة المكرمة، وقد تزوج حديثاً في مارس/آذار الماضي من الشابة نوف بنت فهد الحاشدي، ولديه شقيقان هما ثامر ويعرب، فيما والده هو الضابط المتقاعد والمذيع المخضرم سبأ باهبري.

وينضم باهبري بمنصبه الجديد لعدد من المسؤولين الشباب وكبار السن ذوي الخبرة الذين يشكلون فرق عمل يعتمد عليها الأمير محمد بن سلمان في تنفيذ خطط التطوير والمشاريع المتشعبة التي تندرج تحت مشروع ”رؤية 2030“ العملاق.

السابق
الموناليزا : في اي متحف توجد لوحه الموناليزا ؟
التالي
تجربتي مع قلاية اديسون الهوائية وكيفية تنظيفها

اترك تعليقاً